ماذا يحدث إذا لم تغسل جسمك بالصابون؟

ماذا يحدث إذا لم تغسل جسمك بالصابون؟

النظافة الشخصية مهمة لصحتك ورفاهيتك العامة. معظم الناس يستحمون بانتظام ويستخدمون الصابون لتنظيف أجسامهم. الحفاظ على نظافة نفسك هو شيء ربما تعلمته في سن مبكرة ، ولكن هل فكرت يوما في ما سيحدث إذا لم تستخدم الصابون؟ 

عند استخدام الماء والصابون، فإنه يساعد عن طريق إزالة الشوائب التي يمكن أن تسبب في نهاية المطاف ضررا لجسمك. يجب أن يكون لدى الجميع روتين غسيل واستمالة يتبعونه. لا أحد يريد أن يكون الشخص ذو الرائحة الكريهة الذي يحافظ الناس على مسافة منه عندما يرونه. بدلا من ذلك ، كن الشخص الذي يعرف الناس أنه سوف يشم رائحة مذهلة. 

سنتناول لماذا يجب عليك غسل جسمك بالصابون. سوف تجد أيضا أفضل صابون يمكنك استخدامه. 


أهمية استخدام الصابون

أحد الأسباب التي تجعل الناس يستحمون على أساس طبيعي هو تلبية المعايير الاجتماعية. عند استخدام الصابون والبقاء نظيفا ، قد تشعر براحة أكبر حول الآخرين. ومع ذلك ، فإن استخدام الصابون يفعل أكثر من مجرد جعلك رائحة لطيفة. 

يساعدك الصابون أيضا على إزالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على المسام صافية. عند إزالة هذه الشوائب، فإنك تسمح لخلايا بشرتك الطبيعية بالعمل بشكل صحيح. يساعدك استخدام الصابون أيضا على غسل البكتيريا والمهيجات الأخرى التي يمكن أن تسبب مشاكل جلدية. 

بالنسبة لبعض الناس ، يعد استخدام الصابون أكثر أهمية من الآخرين. إذا كنت تعمل مع مواد كيميائية ضارة أو أو لديك وظيفة تعتبر غير صحية ، فإن الصابون أمر لا بد منه. عندما تعود إلى المنزل من العمل ، يمكن أن يساعد الاستحمام في حمايتك من المواد التي يحتمل أن تكون خطرة. 

على الرغم من أن الصابون ضروري ، إلا أن بعض أنواع الصابون يمكن أن تسبب ضررا أكثر مما تنفع. تريد الابتعاد عن الصابون بمكونات قاسية. تحتوي بشرتك على حاجز طبيعي يساعد على حمايتها ، ويمكن لبعض الصابون تجريد الجلد. العثور على صابون يمكنه التطهير مع حماية بشرتك أيضا أمر أساسي. هناك الكثير من الصابون مع المكونات المغذية التي يمكن أن تساعد في ترطيب بشرتك بدلا من تجفيفها. 


منتجات الصابون لتجربتها

تقدم بعض العلامات التجارية ، مثل Spongellé ، الصابون الجيد بالفعل لبشرتك. فهي مليئة بالمكونات المفيدة التي ستساعدك على تطهير وحماية بشرتك. فيما يلي بعض الصابون الذي يمكنك استخدامه والذي لن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية. 


صابون بابايا يوزو

زهرة البابايا يوزو الصديقة للنباتيين هي إسفنجة تشبه السحابة مملوءة بالصابون. ستمنحك هذه الرائحة أجواء عطلة كما لو كنت في ملاذ استوائي. تمنحك الإسفنجة عازلا نطاطا للمساعدة في غسل خلايا الجلد الميتة. 

يوزو هي فاكهة حمضيات هجينة نشأت في الصين ولكنها تنمو الآن في جميع أنحاء العالم. تحتوي الفاكهة على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحيد الجذور الحرة. 


العسل زهر الصابون العازلة

سيمنحك المخزن المؤقت لصابون زهر العسل تجربة استحمام سماوية. تجمع الرائحة بين العسل الدافئ واللافندر المزهر لإضفاء أجواء مريحة. كما أن لديها مكونات مغذية أخرى للمساعدة في تهدئة بشرتك. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإسفنجة مصنوعة من تركيبة ذاتية الحفاظ على نفسها تمنع نمو البكتيريا وتقاوم التلوث. من ناحية أخرى ، يمكن أن تتسخ اللوف بسرعة. يتم الاحتفاظ بها في بيئة رطبة ، والتي يمكن أن تصبح أرضا خصبة للبكتيريا. يمكن أن تحتوي على كائنات فطرية يمكن أن تسبب التهابات جلدية. 


غسول الجسم الفرنسي لافندر

يوفر غسول الجسم الفرنسي لافندر تنظيفا مرطبا مع مزيج من الأحماض الأمينية والغليسرين والمؤيد لفيتامين B5 لتهدئة وتغذية الحاجز الطبيعي لبشرتك. يحتوي الجسم على مكونات مشتقة بشكل طبيعي من شأنها أن تغذي صحة الجلد بشكل عام. 

إنه خال من الكبريتات والبارابين والغلوتين والمذيبات القاسية ، والتي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. سيعمل غسول الجسم هذا مع جميع أنواع البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي صديقة للنباتيين وخالية من القسوة. كما أنها مصنوعة لإطالة عمر مخزن Spongellé المؤقت المفضل لديك. ما عليك سوى تطبيق غسول الجسم على المخزن المؤقت الخاص بك ورغوة بشرتك لغسل الشوائب. 


مكونات الصابون التي يجب تجنبها

يمكن أن تختبئ العديد من المكونات الضارة في الصابون. لقد ذكرنا بالفعل عددا قليلا منها ، ولكن دعنا ندخل في سبب كونها سيئة لبشرتك. 


البارابين

البارابين عبارة عن محاكاة هرمون الاستروجين ، لذلك يمكنهم دخول مجرى الدم بمجرد تطبيقهم على بشرتك. عندما تكون في الدورة الدموية ، سوف يخطئ جسمك في الاستروجين ، مما قد يكون له عواقب وخيمة. البارابين يمكن أن يقلل من كتلة العضلات ويزيد من رواسب الدهون. يمكن أن تؤدي أيضا إلى البلوغ المبكر وتخلق مشاكل إنجابية لدى كل من الرجال والنساء.


الكبريتات

الكبريتات هي مواد كيميائية تساعد على تكوين فقاعات الصابون. المكونات الشائعة في الصابون وغسول الجسم والشامبو هي كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم. هذه الكبريتات تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية. يمكن أن تساعد أيضا المنتج على اختراق سطح بشرتك. يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة الابتعاد عن الكبريتات لأنها يمكن أن تسبب تهيجا. 


تريكلوسان

غالبا ما يستخدم التريكلوسان في الصابون المضاد للبكتيريا. توجد هذه المادة الكيميائية أيضا في معجون الأسنان وغسول الوجه ومنتجات العناية الشخصية الأخرى. اكتشفت بعض الدراسات أن هذه المادة الكيميائية تعزز نمو البكتيريا المقاومة لمنظفات المضادات الحيوية. عندما تغسل بنفس الصابون الذي يحتوي على هذا المكون الضار ، يمكن أن يصبح مشكلة بمرور الوقت. 

يمكن أن يخلق الديوكسين ، مما قد يؤدي إلى مشاكل في نظام الغدد الصماء ووظائف الغدة الدرقية. وهو مادة مسرطنة يمكن أن تشق طريقها أيضا إلى حليب الثدي. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فيجب عليك بالتأكيد محاولة التوقف عن استخدام المنتجات مع التريكلوسان. 

 من المهم أيضا ملاحظة أن إدارة الأغذية والعقاقير وجدت أن الصابون المضاد للبكتيريا لا يوفر أي فوائد أكثر من الصابون العادي والماء. لا يوجد سبب حقيقي لشراء الصابون المسمى المضاد للجراثيم. لا يزال بإمكانك قتل الجراثيم دون تعريض نفسك للمواد الكيميائية الضارة.


أخطاء الاستحمام الشائعة

قد تستخدم الصابون المناسب ولكنك لا تزال ترتكب أخطاء عند الاستحمام. إذا كنت ترغب في العناية ببشرتك ، فهناك أشياء يجب أن تحاول تجنبها.


استخدام الماء الساخن

قد يكون الاستحمام الساخن الطويل في فصل الشتاء أمرا رائعا ، ولكنه يمكن أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية ويتركك تشعر بالجفاف والتهيج. يمكن أن يساعد استخدام الماء الدافئ والحد من الاستحمام لمدة خمس إلى 10 دقائق في حماية بشرتك. إذا كنت تعاني من الأكزيما أو غيرها من مشاكل الجلد ، فهذا أمر بالغ الأهمية. يمكن أن يسبب الماء الساخن اشتعالا ويجعل مشاكل بشرتك الأخرى أسوأ. 


استخدام الصابون في كل مكان

حتى عندما تستخدم النوع الصحيح من الصابون ، لا يزال يتعين عليك عدم تطبيقه في كل مكان. ليست هناك حاجة إلى الصابون لتنظيف كل جزء من جسمك. أنت بحاجة إليها لتنظيف أماكن مثل الإبطين والقدمين ، ولكن كل جزء من جسمك لا يحتاج إلى تنظيفه جيدا. يمكن للصابون في بعض الأحيان التخلص من توازن الرقم الهيدروجيني الخاص بك ، لذلك كن حذرا حول هذه المنطقة. نظف الأماكن القذرة بالصابون واسمح للماء الدافئ بتنظيف الباقي. 


استخدام اللوف القذر

كما ذكرنا من قبل ، يمكن أن تكون اللوف رائعة لغسل جسمك ، ولكنها يمكن أن تجذب أيضا البكتيريا الضارة. يمكنك في الواقع تنظيف اللوف الخاص بك عن طريق نقعه في المبيض المخفف بالماء ثم شطفه. يمكنك أيضا تعليق اللوف خارج الحمام في مكان حيث سيكون قادرا على الجفاف بسرعة. 

يجب عليك استخدام اللوف الطبيعي لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع فقط والبلاستيك لمدة شهرين قبل استبداله. يمكنك تجنب المخاطر المحتملة للبكتيريا تماما باستخدام أحد إسفنج Spongellé. بفضل تركيبتنا التي تحافظ على نفسها ، تمنع الإسفنجة نمو البكتيريا وتقاوم التلوث. بالإضافة إلى ذلك ، لن تقلق بشأن تنظيفه بين الغسيل.


لا يشطف جيدا بما فيه الكفاية

قد يؤدي بقايا الصابون ومنتجات الشعر إلى تهيج الجلد وانسداد المسام. قد تسبب حب الشباب عن غير قصد إذا كنت لا تشطف جيدا بما فيه الكفاية. هذا الخطأ هو واحد من أخطاء الاستحمام الأكثر شيوعا. 

إذا كنت تعاني من البثور على ظهرك ، فقد يكون ذلك من منتجات شعرك. حاول شطف شعرك مع ميل رأسك إلى الخلف ، بحيث يذهب البلسم مباشرة إلى أسفل البالوعة وليس أسفل ظهرك ، مما يمنع "حب الشباب".


عدم استخدام غسول بعد

بمجرد الخروج من الحمام ، يجب أن تصل إلى المستحضر. غسول أو كريم سوف يقفل الرطوبة في بشرتك. جرب لوشن الجسم Honey Blossom مباشرة بعد الجفاف.

يحتوي هذا المستحضر على مزيج مثالي من زبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الأفوكادو وفيتامين E. إنه يوفر شعورا فريدا ومدللا ليلا ونهارا. ستوفر التركيبة المطرية لبشرتك العلاج الذي تحتاجه فقط. 


حافظ على نظافة فائقة

استخدام الصابون ضروري إذا كنت ترغب في غسل الشوائب الضارة. ومع ذلك ، فأنت تريد التأكد من أنه صابون مغذي ، حتى لا ينتهي بك الأمر إلى تجريد الحاجز الطبيعي لبشرتك. اقرأ الملصق وحاول تجنب المكونات الضارة. بدلا من ذلك ، ابحث عن صابون يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتك ، مثل برو فيتامين B5. يحتوي Spongellé على العديد من الخيارات الرائعة لبشرتك.

 

المصادر

صابون البار مقابل غسول الجسم: أيهما أفضل لصحة بشرتك؟ | هيلث لاين

أخطاء الاستحمام والاستحمام الشائعة: ما لا يجب فعله | ويب إم دي

هل تعرف ما الذي ينمو على لوفك؟ | كليفلاند كلينك

Share: