كم من الوقت يجب أن تنتظر للاستحمام بعد الدباغة؟

كم من الوقت يجب أن تنتظر للاستحمام بعد الدباغة؟

هناك شيء ما حول تان جديد يجعلك تشعر وكأنك شخص جديد. الرعاية المناسبة ستجعل توهجك البرونزي الجميل يدوم لفترة أطول. ومع ذلك ، يمكنك تدمير نتائج تان الخاص بك إذا كنت لا تتبع خطوات محددة قبل وبعد. 

أحد الأسئلة الأكثر شيوعا حول الدباغة هو كم من الوقت يجب أن تنتظر للاستحمام بعد التطبيق. أنت لا تريد الاستحمام مبكرا أو متأخرا جدا. سنتناول كل ما تحتاج إلى معرفته حول الدباغة. ستكتشف متى تستحم وكيفية الاستحمام للحصول على أفضل النتائج. 

أنواع مختلفة من الدباغة 

لا يتم إنشاء جميع الدباغين على قدم المساواة ، وسوف يملي نوع الدباغة لديك المدة التي تنتظرها قبل الاستحمام. 

رذاذ تان 

منتجات دباغة الرش مصنوعة من ثنائي هيدروكسي أسيتون (DHA). إنه يحفز الأحماض الأمينية في بشرتك ، مما يتسبب في ظهور سمرة. يتم تطبيق تان الرش باستخدام آلة توزعه في ضباب ناعم ، مما يخلق سمرة متساوية على جسمك بالكامل. السمرة مؤقتة فقط وتستمر عموما فقط من ثلاثة إلى سبعة أيام قبل أن تبدأ في التلاشي. 

غسول الدباغة

هناك العديد من الأنواع المختلفة من مستحضرات الدباغة في السوق. ستحدد كمية DHA في المنتج مدى الظلام الذي ستحصل عليه في تطبيق واحد. سيلعب نوع بشرتك أيضا دورا في كيفية تطور خطتك. 

دباغة موس

يحتوي موس الدباغة على تركيبة رغوية سهلة التطبيق. إذا كنت جديدا على التسمير الذاتي ، فابحث عن واحدة مع برونزر مدمج حتى تتمكن من معرفة المكان الذي تطبقه فيه. مفتاح أي نوع من منتجات الدباغة هو الحصول على بشرة متساوية وعدم الحصول على تان ملطخ ، لذلك يجب الانتباه إلى المكان الذي تضعه فيه. 

تان تدريجي

يتطور تان تدريجي بمرور الوقت. يمكنك البدء بطبقة واحدة، وإذا لم تبدو داكنة بما فيه الكفاية، أو لم تطبقها بشكل مثالي، يمكنك إضافة طبقة أخرى. يمكن إضافة بعض السمرة التدريجية إلى مرطب البشرة وتراكمها على مدار عدة أيام. 

زيوت الدباغة

زيت الدباغة ليس هو نفسه الدباغة المذكورة أعلاه ، والتي لا تنطوي على الشمس. يختلف زيت الدباغة أيضا عن زيت الزيتون أو زيت الأطفال. يمكن أن تسرع آثار الأشعة فوق البنفسجية وتزيد من إنتاج الميلانين في الجسم. ومع ذلك ، يجب أن تظل حذرا بشأن مقدار التعرض لأشعة الشمس التي تحصل عليها واستخدام واقي الشمس. قد ينتهي بك الأمر بحروق شمس سيئة بدلا من تان ، وهذا بالتأكيد ليس الهدف. 

ماذا تفعل قبل الدباغة 

عند استخدام منتجات الدباغة ، تجلس عوامل الدباغة على الطبقة العليا من بشرتك. أنت لا تريد أن تكون البشرة الجافة أو الشعر أو منتجات البشرة في الطريق. فيما يلي بعض النصائح التي يجب تذكرها قبل الدباغة للحصول على أفضل النتائج.

إزالة الشعر

لا تريد القيام بأي إزالة للشعر بعد الدباغة لأنه يمكن أن يؤدي إلى عدم الترقيع . بدلا من ذلك ، الشمع قبل 24 ساعة على الأقل من الدباغة. إذا كنت تحلق ، يمكنك القيام بذلك حتى 4 ساعات قبل الدباغة. أنت لا تريد أن تحلق وتسمر من الخلف إلى الخلف لأن بصيلات شعرك لن يكون لديها الوقت للاستقرار. 

إعداد البشرة

يعد تحضير بشرتك أمرا بالغ الأهمية قبل أن تسمر البشرة. قشر قبل بضعة أيام لإزالة أي بقع جافة ، وإيلاء مزيد من الاهتمام لمناطق مثل الركبتين والمرفقين ، والتي عادة ما تعاني من الجلد الجاف. يمكنك استخدام مقشر الجسم أو مخزن مؤقت للجسم في الحمام للقيام بذلك. 

جربي مخازن الجسم النباتية من سبونجيليه، والتي تحتوي على غسول الجسم ويمكن أن تساعد في التقشير. كما أنها تزود البشرة بمستخلصات عشبية مغذية. 

تريد أيضا الاستحمام قبل الدباغة لإزالة أي أوساخ أو زيت زائد على الجلد. 

لا تضع مرطب

المرطب هو منتج مفيد لكل من النهار والليل ، لكنك لا تريد أبدا تطبيقه قبل الدباغة. يجب تجنب جميع المرطبات قبل 12 ساعة من التسمير لأنها يمكن أن تترك طبقة من البقايا على بشرتك ، مما يعوق فعالية الدباغة. 

تنطبق هذه القاعدة أيضا على وجهك إذا كنت ستقوم بتسميره. تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة لمدة 12 ساعة قبل الدباغة. حدد موعدا لتان الخاص بك في منتصف النهار إذا كنت لا تستطيع تخيل عدم القيام بروتين العناية بالبشرة ليلا. 

كم من الوقت يجب أن تنتظر للاستحمام بعد الدباغة؟ 

بعد الدباغة ، لا يمكنك القفز على الفور إلى الحمام. قد تضغط على المدة التي يجب أن تنتظرها أو إذا كان يجب عليك الاستحمام في نفس اليوم. بعض الناس يشعرون بالقذارة بعد أن يسمروا ، ويمكنك الاستحمام تماما. يعتمد الوقت الذي يتعين عليك انتظاره على نوع الدباغة المستخدمة. 

يعتمد ذلك أيضا على ما إذا كان هناك برونزر في الدباغة. البرونزر هو ما يمنحك نتائج فورية وسيتطلب وقتا أطول قليلا ليستقر على بشرتك قبل أن تتمكن من البلل. 

بعد الحصول على تان رذاذ ، انتظر للاستحمام لمدة لا تقل عن ثماني إلى 10 ساعات. يمكنك الاستحمام قبل بضع ساعات إذا كانت سمرة الرش لا تحتوي على البرونز. إذا كان بإمكانك الذهاب لفترة أطول من ثماني إلى 10 ساعات ، فقد تحصل على نتائج أفضل ، اعتمادا على التركيبة التي اخترتها. الحد الأقصى للوقت لترك رذاذ تان على بشرتك هو 24 ساعة. 

إنهم يصنعون محاليل تان سريعة تسمح لك بالاستحمام بعد ساعتين إلى خمس ساعات من جلستك إذا كنت لا تستطيع الانتظار. غسول الدباغة أيضا لا يستغرق وقتا طويلا لتطويره ويمكن غسله بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات. وفي الوقت نفسه ، يستغرق تطوير الموس والدباغة التدريجية ما لا يقل عن ست إلى ثماني ساعات. يمكنك الاستحمام مباشرة بعد استخدام زيت الدباغة لأن هذا تان طبيعي وليس حلا يمكن غسله. 

كيفية الاستحمام بعد الدباغة 

الآن بعد أن عرفت متى يمكنك الاستحمام ، دعنا نذهب إلى كيفية الاستحمام بعد الدباغة. هناك بعض ما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما يتعلق الأمر بهذا الدش الأول. قد لا يكون هذا ما اعتدت على القيام به.

عند الاستحمام بعد استخدام الدباغة ، استخدم الماء الدافئ. أنت أيضا لا تريد قضاء الكثير من الوقت تحت الماء. ادخل واخرج. 

فكر في الأمر على أنه أكثر من شطف من الاستحمام العادي. أنت لا تريد غسل شعرك أو حلاقته أو فرك جسمك. استخدام الصابون سيوقف السمرة من التطور ، ولن تحصل على أفضل النتائج. 

يمكنك استخدام يديك لفرك جسمك ، ولكن لا تستخدم عازلا أو لوفا أو منشفة. هذا الدش ليس هو الوقت المناسب للتنظيف أو التقشير لأنه سيسبب عدم التوافق. بدلا من ذلك ، اغسل جسمك بلطف بيديك وغسول الجسم الخالي من الزيت ، مثل غسول الجسم Honey Blossom من Spongelle.

يتكون غسول الجسم الخاص بنا من Fision® Hydrate Pro ، الذي ينظف بلطف ، لذلك لن تقلق بشأن غسل سمرة الرذاذ الخاصة بك. كما أنه يجدد ويهدئ الحاجز الطبيعي لبشرتك بمزيج مرطب من الأحماض الأمينية والغليسرين وفيتامين B5. هذا سيحافظ على صحة بشرتك وتغذيتها بعد كل تجربة رش تان.

عندما يحين وقت الجفاف، جفف نفسك بدلا من فرك بشرتك. إذا قمت بفرك أو فرك بشرتك ، فقد ينتهي بك الأمر بتان غير متساو. 

بعد ذلك ، ضع مرطبا للمساعدة في قفل السمرة. جرب لوشن الجسم من سبونجيليه في شوجر داليا. تحتوي التركيبة على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وفيتامين E لتغذية بشرتك. يمكنك تطبيقه مرتين يوميا للحفاظ على سمرة بشرتك تبدو لامعة ومنتعشة. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تشم رائحة مذهلة!

تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية 

تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية هو المفتاح للحفاظ على تان الخاص بك تبدو جيدة. يمكن أن تحتوي العديد من غسولات الجسم والمستحضرات والمنتجات على مواد كيميائية تزيل الدباغة من بشرتك. وتشمل هذه المواد الكيميائية البارابين والكبريتات. 

يعمل البارابين كمواد حافظة في العديد من منتجات التجميل ، والتي يمكن أن تمنع البكتيريا وتطيل العمر الافتراضي. الكبريتات هي مادة كيميائية تأتي من حمض الكبريتيك في شكل ملح. هذا المكون هو ما يجعل رغوة المنتج. يمكنك عادة العثور على الكبريتات في غسول الجسم والشامبو ومعاجين الأسنان. 

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة في بعض الأحيان تجنب هذه المواد الكيميائية تماما. قد تحتاجين إلى التبديل إلى منتجات مختلفة إذا كنت تعانين من جفاف الجلد أو الاحمرار بعد استخدام بعض منتجات العناية بالجمال. تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول أعراضك وما يجب عليك تجنبه. 

قد يكون البارابين والكبريتات ضارين بصحتك العامة ، لكنهما بالتأكيد سيئان لرذاذ السمرة. ستلاحظ لطخة تان الخاص بك وتبدأ في الخروج. تجنب المشاكل باستخدام المنتجات التي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية. 

غسول الجسم الإسفنجي خال من المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تدمر سمرة الرش. لن تقلق بشأن غسل اسمرارك أو رد فعل سلبي للبشرة مع خيارات مثل غسول الجسم بجوز الهند لويزة أو غسول الجسم بابايا يوزو. هذه الغسولات تغذي وترطب لتجديد الحاجز الطبيعي لبشرتك والحفاظ على بشرتك ناعمة حريرية في كل استخدام.

كيفية إزالة الدباغة

في النهاية ، سيبدأ الدباغ في التلاشي ويصبح لطخا. سيكون الوقت قد حان لإزالة الدباغة والبدء من جديد. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق للتخلص من الدباغة. 

يمكنك استخدام المنتجات التي تم تصنيعها خصيصا لإزالة تان وهمية ، ولكن هناك أيضا عناصر يمكنك استخدامها والتي لديك بالفعل في متناول اليد. 

أداة التقشير

امتلاك أداة تقشير أمر لا بد منه عندما يتعلق الأمر بإزالة الدباغة. انقع في حمام دافئ لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل التقشير باستخدام قفاز أو عازل. قم بعمل حركات دائرية عبر جسمك لإزالة خلايا الجلد الميتة والدباغة.

زيت الأطفال

يمكن أن يساعد زيت الأطفال في عملية التقشير. يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ضعي بشرتك بالزيت واتركيها لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. بعد ذلك ، ادخل الحمام واستخدم عازلا مقشرا من Spongellé لإزالة الزيت والدباغة. 

صودا الخبز وعصير الليمون

هذا الطهو DIY مفيد لإزالة الدباغة ، ومكافأة - من المحتمل أن يكون لديك بالفعل كل شيء في متناول اليد. إنها أيضا طريقة لمساعدة سمرة اللون على التلاشي إذا كنت مظلما جدا أو تبدو برتقالية. 

عليك فقط خلط عصير الليمون وصودا الخبز وزيت الأطفال والسماح له بالجلوس على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. اشطفيه باستخدام المخزن المؤقت الخاص بك كما فعلت من قبل للحصول على أفضل النتائج. 

مقشر السكر

طريقة أخرى لتقشير جسمك هي باستخدام مقشر السكر. يساعد السكر الخشن على إزالة خلايا الجلد الميتة والدباغة. يمكنك صنعه في المنزل باستخدام جزأين من السكر وجزء واحد من الزيت. يمكن أن يكون السكر أبيض أو بني ، ويمكن أن يكون الزيت جوز الهند أو الزيتون أو زيت الأطفال. استخدم المقشر في الحمام عن طريق فركه بحركات دائرية على جسمك ثم غسله. 

نصائح أخرى للرعاية اللاحقة للدباغة 

بمجرد تشغيل الدباغة الخاصة بك ، من الواضح أنك تريد أن تستمر لأطول فترة ممكنة. فيما يلي بعض النصائح والحيل الأخرى لتبدو وكأنها إلهة برونزية.

قشر: 

يمكنك التقشير بعد ثلاثة أيام من تطبيق الدباغة. سوف يزيل الطبقة العليا من الجلد الميت ولكنه لن يزيل السمرة. 

أعد التقديم:

بعد التقشير بعد ثلاثة أيام من الدباغة ، يمكنك زيادتها بدباغة تدريجية. وسوف تطيل عمر تان الخاص بك. 

الملابس الفضفاضة: 

ارتداء ملابس فضفاضة أثناء تطور الدباغة قبل الاستحمام الأول أمر لا بد منه. ومع ذلك ، قد ترغب في البقاء في ملابس انسيابية لأن الملابس الضيقة يمكن أن تفرك وتسبب خطوطا أو بقع. 

النوم: 

ارتد بيجامات طويلة إلى السرير لتجنب ملامسة الجلد للجلد. إذا كنت تشعر بالحرارة والعرق أثناء النوم ، فإن بشرتك التي تلمس بشرتك ستخلق علامات نقل داكنة على جسمك وينتهي بك الأمر أيضا في جميع أنحاء ملاءاتك. 

وجه:

يمكنك خلط قطرات الدباغة مع المصل أو المرطب لتسمير وجهك. سوف يتطابق وجهك مع جسمك ، ويتم تركيبه للبشرة على وجهك. 

أساس:

يمكنك استخدام كمية صغيرة من السمرة الفورية في كريم الأساس. سيمنحك ظلا أغمق لاستخدامه بعد تان ، لذلك لا يزال مكياجك مطابقا. 

مدبوغ تماما

الآن لديك كل المعلومات اللازمة للحفاظ على تان الخاص بك تبدو مذهلة. لا تقفز في الحمام بسرعة كبيرة ، وإلا فلن يكون لديك وقت للتطور. بمجرد أن يحين الوقت ، يمكن أن يساعد استخدام منتجات Spongellé أثناء الاستحمام وبعده بشرتك على البقاء برونزية جميلة ومتوهجة. 

المصادر:

ثنائي هيدروكسي أسيتون، كريم دباغة، دباغة | ديرم نت نيوزيلندي

ما هي البارابين ، ولماذا لا تنتمي إلى مستحضرات التجميل؟ | الفريق العامل المعني بالبيئة

كيفية تطبيق | الدباغة الذاتية إيه دي

Share: