ماذا يفعل تقشير؟

ماذا يفعل تقشير؟

يتكون جلدك من عدة طبقات مختلفة. الطبقة العليا هي البشرة ، وهي المسؤولة عن حماية الجسم من التهديدات البيئية والإصابات والعدوى. يتم إجراء خلايا الجلد الجديدة في المستوى السفلي من البشرة كل 28 إلى 30 يوما تقريبا ، مما يدفع الخلايا القديمة إلى الطبقة الخارجية من بشرتك ، مما يترك بشرتك الخارجية مغطاة بطبقة من خلايا الجلد الميتة. 

في معظم الحالات، يمكن لهذه الخلايا إزالة نفسها من الطبقة العليا من بشرتك بشكل طبيعي، ولكن اعتمادا على نوع بشرتك وعمرها، يمكن لهذه العملية أن تبطئ الطريق، خاصة على مدار حياتك، تاركة معظم بشرتك مغطاة بالخلايا الهامدة. 

تخلق هذه الخلايا المتبقية مظهرا جافا ومملا للجلد ويمكن أن تسبب الشوائب والبقع الحمراء إذا تم القبض عليها في المسام أو الجريبات. في نهاية المطاف، إذا لم تتم إزالة خلايا الجلد الميتة والجلد لا يمكن الحصول على تغذية، فإنه يمكن أن يؤدي إلى بقع خشنة، والشعر نام، لون البشرة متفاوتة، والجلد مشوه.

لتحقيق بشرة صحية وجميلة وتفاخرية ، يجب إزالة هذه الطبقة من خلايا الجلد الميتة بانتظام. أفضل طريقة لمهاجمة هذا الجلد الجاف والممل؟ تقشير.

ماذا يفعل تقشير؟

ذرف خلايا الجلد الميتة هو جزء طبيعي من الحياة، ولكن في بعض الأحيان خلايا الجلد لا تسقط فقط من تلقاء نفسها. بدلا من ذلك، فإنها يمكن أن تتسكع على السطح، في نهاية المطاف الحصول على الطريق من الجلد الجميل، مشع. هذا هو المكان الذي التقشير هو الملك.

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة غير الضرورية من الطبقة العليا من بشرتك باستخدام جلخ لإفساح المجال لخلايا الجلد التي تم إنشاؤها حديثا للتألق من خلالها. تبدأ هذه الخلايا الجديدة بصحة جيدة وسعيدة وعلى استعداد لاستيعاب أي منتجات ترطيب موضعية ترميها في طريقها ، مما يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

أنواع من مقشرات

هناك نوعان رئيسيان من مقشرات: الميكانيكية والكيميائية. 

مقشرات ميكانيكية

تقشير الميكانيكية يزيل خلايا الجلد الميتة من الجلد من خلال تطبيقات الاحتكاك. أدوات مثل الفرش والإسفنج واللوفات ، عندما يفرك في حركة دائرية ، وخلق الاحتكاك بين الجلد والجهاز. هذه العملية في نهاية المطاف يزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد. 

أدوات الاحتكاك هذه هي خيارات رائعة للتخلص من الخلايا القديمة ، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها. ومع ذلك ، يمكن أن يكون لبعض الفرش أو اللوف سطح خشن صلب ، بلاستيكي تقريبا يمكن أن يخدش الجلد ويضر به. فمن الأفضل للبحث عن اسفنجة لطيفة خالية من القوام تمزق.

الدعك الجسم، المعروف أيضا باسم السكر أو الدعك الملح، هي أيضا مقشرات المادية شعبية. الدعك هي واحدة من الأشكال الأكثر شعبية من exfoliants لأنها تأتي مع مجموعة واسعة من المكونات، ويمكن حتى أن تكون مصنوعة في المنزل باستخدام المواد الغذائية المنزلية البسيطة الموجودة في المطبخ. 

الدعك الجسم مثل هذه تميل إلى أن يكون لها نسيج شجاع، وأنه هو الجسيمات نفسها التي، عندما يفرك في الجلد، وتساعد على إزالة طبقة الخلية القديمة. يمكن أن تكون الدعك الجسم في بعض الأحيان قاسية على البشرة الحساسة. فمن الأفضل للبحث عن فرك ليونة التي لن خدش أو مزق سطح بشرتك.

دليل خطوة بخطوة سريعة حول كيفية اختبار واستخدام Exfoliants المادية

  1. ابدأ بذراع نظيفة. باستخدام الإسفنج المفضل لديك، فرشاة، أو فرك، وتطبيق ضغط لطيف واستخدام حركات دائرية صغيرة لفرك طول ذراعك بأكمله، مع التأكد من تجنب تنقية قاسية. ضع في اعتبارك أن الهدف هو إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف وفعالية. كلما فركت أكثر، كلما خاطرت بإتلاف بشرتك.
  2. شطف جميع suds أو فرك من ذراعك بالماء الفاتر. الماء الساخن يمكن أن تهيج الجلد. 
  3. بات الجافة باستخدام منشفة جديدة.
  4. الآن، فرك في حريري جميل، زبدة الجسم مثل لدينا tuberose شعبية المعطرة سوفليه في الجلد لقفل الرطوبة في تلك الخلايا الجلدية الجديدة الجميلة.

المواد الكيميائية المقشرة

تستخدم مقشرات المواد الكيميائية الإنزيمات والأحماض لتحطيم خلايا الجلد القديمة. وهي متوفرة في مختلف منتجات العناية بالبشرة مثل غسل الوجه المعالج ، والمواد الهلامية العلاج ، والقشور ، أو حتى رذاذ.

دليل خطوة بخطوة سريعة حول كيفية اختبار واستخدام المواد الكيميائية Exfoliants

  1. بعد التطهير، ضعي مادة كيميائية مقشرة على الجلد باستخدام حركات دائرية وزرقية لطيفة.
  2. إذا كان المنتج يتطلب وقت امتصاص، استخدم جهاز توقيت على هاتفك أثناء انتظار المنتج لتجف تماما قبل الانتقال. شطف دائما قبالة أي منتج مع الماء الفاتر.
  3. بات الجافة مع منشفة نظيفة.
  4. ترطيب، ترطيب، ترطيب!

كم مرة يجب تقشير

توصي الأكاديمية الأمريكية لجمعية الأمراض الجلدية باختيار جدول تقشير وطريقة تناسب نوع بشرتك. إذا لم تكن متأكدا من نوع الجلد الذي لديك، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية قبل البدء في إجراء روتين.

مع الاستخدام المنتظم، تقشير يمكن أن تنعيم وحتى خارج نسيج بشرتك. تقشير يمكن أن تساعد أيضا في زيادة دوران الخلية وتساعد بطبيعة الحال تتلاشى ظهور البقع الداكنة والتصبغ المفرط. فوائد تقشير ممتازة، وليس هناك شيء على الإطلاق أكثر جمالا من جميلة، نطاط، رطب الجلد على مدار السنة. 

فمن الأفضل دائما أن تبدأ بطيئة مع روتين جديد. لا ينصح بالتقشير كل يوم ، لأنه يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي بشرتك ، ويسبب العيوب أو حتى تلفا دائما. جرب مقشر مرة واحدة في الأسبوع للسماح لبشرتك بالتعود على العلاج الجديد. بعد أن كنت قد اتخذت من الوقت لنرى كيف يتفاعل جلدك. إلى العلاج ، ثم يمكنك إضافة المزيد من التقشير إلى روتينك الأسبوعي. 

أي نوع من التقشير هو الأفضل

أفضل طريقة تقشير بالنسبة لك ستكون مزيجا. تحتاج إلى النظر في طريقة التقشير التي تستمتع بها أكثر ونوع الجلد لديك. هناك العديد من المنتجات في السوق لأنواع البشرة الحساسة، العادية، وحتى الدهنية. العثور على واحد من هذه المنتجات التي تريد ويعمل بشكل جيد مع بشرتك سيجعل روتين تقشير الأسبوعية نسيم.

نقترح عليك الاستثمار في اسفنجة تقشير لطيف للبدء. جرب واحدة من أكثر أجسامنا مبيعا مغسولة بزهور محاصرة مطعمة. غسل الجسم غرست الإسفنج يمكن أن تأخذ التخمين من المنتج الذي لشراء. هذه الإسفنج جعل بدء روتين جديد يمكن الوصول إليها وناجحة من خلال وجود كل شيء في أداة واحدة أن يفعل العمل بالنسبة لك.

وهناك عدد قليل من الخيارات الرائعة لغسل الجسم غرست المخازن المؤقتة أو الإسفنج هي:

مخاطر الإفراط في التقشير

كل شيء عن التوازن الدقيق مع تقشير. التردد والضغط التقشيري لا يحسنان النتائج النهائية. الجلد مسامية وناعمة، ويمكننا أن تلحق الضرر الجلد المدمج في طبقة واقية التي تحافظ على الرطوبة مؤمن في أجسامنا عن طريق الإفراط في تقشير. فمن الأفضل أن يكون لطيف وتأخذ وقتك مع هذه العادة الجديدة لتكون منتجة.

تقشير بقسوة جدا أو في كثير من الأحيان سوف يسبب الدموع الصغيرة على سطح الجلد. ليس فقط هذه الأماكن المثالية للجراثيم والعدوى للاختباء والتقيح، ولكن الخدوش والدموع تسمح أيضا رطوبة بشرتك التي تشتد الحاجة إليها للهروب من الطبقات السفلية من الجلد.

إذا رأيت أي من هذه المؤشرات بعد الإفراط في التقشير، فتوقف عن التقشير وحدد موعدا لزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

مؤشرات الإفراط في تقشير:

  • الاحمرار
  • جفاف مفرط
  • إلتهاب
  • تكثيف بقع الخام
  • التهابات مستوى السطح

التقشير هو خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة الأسبوعي الخاص بك. ومع ذلك، تأكد دائما من اتباع روتين صحي ولطيف أن هواة، وليس الخام حتى بشرتك الجميلة. وهناك أيضا أوقات عندما يجب أن تأخذ استراحة من روتين تقشير الخاص لحماية بشرتك. 

الامتناع عن التقشير إذا حدث أي من هذه:

  • عندما يكون لديك أي نوع من العدوى أو جرح مفتوح حول المكان الذي سوف تقشير، كنت لا تريد أن تلحق الضرر الأنسجة الشفاء. وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم فرك يحتوي على جزيئات مجهرية. يمكن أن تصبح هذه الجسيمات استقرت في الجلد التالف وتهيج الأنسجة الشفاء.
  • عندما يكون لديك حروق الشمس، بشرتك بالفعل معطوبة وغضب من الأشعة فوق البنفسجية. تقشير يمكن أن تكون مؤلمة جدا وتسبب المزيد من الضرر. السماح لبشرتك بالشفاء التام قبل مواصلة روتينك.
  • عندما كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الصدفية أو الأكزيما، يمكن أن تكون هذه المناطق حساسة بشكل لا يصدق، وربما لا تستجيب بشكل جيد لتقشير دون وساطة. استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك دائما قبل البدء في روتين جديد للعناية بالبشرة إذا كان لديك أحد هذه الحالات.

الأفكار النهائية  

بغض النظر عن العطر أو الأداة التي تختارها هو حق لكم، وبدء روتين جديد، ورصد رد فعل بشرتك لهذا الروتين، وضبط حسب الضرورة ستكون خطواتك الأولى نحو صحة، والجلد السعيد الذي يضيء من الداخل إلى الخارج.

ابدأي في رفع روتين العناية بالبشرة اليوم مع أحد غسل الجسم المخازن المؤقتة المشبعة. وكإضافة إضافية، استخدم الرمز مدونة20 من أجل 20٪ من طلبك الأول!

المصادر:

https://www.aad.org/public/everyday-care/skin-care-secrets/routine/safely-exfoliate-at-home

https://www.glamour.com/story/whats-the-deal-with-exfoliatin

https://www.huffpost.com/entry/signs-youre-overexfoliating_n_56019a36e4b00310edf8c802

Share: