ما هو الصابون المصنوع من؟

ما هو الصابون المصنوع من؟

إذا كنت تقرأ هذا ، فقد ولت الأيام التي يكون لديك فيها شخص ما يذكرك بالغسل خلف أذنيك. ومن المرجح أن تكون ممارسات النظافة الصحية الجيدة قد طبقت ابتداء من سن مبكرة. نحن نعلم الآن مدى أهمية الغسيل بالماء والصابون ولكن هل منتجاتنا المفضلة جيدة بالفعل لبشرتنا؟ ما هو الصابون المصنوع من؟

كيف نقرر ما يستحق وقتنا لمواصلة استخدامه أو ما إذا كان يجب علينا التبديل إلى شيء يفيد بشرتنا؟ الصابون الحديث يبدو مختلفا كثيرا عما كان عليه عندما بدأ. دعونا نتحدث عن المكونات الرئيسية اللازمة لمساعدة جسمك على البقاء نظيفا للغاية ولا يزال يحمي هذا الحاجز الحساس.

كيف بدأ الصابون؟

عندما تنظر إلى حوض الاستحمام أو الدش ، فمن المحتمل أن ترى عددا من الزجاجات في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام. من صابون المعالجة الباردة وصابون المعالجة الساخنة إلى صابون قشتالة وغسول الجسم السائل ، تحتوي جميعها على مخاليط مذهلة لتطهير أجزاء مختلفة من جسمك بمكونات مثل زيوت الزيتون وزيت جوز الهند وكلوريد الصوديوم.

منذ آلاف السنين في بابل القديمة والإمبراطورية الرومانية أو في إيطاليا وإسبانيا في القرن 19th ، لم يكن الصابون يشبه حتى ما نستخدمه الآن لتنظيف وجوهنا وأجسادنا. تم الجمع بين الأملاح جنبا إلى جنب مع الزيوت النباتية والدهون الطبيعية مثل دهون اللحم البقري والغسول والزيوت الحيوانية لاستخدامها في الغسيل وكذلك علاج الأمراض الجلدية.

على الرغم من أننا ممتنون للغاية لعدد كبير من الخيارات المتاحة الآن للغسل بها ، إلا أنها ليست كلها ترقى إلى المستوى الذي ينبغي أن ترقى إليه. لا تهم المكونات بشرتك فحسب ، بل إنها مهمة أيضا للبيئة. أخلاقية القصة: لمجرد أن الصابون لا يأتي من الرماد والدهون الحيوانية ، لا يعني أنه جيد بالنسبة لك.

المكونات مهمة

بنفس الطريقة التي تكون بها المكونات مهمة عندما يتعلق الأمر بالطعام الذي نضعه في أجسامنا ، فإن ما نضعه على أجسامنا لا يقل أهمية. يمكن للمكونات عالية الجودة من الشركات المصنعة للصابون أن تحدث فرقا كبيرا في العالم في كيفية تصرف بشرتنا.

إذا كانت بشرتك حساسة، فأنت لست غريبا على نوع التفاعلات التي يمكن أن تحدث عندما لا تتفق المكونات الموجودة في الصابون السائل أو الصابون مع بشرتك. إذا لم يكن لديك بشرة حساسة ، فلا تزال العلامات موجودة. يمكن أن يكون الطفح الجلدي والحكة والجلد الجاف بشكل مفرط علامات على أن بشرتك لا تتفق مع ما تضعه عليها ، سواء كانت زيوت أساسية أو هيدروكسيد الصوديوم.

فيما يلي بعض المكونات التي يجب البحث عنها والتي تساعد في دعم بشرتك ، بغض النظر عن نوع بشرتك.

الجليسرين

فائدة كبيرة من الجلسرين هو أنه يساعد في منع بشرتك من أن تصبح جافة بشكل مفرط. يحافظ على الرطوبة ويسمح لبشرتك بالحفاظ على الترطيب. يمكن أن يكون هذا مفيدا بشكل خاص إذا كان لديك حالة كامنة مثل الوردية أو الصدفية أو الأكزيما على سبيل المثال لا الحصر.

كما أنها تعتبر صديقة للبيئة وغير سامة.

فيتامين ب 5

خصائص فيتامين B5 لها العديد من الفوائد الجلدية. وقد تم الاعتراف به للمساعدة في المساعدة في عملية الشفاء من الجلد ، ويمكن أن يساعد في الأمراض الجلدية مثل الوردية والأكزيما ، وربما يساعد حتى في الخطوط الدقيقة. فيتامين B5 يساعد على استقرار حاجز بشرتك. وهذا يؤدي إلى مساعدته على الحفاظ على مرونته ونعومته من خلال الاحتفاظ بالمزيد من الماء.

من المسلم به أنه آمن لجميع أنواع البشرة ولديه قدرات ترطيب ممتازة.

الأحماض الأمينية

يمكن أن تساعد الأحماض الأمينية في العناية بالبشرة من خلال العمل كمضادات للأكسدة ويمكن أن ترطب وتهدئ بشرتك. تعمل الأحماض الأمينية بشكل جيد مع المنتجات الأخرى التي تهدف بالفعل إلى المساعدة في ترطيب بشرتك. لذا فإن إضافة الأحماض الأمينية لتتماشى مع مكونات الطاقة مثل الجلسرين وفيتامين B5 سيساعد على زيادة قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة.

لماذا يجب أن تكون انتقائيا بشأن المنتجات؟

قد يبدو من الآمن استخدام المنتجات التي لديك دائما. قد يبدو اختيار المنتج صعبا في بعض الأحيان ، ولكن كما ذكرنا ، فإن المكونات مهمة وكذلك الدور الذي تلعبه على بشرتك.

ينخفض خطر الآثار الجانبية عند استخدام المنتجات التي تحتوي على وصفة مصممة خصيصا مع وضع الترطيب في الاعتبار. بالنسبة لنا ، من المنطقي استخدام المنتجات التي هي كلها في واحد وإنجاز المهمة.

كيف تدعمين بشرتك؟

بشرتك لديها بيئة متنوعة ووظيفتها الأولى هي حمايتك. عندما تتعطل بيئتها ، قد يكون من الصعب عليها إبعاد الكائنات الضارة.

فكر في بشرتك مثل البصل. لديها عدة طبقات لذلك. الطبقة الخارجية هي حاجز الرطوبة وتحافظ على الأشياء التي لا تريدها والأشياء التي تحتاجها ، مثل الرطوبة ، في الداخل. يمكن أن يضعف حاجز بشرتك بسبب العديد من العوامل المختلفة.

تحتوي بعض المنتجات على أشياء مثل المكونات القاسية والأحماض والكحوليات التي يمكن أن تسبب تهيج بشرتك وجفافها.

أفضل شيء يمكننا القيام به لبشرتنا هو تزويدها بالتغذية والدعم الذي تحتاجه. هذا يتلخص في اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات تهدف إلى ترطيب مثل الجلسرين وفيتامين B5.

علامات حاجز الجلد التالف

جسمنا يعطينا دائما أدلة لإعلامنا بما يحتاجه. بعض علامات حاجز الجلد التالف يمكن أن تكون الحكة والاحمرار والالتهاب والملمس غير المتساوي ، على سبيل المثال لا الحصر. إذا كنت تعاني من حرق أو لاذع عند تطبيق المنتجات ، فقد يكون هذا علامة أخرى على أن هناك شيئا ما يحتاج إلى تغيير في وصفات الصابون التي تستخدمها.

يمكن أن يبدو إجراء التغيير مخيفا ولكن بمجرد أن ترى مدى فائدتها لبشرتك ، فلن تنظر إلى الوراء أبدا.

أفضل منظفات الجسم المفضلة

هنا في Spongellé ، نهتم بأن تكون منتجاتنا جيدة بالنسبة لك كما هي جيدة للكوكب والحيوانات. نحن نقدم غسول الجسم الخالي من القسوة والصديق للنباتيين المصنوع لجميع أنواع البشرة. يمكنك أيضا الاعتماد على منتجاتنا خالية من المذيبات القاسية والغلوتين والكبريتات.

ميزة أخرى كان علينا تضمينها هي اختبار العطر الخاص بنا. هذا يسمح لك بإلقاء نظرة خاطفة على العطور التي قد تكون مناسبة لك. يمكنك ببساطة إجراء اختبار العطور الخاص بنا وبناء على تفضيلاتك ، يمكن أن يساعدك ذلك في الاختيار بين مجموعة متنوعة من الروائح.

يتم إنشاء جميع غسولات الجسم وقواعد الصابون لدينا باستخدام تقنية ومكونات حاصلة على براءة اختراع مشتقة بشكل طبيعي وتهدف إلى دعم وتغذية بشرتك.

فيما يلي بعض من مفضلاتنا:

  • غسول الجسم فريزيا بير: هذه الرائحة هي مزيج من باقة الزهور المفضلة لديك والكمثرى والمسك لتحقيق التوازن بين كل شيء. تأتي كل رائحة من روائحنا بطبقات متعددة لإضافتها إلى عمق وجمال العطر. مع أكثر من 70 غسلة زائد سوف تحب كم من الوقت يدوم وكل ما يفعله وراء الكواليس لبشرتك.

  • غسول الجسم بابايا يوزو: لن تصدق الرائحة الاستوائية لغسول الجسم هذا. تم إنشاؤها باستخدام قاعدة كراميل سكرية ، والرائحة تشبه ليلة صيفية استوائية في زجاجة. يمكنك أن تشعر تقريبا برطوبة يوم الشاطئ الحارق بعد مضخة واحدة. مصممة لتهدئة وحماية ورعاية بشرتك ، سيكون لديك غسولات الجسم هذه عند الاشتراك لإضافتها إلى ترسانة الجمال الخاصة بك في أي وقت من الأوقات.

  • غسول الجسم الفرنسي من اللافندر: إذا كان السلام والهدوء هما اسمان لعبة الروائح الخاصة بك ، فستقع في حب غسول الجسم الفرنسي الخزامى. مع إضافة ملاحظات من العنبر و Hesperides ، سيتم تحويل حمامك إلى ملاذ سبا مع كل رغوة وشطف وتكرار.

نصائح احترافية للحصول على نظافة صرير

كلنا نريد أن يختفي عرق اليوم وأوساخه بطريقة سحرية. مع منتجات عالية الجودة وروتين رائع ، لن تقلق بشأن الأوساخ والخداع الالتصاق. هناك بعض الخطوات الرئيسية التي يمكن أن تساعد في تصعيد لعبة الاستحمام الخاصة بك.

  1. تأكد من أنك تغسل في الماء الفاتر للحفاظ على رطوبةك مغلقة. الحرارة الشديدة يمكن أن تجف بشرتك في الواقع وتجردها من الزيوت التي تشتد الحاجة إليها.

  2. حافظ على سرعة الاستحمام، خاصة إذا كنت لا تستطيع مقاومة درجات الحرارة الساخنة.

  3. يعد التقشير باستخدام مقشرات التقشير أو القفازات أمرا بالغ الأهمية في المساعدة على دوران خلايا الجلد والتأكد من بقاء بشرتك ناعمة وسلسة. يمكن أن يؤدي استخدام إسفنجة الجسم متعددة الوظائف إلى القيام بالخدعة عن طريق التقشير والتطهير والترطيب في نفس الوقت ، مما يتركك دون أي أثر للأوساخ.

  4. جففي بشرتك بعد الاستحمام ورطبي بمحلول يحتوي على أحماض دهنية تذوب في بشرتك. من خلال التربيت الجاف ، تترك القليل من الرطوبة على بشرتك لتثبيتها مع جزيئات الزيت في غسولك.

ملخص

تطورت صناعة الصابون إلى شكل من أشكال الفن. لقد مرت قاعدة الصابون بالعديد من المراحل ولا يمكننا أن نكون أكثر سعادة بالنتيجة النهائية. لم يعد علينا أن نقلق بشأن ما يحدث في أو على بشرتنا. هل يمكنك حتى تخيل كل التكرارات الغريبة التي تؤدي إلى منتجات مصنوعة بشكل مثالي ومناسبة بالفعل لمساعدة بشرتنا؟

في Spongellé ، نفهم مدى أهمية الحصول على منتجات يمكنك الوثوق بها. نحن نسعى جاهدين لمواصلة إنشاء منتجات آمنة لك وللبيئة والحيوانات. لا داعي للقلق بشأن المكونات المضافة التي لا تتعرف عليها ولا يمكنك نطقها. في المرة القادمة التي تبحثين فيها عن منظف يصمد أمام أوساخ اليوم ويكون رائعا لبشرتك ، ستعرفين أين تجدينه.

المصادر:

تاريخ الصابون والمنظفات | معهد التنظيف الأمريكي

ميكروبيوم الجلد | nih.gov

فيتامين B5 (حمض البانتوثنيك) | هيلث لاين

Share: