زيت جوز كوكوي: ما هو وما هي فوائده؟

زيت جوز كوكوي: ما هو وما هي فوائده؟

إذا كنت تحب العناية بالبشرة ، فمن المحتمل أنك جربت جميع أنواع المنتجات. ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع المكونات في العناية بالبشرة على قدم المساواة. عليك معرفة ما يصلح لنوع بشرتك. 

عندما يكون لديك بشرة جافة ، يمكنك الوصول إلى المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الألوة فيرا أو زبدة الشيا. في حين أن كل هذه المكونات يمكن أن تكون مفيدة ، إلا أنها ليست المكونات الوحيدة التي يمكن أن ترطب بشرتك. بعض المكونات ليست سائدة ولكنها لا تزال مفيدة بنفس القدر ، إن لم تكن أفضل ، في توفير العناصر الغذائية والرطوبة للبشرة. زيت جوز كوكوي هو واحد من تلك المكونات الرائعة منخفضة المفتاح. 

فوائده تتجاوز الجلد. سنتناول كل ما تحتاج إلى معرفته حول زيت جوز كوكوي. ستكتشف من أين يأتي وما يمكن أن يفعله لك. 

ما هو زيت جوز كوكوي؟ 

شجرة كوكوي هي شجرة ولاية هاواي وتنتج المكسرات الكبيرة. جلب البولينيزيون بذور الشجرة إلى هاواي. لعدة قرون ، ضغطوا على الزيت من المكسرات للاستخدام في الاحتفالات الدينية واللوحات والشموع. كما يستخدمون مكسرات كوكوي لصنع العديد من الأطباق التقليدية. 

يستخدم سكان هاواي تقريبا كل جزء من الشجرة ، بما في ذلك الأوراق واللحاء والزهور والنسغ. غالبا ما تستخدم الزهور لصنع الليز التي أصبحت مرادفة لجزر هاواي. ومع ذلك ، أصبح زيت جوز كوكوي مشهورا عالميا بفوائده للشعر والبشرة والجهاز المناعي.

يحتوي الزيت على الكثير من الدهون المتعددة والأحادية غير المشبعة وحمض اللينوليك والفيتامينات C و D و E ومضادات الأكسدة الأخرى. هذه المكونات يمكن أن تفعل المعجزات لجسمك. الزيت خفيف الوزن للغاية ، مما يجعله مثاليا لمنتجات التجميل. فيما يلي العديد من الفوائد المختلفة لاستخدام زيت جوز كوكوي. 

زيت جوز كوكوي يمكن أن يرطب البشرة 

يمكن أن يعمل زيت جوز كوكوي العجائب على البشرة الجافة ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون مفيدا لجميع أنواع البشرة. يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات وغنية بمضادات الأكسدة دون الشعور بالدهون أو الثقيلة. يحتوي الزيت على حمض اللينوليك وأحماض الأوليك الدهنية ، والتي يمكن أن تصلح الحاجز الطبيعي للبشرة

الحفاظ على صحة الطبقة الخارجية من بشرتك هو مفتاح صحتك العامة. يحميك من العوامل المعدية والمواد الكيميائية والمواد المسببة للحساسية والسموم. عندما يتلف حاجز بشرتك ، قد يكون جافا وحكة وأحمر. يمكن أن يساعد تجديد البشرة بزيوت المكسرات مثل الكوكوي والأرغان وجوز الهند والمكاديميا والجوجوبا في إصلاح الحاجز. 

كما أنه يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالماء ، مما يحافظ على رطوبة جسمك. يمكنك الابتعاد عن الزيوت إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب أو حساسة ، ولكن نظرا لأن هذا الزيت غير كوميدوجينيك وخفيف الوزن ، فمن غير المرجح أن يسد المسام. استشر دائما طبيب الأمراض الجلدية قبل إدخال شيء جديد في روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، حتى المنتجات المصنوعة من مكونات طبيعية ومفيدة. 

إذا كنت بحاجة إلى مرطب ، فجرب كريم اليدين بوكونت فيربينا من Spongellé. تركيبة الترطيب غنية بحمض الهيالورونيك وزبدة الشيا والأرغان وزيوت بذور المكاديميا لترطيب وتهدئة بشرتك الجافة لساعات.

زيت جوز كوكوي قد يقلل من التجاعيد 

لا أحد يريد الحصول على التجاعيد والخطوط الدقيقة ، لكنه جزء طبيعي من الشيخوخة. مع تقدمك في السن، تفقد الإيلاستين والكولاجين في بشرتك. هذه البروتينات هي التي تحافظ على بشرتك ناعمة وممتلئة. بمجرد انهيارها ، تبدأ التجاعيد في التكون. 

يحتوي زيت جوز كوكوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي قد تكون قادرة على إبطاء علامات الشيخوخة. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في تعزيز إنتاج الكولاجين ويمكن أن تساعد بشرتك أيضا على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، مما سيمهد الطريق لخلايا جديدة. هناك أيضا بعض الأدلة على أن تطبيق زيت kukui كل يوم يمكن أن يساعدك على منع علامات التمدد أو تقليل ظهورها. 

للمساعدة في علامات التمدد والترطيب ، يمكنك أيضا استخدام المستحضرات مع مكونات أخرى مثل زبدة الشيا. جربي لوشن الجسم بزهر العسل من سبونجيل، الذي يحتوي على زبدة الشيا مع زيت الجوجوبا، وفيتامين E، للحصول على تركيبة مطرية غنية تزود بشرتك بما تحتاجه.

زيت جوز كوكوي قد يقوي الشعر 

استخدام تقليدي آخر لزيت كوكوي هو كقناع للشعر. توفر الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت العناصر الغذائية الهامة لشعرك. يمكنك خلط الزيت مع الشامبو أو البلسم أو تدليكه مباشرة في فروة الرأس ونهايات شعرك. 

يمكن أن يساعد الزيت في تقوية شعرك ومنع تكسره. تساعد أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في الزيت شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة. يمكن أن يساعد زيت جوز كوكوي أيضا في تهدئة فروة الرأس التي تعاني من الحكة وتقليل قشرة الرأس. 

عادة ما تحدث قشرة الرأس بسبب الجفاف ، وسوف تقوم الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في الزيت بتجديد الجلد على فروة رأسك. بعد عدة استخدامات، قد تلاحظ تقشرا أقل. بمجرد استعادة صحة فروة رأسك ، قد تلاحظ المزيد من نمو الشعر. 

يمكن أن تصبح بصيلات الشعر مليئة بالزهم والجلد الميت والقشرة. عندما يتم حظرها ، يمكن أن تؤثر على كمية الشعر التي تنمو ونوعية شعرك. إذا كانت فروة رأسك متهيجة أو ليست في أفضل صحة ، فإن زيت جوز كوكوي سيساعد على تهدئة فروة رأسك.

يمكنك أيضا تجربة التقشير الأسبوعي لتحفيز نمو الشعر. هناك فرش تقشير وأحبار فروة الرأس المتاحة للمساعدة في إزالة التراكم الذي يعيق نمو الشعر. 

زيت جوز كوكوي قد يساعد في شفاء الجروح 

كان أحد الاستخدامات القديمة لزيت جوز كوكوي هو المساعدة في تسريع عملية الشفاء. غالبا ما كان يوضع على الكدمات والخدوش والجروح وحروق الشمس. كما استخدم سكان هاواي القدماء الزيت للحفاظ على المنطقة المصابة من الإصابة. 

يحتوي زيت كوكوي على خصائص تعيق نمو البكتيريا ، وهذا هو السبب في أنه شائع للوقاية من العدوى. توفر الدهون الزيتية طبقة واقية للإصابة ، والتي يعتقد أنها تساعد في الشفاء الطبيعي. لا يزال زيت جوز كوكوي يبحث عنه اليوم لهذه الأغراض. 

ومع ذلك ، لم يتم اختبار الزيت سريريا ، وقد ينصح بعض الأطباء بعدم وضعه بالقرب من الجروح المفتوحة. تريد بشكل خاص أن تكون حذرا إذا كنت تستخدم الزيت الذي يأتي من الشركة المصنعة. أنت لا تعرف ما إذا كانوا يحافظون على نفس معايير المنتج مثل سكان هاواي الذين هم أكثر دراية بزيت كوكوي. قد ينتهي الأمر بالزيت إلى التأثير المعاكس ، وقد ينتهي بك الأمر إلى الإصابة بالعدوى. 

زيت جوز كوكوي قد يساعد في تهدئة العضلات 

بعد التمرين أو القيام بشيء شاق على الجسم، قد تعاني من التهاب في العضلات. عندما تمارس التمارين الرياضية ، فإنك في الواقع تتلف العضلات من خلال الدموع الصغيرة. يسبب الضرر التهابا في الجزيئات ويحفز جهازك المناعي على إصلاح العضلات. عندما يتم إصلاح العضلات ، فإنها تصبح أكبر وأقوى. 

يمكنك محاولة تخفيف وجع العضلات من خلال لف الرغوة أو مسكنات الألم التقليدية. ومع ذلك ، هناك عدد من الزيوت المختلفة التي قد تساعد أيضا في الالتهاب وتخفيف آلام العضلات. أحد الاستخدامات الأكثر تقليدية لزيت كوكوي هو تقليل الالتهاب. 

يتم تدليك الزيت على العضلات وينقع في الجلد. الأحماض الدهنية لها خصائص مضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في التورم. بمجرد انخفاض الالتهاب ، يبدأ الشفاء ، وتنمو ألياف جديدة حول العضلات. 

زيت جوز كوكوي قد يعزز جهاز المناعة 

جهازك المناعي هو دفاع جسمك ضد الأمراض والفيروسات وأي شيء يمكن أن يكون ضارا. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تكون الجراثيم قادرة على الغزو وتجعلك مريضا. ومع ذلك ، هناك طرق للمساعدة في تعزيز جهاز المناعة لديك لجعله أقوى. 

إحدى الطرق لجعل جهاز المناعة أقوى هي تناول نظام غذائي مغذي مليء بالفواكه والخضروات والدهون الصحية. 

زيت كوكوي مليء بإمكانات تعزيز المناعة مع مستويات عالية من فيتامين E و C. يتلامس جسمك باستمرار مع مسببات الأمراض والأشياء التي يمكن أن تعرض جهازك المناعي للخطر. استخدام زيت kukui على يديك ووجهك وحده قد يساعد في إعطائك دفعة صغيرة. ومع ذلك ، يمكنك أيضا استهلاكه عند طهيه للمساعدة في إعطاء جهازك المناعي المزيد من المساعدة. 

الآثار الجانبية المحتملة لزيت جوز كوكوي 

قد لا يكون زيت كوكوي مطابقا مثاليا للجميع ، وقد أبلغ بعض الأشخاص عن آثار جانبية عند استخدام هذا المكون. عانى الناس من تهيج الجلد واضطراب المعدة عند استخدام الكثير من زيت كوكوي. 

في حين أن زيت كوكوي غني بالمغذيات ، إلا أنه عرضة للحرارة. إذا انتهت صلاحية الزيت أو تعرض لحرارة عالية وقمت بتناوله ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في المعدة. قد تشعر بالغثيان أو تعاني من الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. انها ليست خطيرة ولكن يمكن أن تكون غير سارة. 

من الآثار الجانبية المحتملة الأخرى التهاب من رد فعل تحسسي. يمكن أن يكون الناس حساسين لشجرة جوز كوكوي أو لديهم حساسية من المكسرات. اختبر الزيت على رقعة صغيرة من الجلد قبل تطبيقه في جميع أنحاء جسمك. انتظر بضع دقائق. إذا كنت لا تعاني من احمرار أو تهيج أو حكة ، فيجب أن تكون آمنا لمواصلة استخدامه.

يمكنك أيضا التحدث إلى الطبيب قبل الاستخدام إذا كان لديك الكثير من حساسيات الجلد أو الحساسية.

جرب زيت كوكوي

زيت كوكوي لديه العديد من الفوائد الصحية المحتملة. يمكن أن يرطب بشرتك ويجدد الشعر الجاف أو التالف. قد يكون أيضا قادرا على تعزيز جهاز المناعة لديك ، والمساعدة في تهدئة العضلات المؤلمة ، والمساعدة في التئام الجروح الطفيفة. 

لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم معظم هذه الفوائد ، ولكن من الآمن تجربتها لمعظم الناس. إذا كنت ترغب في تجربة مكونات ترطيب أخرى مثل فيتامين E وزبدة الشيا والأرغان وزيت الجوجوبا في كريم أو غسول ، فإن Spongellé لديه العديد من الخيارات الرائعة لتقديمها إلى روتينك. 

 

المصادر:

| وظيفة حاجز البشرة PMC

إجهاد العضلات: الأسباب والأعراض والعلاج | إتش إس إس

كيفية تعزيز جهاز المناعة لديك | هارفارد هيلث

Share: