كيفية العثور على أفضل غسل الجسم للبشرة الجافة

كيفية العثور على أفضل غسل الجسم للبشرة الجافة

وجود بشرة نظيفة ورطبة أمر مهم، وخاصة بالنسبة لأولئك منا مع الجلد الجاف. يمكنك دائما استخدام محلول بعد الاستحمام لاستعادة الرطوبة إلى بشرتك، ولكن ماذا عن أثناء الاستحمام الخاص بك؟ يجب أن تبدأ عملية الترطيب أثناء غسل جسمك. 

الغرض وراء غسل الجسم هو تنظيف بشرتك. ومع ذلك، تم تصميمه أيضا لترطيب وترك لكم رائحة جديدة. على الرغم من أن هناك أكثر من طريقة واحدة للحصول على جسمك نظيفة في الحمام, هذه الأساليب الأخرى يمكن أن يكون أكثر جفافا من غسل الجسم. 

يمكن لأي شخص أن يعاني من جفاف الجلد من وقت لآخر. خاصة خلال فصل الشتاء، يمكن أن يكون من الصعب الحفاظ على بشرتكتشعر لينة ومغذية.

فكيف يمكنك اختيار غسل الجسم خصيصا للبشرة الجافة؟ حسنا، سنخبرك.  


كيفية معرفة نوع بشرتك

إذا لم تكن متأكدا من نوع الجلد الذي لديك، فهناك بعض الطرق لمعرفة ذلك. بادئ ذي بدء ، إذا كنت لا تلاحظ القشعريرة أو بقع على جسمك ، فمن المحتمل أن بشرتك ليست جافة بشدة. 

يمكنك عادة معرفة أن بشرتك جافة إذا شعرت بضيق معظم الوقت. إذا كان لديك الجلد العادي أو مزيج، قد تواجه بعض الجفاف، فضلا عن بعض الزيتية في أماكن مثل تي المنطقة الخاصة بك على وجهك.

إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المحتمل أن تبدو دهنية أو أكثر من مرطبة. هذا النوع من الجلد لا يزال بحاجة إلى أن يكون رطب، ولكن عليك أن تكون حذرا حول المكونات التي تستخدمها. 

المناطق من الجلد التي تحصل عموما أكثر جفافا هي ساقيك والذراعين، وخاصة خلال فصل الشتاء أو في المناخات الجافة بشكل خاص. 


لماذا تجف البشرة؟

يمكن أن تكون البشرة جافة لعدة أسباب. الكثير من ذلك يمكن أن يكون له علاقة بعلم الوراثة أو الهرمونات. المراهقين تميل إلى أن يكون الجلد أكثر الدهنية بسبب الإفراط في إنتاج الزهم، ولكن أيضا تحصل على كبار السن، بشرتك يميل إلى الجفاف. ويمكن أيضا أن يكون بسبب العوامل البيئية والنظام الغذائي الخاص بك أو نمط الحياة. 

أحد أكبر أسباب جفاف الجلد هو الجفاف. يحتاج جسمك إلى الماء للحفاظ على مظهر صحي ومتوهج. إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، يجب عليك التأكد من أنك تشرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يوميا والحد من تناول مدرات البول مثل الكافيين. 


مكونات للبشرة الجافة

بعض من أفضل المكونات لغسل الجسم الذي يناسب الجلد الجاف تناسب ثلاث فئات. وتعرف هذه باسم المطريات، humectants، والانسدادات. دعونا نكسر ما يعنيه هذا. 

تعمل المطريات على المساعدة في تليين بشرتك وكذلك توفير الرطوبة. زبدة الشيا أنواع مختلفة من الزيوت هي أمثلة من المطريات. ويمكن أن يكون هذا المستمدة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز، أو أي زيت أخرى تنتج بشكل طبيعي. 

تسمح الهمكتات لطبقات مختلفة من بشرتك باستخراج الماء من نفسها وتوفير الرطوبة للطبقة الخارجية. عندما تعطى الطبقة العليا من الجلد الماء، فمن غير المرجح أن الكراك أو تقشر. 

أمثلة من humectants الطبيعية هي الصبار والعسل وحمض الهيالورونيكس، وsorbitol. هذه المكونات يمكن كسر البروتينات من الطبقة الخارجية من الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. 

الانسدادات هي الجزء الأخير من المكونات اللازمة لترطيب البشرة الجافة. يساعد هذا المكون على ختم الرطوبة عن طريق إنشاء ختم على بشرتك. بعض الأمثلة على الانسدادات هي شمع النحل، وهلام البترول، والنفط المعدني. 


العوامل التي يجب مراعاتها

إلى جانب المكونات اللازمة للبشرة الجافة، هناك عدد قليل من العوامل الأخرى التي يجب أن تنظر عند التسوق لغسل الجسم. 

إذا كانت بشرتك جافة، فأنت تريد أن تكون حذرا بشأن الأدوات التي تستخدمها لتطبيق غسل جسمك. يمكن أن تكون بعض أجهزة التنظيف قاسية للغاية بالنسبة للبشرة الجافة وتسبب تهيجا واحمرارا. 

سبونجليه يقدم حلا لهذا. لدينا الإسفنج التي غرست مع غسل الجسم. وهذا يعني أنك لن تقلق بشأن العثور على الأداة المناسبة لتطبيق منتجك. انها كل شيء في حل واحد!

حتى البشرة الجافة تحتاج إلى تقشير لطيف للتخلص من الجلد الميت وتشجيع نمو الخلايا. مع إسفنجة متميزة من سبونجليه، ستحصل على الكمية المناسبة من التنظيف على بشرتك الحساسة. 

إذا كان لديك الجلد الجاف والمعرض للأكزيما، يجب عليك البحث عن المنتجات مع NEA (الرابطة الوطنية للأكزيما) ختم على ذلك. يمكنك أيضا البحث يغسل الجسم للبشرة الجافة من خلال استعراض العملاء. الأشياء التي يجب على الناس أن يقولوها عن منتج اشتروه عادة ما تكون دقيقة جدا. 

شيء آخر للنظر هو بعض الحساسية للمكونات الموجودة عادة في يغسل الجسم. حتى لو فعلت كل شيء بشكل صحيح ووجدت غسل الجسم الذي يعمل للبشرة الجافة، يمكن أن يكون بشرتك لا يزال رد فعل تحسسي. وهذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها, مثل خلايا النحل أو الطفح الجلدي. 

يمكنك أيضا القيام ببعض البحوث حول غسل الجسم الذي تشتريه ومعرفة ما إذا كانت تستخدم المكونات الاصطناعية أم لا أو نباتي ودية. 


كيفية استخدام غسل الجسم على البشرة الجافة

عند استخدام غسل الجسم في الحمام، يجب أن تكون هذه واحدة من الخطوات الأخيرة. يساعد غسل الجسم على إزالة أي بقايا من مقشرات أو الشامبو الزائد على بشرتك. يمكن أن تسبب هذه المنتجات المتبقية تهيجا أو هروبا إذا لم يتم شطفها بشكل صحيح. 

يجب عليك محاولة استخدام الماء الدافئ أو الفاتر على جسمك (لا تحرق الساخنة) ودش لمدة تقل عن 10 دقائق. أي شيء أكثر من 10 دقائق يمكن أن تجف بشرتك أكثر من ذلك. يجب عليك أيضا استخدام غسل الجسم فقط في المناطق التي تحتاج إلى تنظيف وتجنب المناطق الحساسة. بعد الخروج من الحمام، يجب تطبيق محلول فورا. 


سبونجيل الجسم يغسل

يقدم سبونجليه مجموعة واسعة من الإسفنج المشبع بغسيل الجسم. أنها تأتي في جميع أنواع مختلفة من الروائح، بدءا من فاكهي إلى الطازجة. يمكنك حتى أن تأخذ لدينا مسابقة العطر لمعرفة أي رائحة سوف ترغب أفضل.

تقدم كل اسفنجة تجربة فريدة من نوعها للحصول على مزيج مثالي من التطهير والتقشير والتغذية لبشرتك. لدينا مخازن والإسفنج أن الجميع سوف الحب، ولدينا حتى مجموعة عطلة. لدينا الإسفنج جعل حشو تخزين ممتازة.

يغسل الجسم لدينا هي تجربة فاخرة لحياتك اليومية. كلنا نستحق أن نتدليل قليلا خلال فوضى حياتنا يتم غرس الإسفنج غسل الجسم سبونجليه مع العديد من المكونات التي هي جيدة لبشرتك ورائحة مذهلة. 

مع اقتراب فصل الشتاء، فمن السهل أن تقع في الاكتئاب الموسمي. لقد كان عام 2020 صعبا بشكل خاص على الجميع. أخذ الوقت من يومك للاستمتاع الاستحمام وتغذية بشرتك يمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن. نحن نهدف إلى جعل تجربتك بسيطة ، لذلك كل ما تحتاجه هو إسفنجة لدينا وبعض الماء ، وستكون في طريقك إلى النعيم.  


دعونا نستعرض

الآن بعد أن ذهبنا أكثر من كل شيء، دعونا نستعرض. 

المكونات هي العامل الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر باختيار غسل الجسم للبشرة الجافة. يجب عليك البحث عن المنتجات التي لديها عوامل ترطيب دون أي مواد كيميائية قاسية. 

تأكد من اختيار العلامة التجارية التي تتمتع بسمعة طيبة. قراءة الاستعراضات والقيام بالبحوث الخاصة بك. يمكنك حتى استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما يوصي به. هم خبراء العناية بالبشرة، وأنها قد تعرف ما سوف تعمل بشكل أفضل لنوع بشرتك. 

لا تأخذ الاستحمام الساخنة للغاية أو طويلة لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد. 

تجنب استخدام اللوف الخام للغاية أو منشفة لتطبيق غسل الجسم. اختر إسفنجة أكثر ليونة أو أصابعك لتطبيقها. 

ابحث عن منتج عالي الجودة ليس مكلفا بشكل شنيع. تريد شيئا في النطاق الأوسط يحتوي على مكونات مفيدة ولكنه لا يكلف ثروة. منتجاتنا تتراوح بين 9-16 دولارا ، اعتمادا على حجم الإسفنج أو العازلة. منتجاتنا أيضا ميزة عامل مضاد للبكتيريا غرست في الإسفنج لدينا لمنع البكتيريا من النمو على الأسطح.

لدينا الإسفنج والمخازن المؤقتة هي نباتي ودية وخالية من القسوة. نحن لا نحب إيذاء الكوكب أو الحيوانات عند صنع منتجاتنا. 


في الختام

بشكل عام، يجب أن يتناسب غسل الجسم الذي تختاره مع حاجة بشرتك للرطوبة. 

يحتاج جسمك إلى التوازن الصحيح للرطوبة والتقشير والتطهير ليشعر بأفضل ما يمكن أن يكون. بشرة الجميع مختلفة، لذلك قد لا تعمل بعض المنتجات لبعض الناس، وهذا ما يرام!

قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على الإصدار الصحيح ، ولكن لا تستسلم إذا لم تكن قد وجدته بعد. سبونجليه هو مكان عظيم للبدء في البحث عن غسل الجسم المثالي. 



المصادر:

https://www.huffpost.com/entry/how-to-identify-your-skin-type_l_5cd1d496e4b06c00871a7f2a

https://www.healthline.com/health/humectant

https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/dry-skin/symptoms-causes/syc-20353885

Share: