احصل على صندل صيفي جاهز لقدميك مع 7 نصائح لباديكير في المنزل

احصل على صندل صيفي جاهز لقدميك مع 7 نصائح لباديكير في المنزل

هناك شيء مميز حول جلسة التدليل والقيام بأصابع قدميك. الصيف هو موسم الأحذية المفتوحة ، ولا تريد أن يكون لديك أصابع قدم متكسرة أو غير مصقولة. سواء كنت لا تستطيع الوصول إلى صالون الأظافر أو كنت تحاول توفير المال ، فإن معرفة كيفية القيام بباديكير في المنزل أمر لا بد منه. 

أنت بحاجة إلى بعض الأدوات ، ولكن لحسن الحظ إعطاء نفسك باديكير ليس تحديا كبيرا. لدينا تعليمات خطوة بخطوة وجميع النصائح التي تحتاجها لإعطاء نفسك باديكير مثل فني أظافر خبير. 

ما تحتاجه للحصول على باديكير منزلي

لا يمكنك القيام بباديكير في المنزل دون الإمدادات المناسبة. ربما لديك بالفعل معظم هذه ، ولكن قد تحتاج إلى شراء بعض الأشياء. يمكنك أيضا الذهاب مع الأساسيات إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال وتبدأ مع أي شيء تقريبا. يمكن أن يكون باديكير الخاص بك أساسيا أو فاخرا كما تريد! 

فيما يلي أدوات باديكير يجب مراعاتها في متناول اليد: 

  • نقع القدم أو الحاوية التي يمكن أن تناسب قدميك
  • الملح الإنجليزي أو الزيت العطري
  • مناشف ورقية
  • قصاصات أظافر القدم
  • انتهازي بشرة وحلمة
  • منصات قطنية أو كرات قطنية
  • مزيل طلاء الأظافر 
  • ملف القدم
  • ملف الأظافر
  • عازل الأظافر
  • زيت البشرة 
  • مقشر القدمين
  • كريم القدم أو غسول
  • طلاء الأظافر
  • فواصل أصابع القدم 

1. إزالة البولندية القديمة 

الآن ، دعنا نذهب إلى كيفية إعطاء نفسك باديكير في المنزل خطوة بخطوة. أول شيء عليك القيام به هو إزالة أي طلاء قديم أو لون أظافر على أصابع قدميك. في الماضي ، ربما تكون قد رسمت للتو على أظافر القدم المتكسرة ، ولكن البدء بقائمة نظيفة سيبدو أجمل بكثير ويساعد بادي الخاص بك على الاستمرار لفترة أطول. 

لست بحاجة للذهاب إلى صالون الأظافر لإزالة الجل القديم أو الأكريليك على أظافر قدميك. ما عليك سوى استخدام الأسيتون العادي لامتصاص باديكير القديم. 

أمسك بوعاء كبير واملأه بما يكفي من الأسيتون لتغطية أصابع قدميك. دعهم ينقعون لمدة 10-15 دقيقة. بعد السماح لهم بالتليين ، يجب أن تكون قادرا على مسح الجل باستخدام وسادة قطنية أو منشفة ورقية. 

إذا كان لديك طلاء أظافر ، يمكنك استخدام كرة قطنية ومزيل طلاء أظافر لتنظيف أصابع قدميك. تأكد من التخلص من كل شيء ، دون ترك أي لون على حواف أظافر قدميك. خلاف ذلك ، قد تتمكن من رؤية البولندية القديمة لا تزال عند تطبيق البولندية الجديدة. 

2. نقع وتقشير

املأ حمام قدمك أو حوض الاستحمام بالماء الدافئ لنقع قدميك. يمكنك أيضا إضافة الملح الإنجليزي أو أملاح الاستحمام أو الزيوت الأساسية للحصول على شعور يشبه السبا. دع قدميك تنقعان لمدة 15 دقيقة على الأقل. 

إذا لم تكن قد استخدمت الملح الإنجليزي مطلقا ، فما عليك سوى إضافة بضع ملاعق كبيرة إلى الماء. سوف يذوب الملح في الماء ويطلق أيونات المغنيسيوم والكبريتات. يمكن أن يساعد في تخفيف آلام القدم المؤلمة وتنعيم النسيج. يمكنك أيضا محاولة إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ، والذي له خصائص مضادة للميكروبات. زيت اللافندر الأساسي هو خيار جيد آخر. 

يمكنك أيضا تحسين التجربة من خلال تشغيل الموسيقى المريحة وإضاءة بعض الشموع. يمكنك قضاء بعض الوقت في الاستماع إلى بودكاست أو قراءة كتاب. قد تكون الرغبة الفورية هي التمرير على هاتفك ، ويمكنك القيام بذلك أيضا ، ولكن اعتبرها فرصة لفصل التيار الكهربائي والاسترخاء. 

بمجرد الانتهاء من النقع، تخلص من أي جلد ميت إضافي باستخدام Spongellé Pedi Buffer. تحتوي المخازن المؤقتة لدينا على مستخلصات مهدئة من عشب البحر والنعناع التي تساعدك على التطهير والتلميع. سيسمح لك الجانب المحكم بالتقشير ، تاركا لك أقداما نظيفة وناعمة. 

لاستخدام المخزن المؤقت للبادي، ضع الإسفنجة في الماء واضغطها لتنشيطها. استخدم حركات دائرية لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية. 

يمكنك أيضا تجفيف قدميك واستخدام ملف القدم أو حجر الخفاف لتقشير الجزء السفلي من قدميك. كما أنها تساعد على إزالة النسيج وإنشاء سطح أملس. 

3. العناية بالبشرة 

أمسك بدافع البشرة وادفع الجلد بلطف إلى الخلف على طول سرير الظفر. استخدمي حلمة بشرة لتقليم الجلد الزائد والأظافر المعلقة. سوف يساعد الطلاء الخاص بك على الاستمرار بشكل أكثر سلاسة حول سرير الظفر وتبدو أكثر احترافية. 

ومع ذلك ، لا تريد أبدا قطع بشرتك بالكامل. تحمي بشرتك أسرة الأظافر ، ويمكن أن تؤدي إزالتها تماما إلى حدوث عدوى. خذ وقتك عند تقليمها واحتفظ بها إلى الحد الأدنى. 

استخدم زيت البشرة أو المرطب إذا كنت تعاني من تكسير أو تقشير. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا وزيت الجوجوبا مثل لوشن الجسم Sugar Dahlia من Spongellé

لن يرطب ويهدئ البشرة التالفة فحسب ، بل سيغذي أصابعك أيضا بمساعدة صحية من فيتامين E. ستضيف روائح Midnight Jasmine و Ylang Ylang إلى تجربة السبا المريحة وتجدد شبابك. 

4. الشكل والتشذيب 

بعد ذلك ، حان الوقت لتشكيل وتقليم أظافر قدميك. تريد القيام بذلك بعد خمس دقائق على الأقل من إزالة قدميك من الماء. نقعها يخفف الأظافر ، وتريد أن تكون صعبة عند قصها وملفها. 

قم بتقليم أظافر قدميك ، ولكن لا تقصر كثيرا لأنك لا تريد بشرة مكشوفة بشكل مفرط. يمكنك استخدام قصاصات الأظافر العادية أو قصاصات أظافر القدم التي هي أكبر وتجعل قص أظافر قدميك أسهل. 

قص أظافر قدميك بشكل مستقيم للسماح لزوايا أظافرك بأن تكون مريحة على الجلد. لا تريد تقريب الحواف أو قصها لفترة قصيرة جدا لأنها يمكن أن تؤدي إلى أظافر نامية

بمجرد قص أظافرك إلى الطول المطلوب ، قم بتشكيلها بملف الأظافر. بعد ذلك ، قم بتلميع أظافرك لتنعيم أي شيء يمكن أن يجعل طلاء الأظافر يبدو غير متساو. 

5. ترطيب 

كما ذكرنا من قبل ، فإن ترطيب بشرتك أمر مهم. عندما تقشر بشرتك، تفقد بشرتك الرطوبة. لذلك ، حتى لو كنت قد قمت بالفعل بترطيب الخنازير الثمينة الخاصة بك ، يجب ألا تنسى بقية قدميك وعجولك - تماما كما هو الحال عندما تحصل على باديكير احترافي. امنح نفسك القليل من تدليك القدمين مع غسولك المفضل. 

جربي سوفليه الجسم المتلألئ من سبونجيليه. إنه مصنوع من زبدة الشيا وفيتامين E ليمنحك شعورا بالتدليل. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضيف القليل من اللمعان إلى ساقيك مما سيظهر باديكير الجديد الخاص بك تماما.

ابدأ بالنعومة على قدمك ، والانتقال بين أصابع قدميك ، وعلى طول أقواسك ، وفوق كعبيك. خذ المستحضر حتى عجولك وقم بتطبيق بعض الضغط لحل أي عقدة. لا بأس إذا انتهى الأمر بأسرة الأظافر الخاصة بك بطبقة غسول ثانية. كلما زاد الترطيب ، كان ذلك أفضل.

بمجرد أن تصبح بشرتك لطيفة ورطبة ، ستحتاج إلى مسح أظافر قدميك. استخدم الكحول أو مزيل طلاء الأظافر على كرة قطنية لتنظيف أي بقايا. خلاف ذلك ، قد لا يلتصق طلاء الأظافر الخاص بك. 

يمكنك أيضا وضع فواصل أصابع القدم لمنع أصابع قدميك من لمس بعضها البعض عندما لا يزال التلميع رطبا. يمكنك استخدام منشفة ورقية عن طريق نسجها حول أصابع قدميك إذا لم يكن لديك فاصل. ليس من الضروري أن تكون مثالية. سوف تستمر في إنجاز المهمة!

6. تطبيق معطفك الأساسي والبولندية

حان الوقت أخيرا لتطبيق طلاء الأظافر. هناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بالألوان والصيغ. من المهم استخدام تلميع عالي الجودة إذا كنت تريد أن يستمر عملك الشاق. سوف يؤدي طلاء الأظافر الرخيص إلى التقطيع ، وقد لا يستمر بالتساوي. 

ابدأ بطبقة أساسية لمساعدة الطلاء على الالتصاق بالأظافر بشكل أفضل. يبدو وكأنه طلاء أظافر شفاف عادي ، ولكنه مصنوع من مكونات للمساعدة في منحك مظهرا أنيقا. 

بعد ذلك ، ضع طلاء الأظافر باستخدام معاطف رقيقة. ابدأ بمعطف واحد على جميع أصابع قدميك. ثم ، ضع المزيد من الطبقات الرقيقة بعد أن تتاح للطبقة الأولى فرصة لتجف قليلا. إذا كنت تكافح من أجل الحفاظ على الطلاء من بشرتك ، فابدأ بمنتصف ظفرك. يمكنك توصيل الجانبين بعناية بالوسط للحصول على تغطية كاملة. 

7. اللمسات الأخيرة 

بمجرد تشغيل طلاء الأظافر ، اتركه يجف ، ثم نظف الحواف باستخدام مزيل طلاء الأظافر ونصائح Q. عندما تحاول إزالته عندما لا يزال رطبا ، يمكن أن يلطخ ويحدث فوضى أكبر. تأكد من إزالة التلميع الموجود على الجلد بالقرب من ظفرك. 

بعد ذلك ، ضع طبقة علوية لإغلاق التلميع ومنحك لمسة نهائية لامعة. المعطف العلوي ضروري لمنع التقطيع. إذا كنت ترغب في تغيير المظهر اللامع العادي ، يمكنك أيضا العثور على المعاطف العلوية التي تترك لك لمسة نهائية غير لامعة. 

اتركي معطفك العلوي حتى يجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة. تريد أن يكون التلميع جافا تماما قبل الانتقال. إذا كنت لا تنتظر ، فقد ينتهي بك الأمر إلى تدمير باديكير. بمجرد أن تجف أصابع قدميك ، قم بالانتهاء من زيت البشرة فوق بشرتك ، تماما كما تفعل في الصالون!

DIY باديكير جاهز 

قل وداعا لفاتورة الصالون باهظة الثمن ومرحبا بباديكير مثالي في المنزل. يمكنك أيضا إعطاء نفسك مانيكير الآن بعد أن أصبح لديك الإمدادات والنصائح لتكون فنان أظافر حقيقي. لدى Spongellé العديد من المنتجات لنقل جلسة التدليل الخاصة بك إلى المستوى التالي. 

المصادر:

الملح الإبسومي: الفوائد والاستخدامات والآثار الجانبية | هيلث لاين

زيت شجرة الشاي | مايو كلينك

أظافر نامية: كيفية قص أظافر القدم بشكل صحيح | NCBI

Share: