البشرة المجففة: كيف يختلف عن البشرة الجافة؟

البشرة المجففة: كيف يختلف عن البشرة الجافة؟

كلنا نحب أن نعتني ببشرتنا. إنه شعور جيد، ويجعلنا نشعر بالرضا مع العلم أن جسمنا يتم الاعتناء به. في بعض الأحيان على الرغم من ذلك، نجد أن لدينا مشاكل مع بشرتنا وليسوا متأكدين من كيفية إصلاحه.


البشرة المجففة مقابل البشرة الجافة: معرفة الفرق ستساعدك على إرفاق المشكلة في المصدر وتنشيط البشرة المملة والمتهيجة. 


غالبا ما يتم تصنيف البشرة المجففة بشكل خاطئ على أنها بشرة جافة. كلاهما يأتي مع مجموعة خاصة بهم من المشاكل. وعلى الرغم من أنها يمكن أن تعامل على نحو مماثل، وهناك بعض الخطوات الحاسمة لشفاء الجلد المجفف.



ما هو الجلد الجاف؟


البشرة الجافة خشنة أو متصدعة، متقشرة، أو حمراء الجلد التي يمكن أن تكون حكة أو قشاري. يمكن أن تصبح البشرة الجافة جافة بسبب الطقس أو تغير المناخ أو التعرض المفرط للماء الساخن أو الحرارة الاصطناعية أو المنظفات القاسية أو حتى لأن بشرتك تنتج بشكل طبيعي زيتا أو زهما أقل مما ينبغي. 


الزهم هو مرطب البشرة الطبيعية وحامي. وهي مصنوعة في الغدد الدهنية. هذه هي الأشياء التي يمكن أن تسبب وجهك لتبدو دهنية أو دهنية. إنتاج الزهم لدينا يمكن الخروج من اجتز بسهولة تامة في هذه الأيام بسبب الأدوية والعوامل البيئية وظروف العمل، وحتى روتين العناية بالبشرة الخاصة بنا. 


لذا، كيف يمكنك البدء في تحديد المشكلة؟



خصائص البشرة الجافة


هناك بعض الطرق لمعرفة ما إذا كان لديك بشرة جافة أم لا:


  • ضيق الشعور الجلد
  • شعور خشن وبشرة المظهر
  • تقشير الجلد أو تقشره أو تحجيمه
  • حكة وخدش الجلد
  • شقوق ملحوظة في جلدك يمكن أن تنزف في بعض الأحيان
  • أحمر، الجلد الملتهب 
  • رمادي ممل أو رمادي البشرة

من خلال العملية الصحيحة، يمكننا التأثير على إنتاج الزهم وتغييره، وإعادة الرطوبة إلى بشرتنا، وشفاء جفافنا. كل ما عليك القيام به هو النظر في المنتجات التي تستخدمها عند الاستحمام. هذا هو جزء حاسم من النظام الصحي لبشرتك.



ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لمنع المزيد من الجفاف في الجلد؟


إذا كان لديك بشرة جافة، فهناك بضع خطوات يمكنك اتخاذها لزيادة الرطوبة في بشرتك وكذلك الاحتفاظ بالرطوبة التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي.


  1. ترطيب بانتظام للمساعدة في الحفاظ على حاجز الزيت الطبيعي بشرتك رطب.
  2. الحد من اتصال بشرتك بالماء الساخنجدا. جرب الاستحمام الدافئ بدلا من الساخن.
  3. تجنب الصابون القاسي الذي يجفف الجلد ويستبدله بمنظفات ترطيب لطيفة.
  4. حماية بشرتك من المواد الكيميائية القاسية عند تنظيف أو غسل الأطباق.
  5. ارتداء حماية الطقس المناسبة في فصل الشتاء عن طريق تغطية بشرتك.
  6. دائما تطبيق SPF قبل مغادرة المنزل.

ستساعدك هذه النصائح على خلق المزيد من الرطوبة وتأمينها حتى تكون بشرتك صحية طوال الأسابيع والأشهر والسنوات.



كيف يمكنني علاج الجلد الذي يعاني بالفعل من الجفاف؟


إذا كانت بشرتك جافة بالفعل، فقد ترغب في التفكير في هذه الأفكار للبدء في تخفيف الجفاف.


  1. أضف في تقشير لطيف وروتين مرطب. وهذا سوف يساعد على إزالة مملة، الجافة، متصدع الجلد ومساعدة المرطبات في اختراق الجلد التالفة.
  2. اختر غسل الجسم القائم على الجلسرين للمساعدة في تعبئة الرطوبة في كل خطوة من روتين العناية بالبشرة.
  3. ضعي المستحضر قبل النوم كل مساء ومرة أخرى في الصباح.
  4. جربي سوفليه الجسم أو الكريم، المعبأ بالماءيات مثل الشيا وزبدة الكاكاو، لاختراق عمق جميع طبقات بشرتك والحفاظ على رطوبة الخلايا الجديدة الطازجة أثناء صعودها إلى الأعلى.

إذا وجدت نفسك في حالة حيث التعرض قد تضررت بشرتك، لا تقلق. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه، والانتباه، ويكون لطيفا مع بشرتك. وهناك احتمالات ستلاحظ فرقا بمجرد البدء في رعاية وعلاجه. 


أن تكون على دراية بالعوامل التي تسبب جفاف الجلد يعني أنه يمكنك الاقتراب من يومك المعد بالأدوات اللازمة لإبقائه بعيدا.



ما هو الجلد المجفف؟


البشرة المجففة ضيقة وخام وحمراء وحساسة وزيتية وبشرة محملة بالعيوب. على الرغم من الجفاف ويبدو أن بعض من نفس الميزات والقضايا من الجلد الجاف، والفرق الرئيسي هو أن الجلد المجففة تفتقر إلى الماء وليس النفط. لا يزال بإمكانك الحصول على بشرة دهنية فوق الجلد المجفف.


لا يتوقف الجلد العطشى عن إنتاج الزهم ، لذلك يمكن أن تكون بشرتك حكة وكذلك دهنية في نفس الوقت.


واحدة من الطرق الرئيسية لمعرفة ما إذا كان لديك جفاف الجلد هو البحث عن زيادة في الخطوط الدقيقة والتجاعيد واختبار مرونة بشرتك. أمسك بمقطع من الجلد إما على الجزء الخلفي من يدك أو على خدك وقرصه. إذا كان الجلد يستقر مرة أخرى إلى مكان بسرعة، فمن المحتمل أن يكون رطب جيدا. إذا كان الجلد يأخذ وقته الاستلقاء ببطء مرة أخرى إلى أسفل، تحتاج إلى ما يصل لعبة الترطيب الخاص بك.



خصائص البشرة المجففة


في حين قد يكون لديك بشرة جافة، من المهم النظر في ما إذا كان بالفعل المجففة. الفرق بين الاثنين يغير ما هي الحلول التي ستحتاجها لمكافحته. إليك شكل البشرة المجففة: 


  • بلاده
  • حكة وخدش الجلد
  • بشرة حمراء ولطخة
  • حب الشباب وعيب الجلد المعرضة للاندلاع
  • التجاعيد السائدة والخطوط الدقيقة في الجلد

البشرة المجففة غير مريحة ولا يمكن التنبؤ بها. نظرا لأن الزيت الزائد وجفاف الجلد يسيران جنبا إلى جنب ، فقد ترى بداية للهروب والعيوب. يمكن للبشرة المجففة جعل تطبيق ماكياج صعبة وأقل فعالية في إخفاء العيوب.


ولكن يمكن تصحيح البشرة المجففة. يتطلب الأمر تفانيا، مثل أي روتين جديد للعناية بالبشرة، ولكن مع الخطوات الصحيحة، ستعود بشرتك إلى توهج صحي.



ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لإعادة ترطيب البشرة المجففة؟


اتباع هذه الخطوات يمكن أن تساعد في تنشيط الجلد المجفف. كلما تابعت أكثر، كلما كانت فرصة النجاح المستمر أفضل.


  1. شرب المزيد من الماء. يبدو بسيطا وسخيفا، ولكن الترطيب يحدث على المستوى الخلوي. شرب المزيد من الماء يجدد مستويات المياه في الخلايا الفردية التي تتكون من أجسامنا.
  2. تناول الأطعمة الترطيب. تساعدنا الألياف على الاحتفاظ بتخزين للمياه في متناول اليد ليستخدمه جسمنا حسب الحاجة. تناول الفواكه والخضار مليئة بمضادات الأكسدة والألياف يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.
  3. استخدم مرطبا. إذا كنت تعمل أو تنام في بيئة جافة، فقد تتبخر الرطوبة في بشرتك بمعدل سريع. استخدام مرطب سيضيف الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها مرة أخرى في الهواء والعودة إلى جلدك.
  4. تجنب علاجات حب الشباب القاسية. بدلا من علاج الشوائب الخاصة بك مع الكحول القاسية أو المطهرات القائمة على حمض الساليسيليك، حاول منظف النفط بدلا من ذلك. يمكن لمنظفات الزيت اختراق تراكم المسام دون الإضرار بطبقة الزيت الطبيعية على بشرتنا. فمن الطبيعي أن نعتقد أننا بحاجة إلى علاج العيوب لدينا مع العلاجات القاسية لتجفيفها والحصول عليها ذهب عندما يكون العكس هو في الواقع أكثر فعالية. ترطيب منظفات الزيت أثناء التطهير ولا تضر الجلد. 
  5. ترطيب بقدر ماتستطيع. أضف أكبر عدد ممكن من طبقات الترطيب للحفاظ على الماء من التبخر من بشرتك. جرب منظف مرطب أو غسل الجسم،ترطيب كل مساء قبل النوم ، ومرة أخرى في الصباح.
  6. الحصول على ليلة نوم جيدة. وقد أظهرت الدراسات أن الحصول على ثماني ساعات من النوم الصلبة يساعد في الواقع جسمك البقاء رطب. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلا، حاول شرب كوب من الماء قبل النوم، وتنفيذ روتين الترطيب الجديد الخاص بك مع إعطاء أطرافك وساقيك تدليك جيد. الاسترخاء جسمك قبل النوم يمكن أن تساعدك على الرياح وتكون على استعداد لبعض السحرية اغلاق العين.

عندما نشعر بالعطش، نشرب الماء. يساعدنا جسمنا بشكل طبيعي على الاستجابة للجفاف، ولكننا لا نتبع دائما علامات الجفاف، خاصة عندما يتعلق الأمر ببشرتنا. 



مواجهة بشرتك المجففة


تنفيذ روتين الترطيب وشرب المزيد من الماء هي الخطوات الأولى والأهم لخلايا الجلد السليمة معبأة بالماء والرطوبة التي يحتاجونها لجعله من خلال اليوم.


من الجنون التفكير في أن مجرد الحصول على قسط كاف من الراحة سيساعد جسمك على البقاء رطبا وبشرتك مرنة. هناك سبب يطلق عليه النوم الجمال! 


تذكر أن البشرة الجافة هي نوع من الجلد في حين أن البشرة المجففة هي حالة مؤقتة ناجمة عن عوامل داخلية وخارجية.  إذا كنت قبض عليه بسرعة وتنفيذ عادات جديدة في روتينك، سيكون من السهل الحفاظ على صحة، والجلد رطب.


لا تجويع بشرتك الثمينة. قفل والحفاظ على الرطوبة في بشرتك سيزيد من طول العمر ومظهر الشباب ونحن جميعا نتوق. والجلد الرطب يساوي تجاعيد أقل.


وهناك طريقة رائعة للقيام بذلك هو الحصول على اسفنجة التي غرست مع غسل الجسم ترطيب. بمجرد استخدام واحدة لفترة من الوقت، عليك أن تبدأ في ملاحظة وجود فرق في صحة بشرتك، وعليك أن تبقي البكتيريا في الخليج عن طريق تبديل الإسفنج الخاص بك بانتظام.


اعتني بنفسك، وابقى رطبا!





المصادر:

https://www womenshealthmag.com/الجمال/a23495578/جفاف الجلد في الشتاء-العلاجات/ 

https://greatist.com/health/المجففة-الجلد # العلاج 

https://www medicalnewstoday.com / مقالات / 323595   

Share: