هاواي أوابوهي: ما هو وما هي فوائده؟

هاواي أوابوهي: ما هو وما هي فوائده؟

وقد انتشر مؤخرا نبات أوابوهي في هاواي لكونه "شامبو الطبيعة". ربما تكون قد رأيت شخصا يضغط على نبات يشبه تقريبا مخروط الصنوبر على TikTok أو Instagram. يصب السائل الغني من النبات ثم يستخدم في الشعر أو الجلد. 

يوجد نبات awapuhi عادة في هاواي وبولينيزيا ، حيث استخدم الناس رحيقه لعدة قرون. تنبعث منه رائحة الزنجبيل الحلو ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يطلقون عليه "شامبو الزنجبيل". هناك العديد من الفوائد لاستخدام هذا النبات على شعرك وبشرتك. سنتناول كل ما تحتاج إلى معرفته حول awapuhi هاواي وكيفية استخدامه. 

ما هو أوابوهي هاواي؟ 

في حين تم العثور على نبات awapuhi في هاواي ، إلا أنه موطنه بولينيزيا. جلب البولينيزيون النبات إلى جزر هاواي من جنوب شرق آسيا لخصائصه الطبية. 

استخدموا النبات لعدة أمراض وآلام مختلفة. استخدموه للمساعدة في الصداع وآلام الأسنان وآلام المعدة والأمراض الجلدية والكدمات والجروح. كانوا يعتقدون أن لديها خصائص مضادة للالتهابات. استخدموا الرماد من الأوراق المحروقة ودمجوا مع رماد الخيزران ذو الأوراق الصغيرة والنسغ النباتي المتعدد كدواء طبيعي. 

هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان awapuhi هو علاج فعال لهذه الأمراض. في الوقت الحالي ، يتم استخدام النبات أكثر في منتجات التجميل. 

رائحة نبات العوابوهي تشبه رائحة الزنجبيل لأنه يرتبط ارتباطا وثيقا بالزنجبيل التقليدي المستخدم في الطهي. الزنجبيل الذي تستخدمه في المطبخ له العديد من الفوائد الصحية. تم العثور على خصائص الشفاء من نبات الزنجبيل في المقام الأول في الجذر. ومع ذلك ، فإن الجزء المفيد من نبات awapuhi هو في مستخلص من الزهور. 

للحصول على هذا المستخلص ، تضغط على الزهرة حتى ترى مادة واضحة تتدفق. يمكنك تخزين المادة في وعاء زجاجي. عادة ما يستخرج سكان هاواي هذا الرحيق الشبيه بالمخاط ويستخدمونه في الشامبو والبلسم وغسول الجسم. 

فوائد أوابوهي للبشرة 

يقدم Awapuhi العديد من فوائد البشرة بفضل خصائصه في إصلاح البشرة. يحتوي الزنجبيل و awapuhi على مستويات عالية من الخصائص المضادة للأكسدة ، والتي قد تعزز تدفق الدم. يعتقد آخرون أنه يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين ، مما يجعل بشرتك تبدو ممتلئة وصحية. 

ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية حتى الآن لدعم هذه الادعاءات بالكامل. يبدو أن Awapuhi لديه العديد من خصائص الترطيب التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية. تحتاج بشرتك إلى الترطيب لحماية جسمك والحفاظ على الحاجز الخارجي سليما. يحمي حاجز بشرتك جسمك من السموم والأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في جسمك ويمنع فقدان الماء. 

يمكن أن يتعرض حاجز الجلد للخطر عندما تجف بشرتك أو تتلف. يمكن أن تفقد المرونة وتبدو خشنة وقشارية. يمكن أن يؤدي الجلد الجاف إلى الشيخوخة المبكرة ويبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكن أن يساعد Awapuhi في تغذية وتجديد بشرتك لحماية حاجز بشرتك. 

يمكنك وضع الرحيق مباشرة على بشرتك. لا يبدو لزجا جدا ، على الرغم من أنه يبدو أنه قد يكون. يمكنك أيضا الحصول على awapuhi في العديد من المستحضرات وزبدة الجسم. 

هناك مكونات أخرى للبحث عنها يمكن أن تساعدك على تجديد بشرتك الجافة ، مثل زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وفيتامين E. تحتوي مستحضرات الجسم Spongellé على كل هذه المكونات. ضعيها على جسمك بعد الاستحمام باستخدام أحد المخازن المؤقتة المغذية لغسيل الجسم ، مثل المخزن المؤقت لجوز الهند Verbena Pedi ، للحصول على لمسة نهائية.

فوائد هاواي أوابوهي للشعر

يمكن ل Awapuhi أن يجعل الشعر ناعما ولامعا ويساعد في إصلاح الشعر الجاف أو التالف عن طريق إضافة ترطيب مكثف. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة على إصلاح الشعر. قد تغذي فروة الرأس وتساعد في قشرة الرأس. 

يمكن أن يساعد مستخلص Awapuhi أيضا في موازنة الرطوبة في شعرك ، مما يجعله أكثر قابلية للإدارة. عندما يتم ترطيب شعرك بشكل صحيح ، سيبقى بصحة جيدة ومحمية. ويعتقد حتى لتحسين نمو الشعر عند استخدام awapuhi لفترة طويلة. 

قد يساعد النبات في نمو الشعر لأنه يحافظ على صحة فروة رأسك. فروة الرأس الصحية تؤدي إلى شعر صحي. إذا كانت فروة رأسك حمراء أو حكة أو جافة ، فقد يكون ذلك ضارا بصحة شعرك. تصنع البصيلات أيضا الزهم ، أو الزيت ، للحفاظ على رطوبة فروة رأسك. 

يمكنك تطوير أمراض جلدية عندما يكون هناك اضطراب في ميكروبيوم فروة رأسك. عندما يكون لديك قشرة رأس شديدة أو مشكلة جلدية أخرى ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكسر الشعر والشعر الباهت. يمكن أن تؤدي حالات فروة الرأس هذه أيضا إلى تساقط الشعر المبكر. قد يساعدك مستخلص awapuhi على تجنب مشاكل فروة الرأس هذه والحفاظ على صحة شعرك. 

لا توجد دراسات كافية أجريت على هذا النبات لتقول على وجه اليقين أنه سيحقق كل هذه الفوائد ، لكن الكثير من الناس يقسمون به. 

أنواع الشعر و هاواي أوابوهي 

يمكن أن تساعدك معرفة نوع شعرك على اكتشاف أفضل الطرق للعناية به وتصفيفه. أنواع الشعر الأربعة الرئيسية هي الشعر المستقيم والمموج والمجعد والغريب. هناك أيضا فئات فرعية لكل نوع من أنواع الشعر حيث يمكن أن يكون لدى الأشخاص أنماط وسماكات تجعيد الشعر المختلفة.

يعتمد نوع الشعر لديك على علم الوراثة الخاص بك. يمكنك تغيير شعرك بالحرارة أو المواد الكيميائية. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا إلى تلف الشعر. عندما يمر شعرك بدورة نمو ، تعود الخصائص الأصلية لشعرك. 

قد لا تعمل نفس منتجات الشعر مع كل نوع من أنواع الشعر. المنتجات الخاطئة يمكن أن تجعل شعرك مجعدا أو دهنيا أو يدمر تجعيد الشعر. ومع ذلك ، يمكن أن يعمل awapuhi هاواي بشكل جيد مع جميع أنواع الشعر. يمكن أن ينظف ويضيء الشعر عن طريق إزالة التراكم الذي يمكن أن يجعل الشعر يبدو باهتا.

لن يجف Awapuhi شعرك مثل الشامبو الآخر. كما أنه لن يجعل شعرك دهنيا ، على الرغم من مظهره!

يمكن للأشخاص الذين لديهم شعر مجعد أو خشن أو جاف أو كثيف الاستفادة بشكل خاص من awapuhi بسبب قدرته على إصلاح الشعر وحمايته. تحتاج أنواع الشعر هذه إلى غسل لطيف والكثير من الترطيب للحفاظ على بشرة الشعر مغلقة لتجنب التجعد. 

كيفية استخدام هاواي أوابوهي في شعرك

إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية للحصول على نبات awapuhi حيث تعيش ، يمكنك استخدام الرحيق مباشرة من النبات. يمكنك ببساطة الضغط على الجزء العلوي من النبات ، وسوف ينضح الرحيق. 

يمكنك ترك الأوابوهي في شعرك لعدة دقائق ، مثل البلسم العميق. بمجرد أن يكون لديها وقت للجلوس ، اغسلها جيدا. سيكون شعرك ناعما ولامعا. 

في المرات القليلة الأولى التي تغسل فيها شعرك ب awapuhi ، ستلاحظ تغير شعرك لأنه يطلق المواد الكيميائية ويتراكم. سنوات من استخدام الشامبو القاسي سوف يسبب تراكم المنظفات والبوليمرات. قد تضطر إلى غسله عدة مرات قبل أن يعود شعرك إلى حالته الطبيعية. 

معظم الناس ليس لديهم سهولة الوصول إلى نبات awapuhi. أسهل طريقة للحصول على awapuhi هي العثور على منتجات العناية بالشعر مع مستخلص awapuhi في قائمة المكونات. يتم استخدامه في الشامبو والبلسم والبلسم الترك. 

زراعة هاواي أوابوهي 

إذا كنت تعيش في مناخ دافئ بما فيه الكفاية ، يمكنك محاولة زراعة نبات awapuhi الخاص بك. يتطلب درجة حرارة بين 71-77 درجة فهرنهايت. يمكن للمصنع التعامل مع التجمد على المدى القصير ولكن يحتاج إلى الحماية خلال فترات البرد الأطول. 

يجب أن يكون النبات في منطقة تحصل على أشعة الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي لمدة ست ساعات على الأقل في اليوم. كما أنه يحتاج إلى بوصة واحدة من الماء في الأسبوع. تأكد من أن التربة المحيطة بالنبات رطبة ولكنها ليست رطبة جدا. يمكنك سقي الأرض حول أوابوهي كل بضعة أيام أو عندما تبدأ التربة العلوية في الجفاف. 

يجب أن تحاول زرعها في تربة جيدة التصريف. ابحث عن تربة غنية في وعاء يسمح للمياه بالتصريف من القاع. يمكنك إضافة المزيد من التربة حول النبات سنويا. يستغرق النبات عشرة أشهر للنمو ، لذا كن صبورا. 

بمجرد أن تتحول الزهرة من الأخضر إلى الأحمر ، يمكنك حصاد الشامبو. اضغط عليه في جرة وقم بتجميده للحفاظ عليه حتى تحتاج إلى استخدامه! 

جرب هاواي أوابوهي 

يحتوي نبات awapuhi في هاواي على العديد من الفوائد لشعرك وبشرتك. يمكن أن يرطب شعرك ويطهره من الشوائب. يمكن أن يساعد Awapuhi أيضا في حماية واستعادة الحاجز الطبيعي لبشرتك. 

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك الحصول على منتجات التجميل مع awapuhi. يمكنك أيضا زراعة نبات awapuhi الخاص بك وحصاد الشامبو الطبيعي بنفسك!

 

المصادر:

الفوائد الصحية | الزنجبيل ويب إم دي

فروة رأس صحية: تعريف, فوائد فروة الرأس صحية, كيفية علاجها | هيلث لاين

| أوابوهي كواهيوي متحف بيشوب

أنواع الشعر: كيفية تصفيف والعناية بنوع شعرك | هيلث لاين

Share: