ما يجب القيام به قبل رذاذ تان: الدليل النهائي

ما يجب القيام به قبل رذاذ تان: الدليل النهائي

الصيف هنا ، وهذا يعني أنك قد تبحث عن هذا التوهج الذي تقبله الشمس. تان الرذاذ هو واحد من أكثر الطرق أمانا وفعالية للحصول على بشرة برونزية. ليس عليك تعريض نفسك لأضرار أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية الضارة من سرير الدباغة. هذه الأشكال الأخرى من الدباغة يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة وغيرها من مشاكل الجلد. 

تسمح لك دباغة الرش بتخصيص سمرة بشرتك ، ولن تلحق الضرر ببشرتك. ومع ذلك ، هناك بعض الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها لإعداد بشرتك للتان الناعم. لدينا كل ما تحتاج إلى معرفته حول الاستعداد لسمرة الرش. 

ما هو رذاذ الدباغة؟ 

قد تعتقد أن سمرة الرذاذ ستحولك إلى برتقالة كريهة الرائحة ، ولكن لحسن الحظ ، فقد قطعت شوطا طويلا منذ أوائل عام 2000. يمكن أن تكون سمرة الرش اليوم خفية وطبيعية المظهر وعديمة الرائحة. 

ثنائي هيدروكسي أسيتون (DHA) هو العنصر النشط الذي يجعل تركيبات تان الرش تعمل. لديها تفاعل كيميائي غير ضار مع بشرتك ، مما يجعلها سمراء مؤقتا. قد تطلق كلمات التفاعل الكيميائي أجراس الإنذار ، ولكن لا داعي للقلق. فكر في كيفية تحول التفاحة بسرعة إلى اللون البني بعد قطعها. تان الرذاذ هو عملية مشابهة جدا لأكسدة التفاح. 

سيحدد تركيز DHA في محلول الدباغة مدى الظلام الذي ستحصل عليه. اعتمادا على كيمياء بشرتك الفريدة ، ستكون في مكان ما بين حساسية DHA ومقاومة DHA. بغض النظر عن المكان الذي تسقط فيه ، يمكن لفنان الرش تان إجراء التعديلات اللازمة لمنحك المستوى المثالي من السمرة التي تريدها. لمزيد من التخصيص عالي التفاصيل مثل القيمة المطلقة المكونة من ست حزم ، قد تحتاج إلى موعد لدباغة البخاخة بدلا من ذلك.

يتم وضع خليط تان الرش الخاص بك في آلة تطبقه كضباب ناعم. يمكنك اختيار الذهاب عارية تماما أو ارتداء الملابس الداخلية. الأمر متروك لك تماما! فقط تأكد من أن ملابسك الداخلية متساوية ومعدلة. خلاف ذلك ، سينتهي بك الأمر بخطوط تان متقلبة. 

تعتمد تكلفة موعد تان الرش الخاص بك على عدة عوامل. في المتوسط ، يكلف حوالي 40 دولارا. ومع ذلك ، يمكن أن تتراوح الجلسات في أي مكان من 18 دولارا إلى 100 دولار. كل هذا يتوقف على موقع وجودة صالون الدباغة ونوع تان الرش. تقدم العديد من الصالونات باقات مخفضة لمساعدتك في الحصول على المزيد من الإثارة مقابل أموالك. 

ابدأ بالاستحمام والتقشير 

الاستحمام قبل أن تحصل على تان رذاذ أمر لا بد منه. أنت لا تريد العرق أو الأوساخ أو الزيت على بشرتك لأنه يمكن أن يعيق فعالية تان الرش. قد لا يكون قادرا على الامتصاص بالتساوي على بشرتك ، ويمكن أن تكون النتائج غير مكتملة. 

يجب عليك أيضا تقشير جسمك قبل بضعة أيام من الحصول على تان رذاذ. الجلد الجاف أو خلايا الجلد الميتة يمكن أن تخلق تان غير متساو. يمكن أن يجمع الحل على بقع جافة وتبدو قبيحة. انتبه جيدا إلى أماكن مثل المرفقين أو الركبتين ، والتي تعاني عادة من الجفاف. 

إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، فحاول الاستعداد قبل 3-5 أيام من موعدك. ستحتاج إلى أن يتم تقشيرك وترطيبك جيدا. جربي التقشير أثناء الاستحمام باستخدام قفاز مقشر أو عازل، مثل المخزن المؤقت للجسم من سبونجيله. إنه غني بغسول الجسم وسيساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة للكشف عن بشرة جديدة جديدة.

قبل التقشير ، اترك بشرتك تبخر في الحمام لبضع دقائق. ثم، حرك المخزن المؤقت في دوائر لطيفة لإزالة الجلد الميت. أنت لا تريد أن تفرك بشدة لأنها يمكن أن تلتهب بشرتك. يمكنك أيضا تغطية جسمك بزيت الأطفال والسماح له بالجلوس لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل الاستحمام لمساعدتك على التقشير.

بمجرد الخروج من الحمام ، تأكد من رغوة الكريم أو المستحضر. تريد ترطيب بشرتك قدر الإمكان. جرب لوشن الجسم الإسفنجيلي، مثل الوردة البلغارية. تتضمن التركيبة زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وفيتامين E ، والتي يمكن أن تساعد جميعها في تغذية البشرة الجافة.

تأكد من أنك تشرب الكثير من الماء أيضا. قد تكون البشرة الجافة نتيجة للجفاف. على الرغم من أنك قد لا ترى فرقا في بشرتك بين عشية وضحاها ، إلا أنك ستلاحظ بمرور الوقت تحسنا كبيرا إذا لم تكن تشرب ما يكفي. 

الشمع والحلاقة

سواء كنت تقوم بالشمع أو الحلاقة أو القيام بالأمرين معا، يجب أن تتم إزالة الشعر بالكامل قبل أن تقوم برش السمرة. كنت ترغب في إكمال إزالة الشعر بالشمع قبل 24 ساعة على الأقل لإعطاء بصيلات شعرك فرصة للانكماش مرة أخرى. سوف تتجمع سمرة الرذاذ وتترك البقع البنية وراءها إذا كانت البصيلات مفتوحة على مصراعيها. 

يمكنك حلاقة ما يصل إلى أربع ساعات قبل رش السمرة. بصيلات الشعر ليست مكشوفة لأن جذر الشعر يبقى خلفه عند الحلاقة. 

بعد ذلك ، ستحتاج إلى الحفاظ على إزالة الشعر إلى الحد الأدنى ، لذا فإن القيام بذلك قبل سمرة الرش أمر مثالي. يمكن أن تتسبب الحلاقة في تلاشي السمرة قبل الأوان ، ويمكن أن يؤدي إزالة الشعر بالشمع إلى تان غير مكتمل. 

تخطي منتجات الجسم

في حين أن الترطيب المناسب أمر بالغ الأهمية ، ستحتاج إلى تجنب غسولك والمنتجات الأخرى قبل 12 ساعة من سمرة الرش. يمكن للمستحضرات والأمصال والزيوت وغيرها من منتجات العناية بالبشرة صد محلول الدباغة. أنها تخلق بقايا على الجلد ، مما يمنع DHA من التفاعل مع الأحماض الأمينية في الجلد لخلق تان. ستحتاج حتى إلى تخطي مزيل العرق الخاص بك قبل جلسة الدباغة. 

بعد رذاذ تان الخاص بك

أنت تعرف ماذا تفعل قبل تان الخاص بك. الآن دعونا نذهب أكثر من بعض نصائح تان رذاذ الرعاية اللاحقة. قد تبدو بعض الأشياء واضحة ، حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى لك ، والبعض الآخر ربما لم تفكر فيه من قبل. 

كساء: 

ستحتاج إلى ارتداء ملابس فضفاضة في المنزل من موعدك. يمكن أن تسبب الملابس الضيقة تلطيخا ، وقد لا يكون لديك سمرة بعد الآن عند وصولك إلى المنزل. 

الملابس الداكنة: 

حلول الدباغة يمكن أن تلطخ الملابس. ستحتاج إلى ارتداء ملابس داكنة في موعدك وكذلك بعد ذلك.

ترطيب: 

الترطيب أمر بالغ الأهمية بعد تان . تطبيق المرطب سيضمن بقاء تان الخاص بك لطيفا وحتى. 

الاستحمام والماء: 

يجب أن يكون الاستحمام الأول الذي تتناوله أكثر من شطف بعد 8-10 ساعات من موعدك. تجنب أي صابون قاس أو تنظيف. لحسن الحظ ، تصنع منتجات Spongellé من مكونات لطيفة لن تزيل سمرة. 

يجب أن تحاول الامتناع عن معظم الأنشطة المائية إلى جانب الاستحمام السريع. أشياء مثل السباحة والساونا يمكن أن تقصر من عمر تان الخاص بك. 

أعلى قبالة: 

باستخدام دباغة ذاتية تدريجية ، قم بإزالة سمرة الرذاذ بعد ثلاثة أيام من جلستك لجعلها تدوم لفترة أطول. 

وجه: 

يمكنك إضافة قطرات دباغة إلى مصل الوجه أو المرطب أو كريم الأساس لتسمير وجهك. يمكنك أيضا استخدام البرونزر والهايلايتر لإضفاء مظهر سمراء متوهج. إذا كان وجهك مدبوغا بالرذاذ ، فانتظر 6-8 ساعات قبل وضع الماكياج.

نوم: 

ارتدي بيجامات طويلة للنوم للحفاظ على سمرة جسمك من الاحتكاك بملاءاتك. كما أنه سيمنع ملامسة الجلد للجلد ، مما يخلق التعرق والتلطيخ بين عشية وضحاها. 

عامل حماية من الشمس: 

لن يحميك سمرة الرذاذ من أشعة الشمس الضارة. ستظل بحاجة إلى تطبيق واقي الشمس عندما تكون في الخارج. 

إزالة الدباغة الخاصة بك

عادة ما تستمر تان الرذاذ لمدة أسبوع فقط ، وبعد ذلك سيحين الوقت لإزالتها. ستحتاج إلى بشرة نضرة للتحضير لجلستك التالية إذا عدت إلى الوراء. يمكنك المساعدة في تحطيم السمرة على بشرتك عن طريق وضع الزيت في جميع أنحاء جسمك لعدة دقائق قبل الاستحمام. 

بمجرد أن تكون في الحمام ، استخدم مقشر الجسم للمساعدة في إزالة الدباغة. انتهي باستخدام العازل المقشر بحركات دائرية في جميع أنحاء جسمك. يجب أن يغسل الدباغة ، وستبدو بشرتك كما كانت من قبل. 

رذاذ تان جاهز 

سيصبح الأمر أسهل بمجرد حصولك على عدد قليل من سمرة الرش والذهاب إلى صالون تثق به. ستجد الروتين الدقيق قبل وبعد موعدك الذي يناسبك للحصول على أفضل تان رذاذ. 

يمكنك تدوين بعض الملاحظات لتذكر ما يعجبك ، من العناية بالبشرة إلى نسبة DHA. يمكن أن تساعدك منتجات Spongellé في الحفاظ على مظهر تان رائع وإزالته عندما تكون مستعدا. 

المصادر:

DHA-رذاذ و Sif دباغة أكشاك | ميديسين نت

كيفية التقشير بأمان حسب نوع البشرة | هيلث لاين

أهم نصائح أطباء الأمراض الجلدية لتخفيف | البشرة الجافة إيه دي

Share: