كيفية الشمع في المنزل للمبتدئين

كيفية الشمع في المنزل للمبتدئين

دعونا نكون صادقين ، يمكن أن تكون إزالة الشعر عملا روتينيا. بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها إزالة الشعر ، ستكون هناك دائما نقاط ألم. إذا كنت تختار الحلاقة ، فقد تكون نتوءات حلاقة أو حروقا ، ومتاعب مواكبتها كل بضعة أيام. 

على الرغم من أن النتائج يمكن أن تختلف بناء على الموقع والخبرة التطبيقية ونمو الشعر الشخصي ، إلا أن إزالة الشعر بالشمع يمكن أن تستمر من ثلاثة إلى ستة أسابيع. في كتبنا ، هذا مقدار مثير للإعجاب من الوقت لتكون خالية من الشعر. 

قد يكون من المخيف حتى التفكير في محاولة إعادة إنشاء ما تفعله السيدات في الصالون كل يوم. نحن هنا لنخبرك ، مع الإعداد الصحيح ، والمنتجات ، والممارسة التي ستقوم بالصبح مثل المحترفين في أي وقت من الأوقات. 

اختيار الشمع وإعداد الشعر

هناك شيء عن بساطتها التي نحبها. من الرائع أن يكون لديك تجربة سبا كاملة في المنزل ، مع مدفأة الشمع والبخاخات والجرع والمستحضرات.

نحن نعلم أنك ستستخدم أفضل حكمك عندما يتعلق الأمر بما تريد الاستثمار فيه لتجربتك. العناصر الرئيسية التي تحتاجها لبدء روتين إزالة الشعر بالشمع في منزلك هي شرائط الشمع المصنوعة من القطن وشمع إزالة الشعر وعصا المصاصة. 

أي الشمع للاستخدام

لا يتم إنشاء كل الشمع على قدم المساواة. هناك العديد من الشموع في السوق واختيار الشمع المناسب يمكن أن يساعد في منع أي حوادث. إذا ذهبت للحصول على شمع ناعم ، فمن الأفضل تجنب التمريرات المتعددة على بشرتك. إذا كانت هناك بقع تفوتك ، فانتقل إلى ملاقط لإزالتها بأمان. 

إذا اخترت شمعا صلبا ، فقد يكون خيارا رائعا للشعر الذي يصعب إزالته. من فوائد الشمع الصلب أنه يسمح لك بالمرور عبر الجلد أكثر من مرة واحدة دون احتمال رفع الجلد. 

إذا كنت تستخدم أي شمع يتطلب التسخين ، فتأكد من اختبار درجة الحرارة قبل تطبيقه على شعرك. تذكر: نريد دائما الحفاظ على سلامة الجلد مع إزالة الشعر بأمان.

طول الشعر

عند إزالة شعرك بالشمع ، فأنت تريد التأكد من إزالة الشعر بالكامل من الجذر. بالنسبة للشموع لأول مرة ، لدينا بعض المعايير. بدءا من أحدث عملية لإزالة الشعر ، يجب أن تنمو شعرك لمدة أسبوعين من تلك النقطة. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون طول شعرك بحجم حبة الأرز تقريبا ، أو طوله 1/4 بوصة. 

يعد قياس طول شعرك طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان طويلا بما فيه الكفاية. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق سحب الشعر بلطف لأعلى. قد لا يكون طويلا بما فيه الكفاية إذا لم تكن قادرا على الإمساك بالشعر دون قرص الجلد. إذا كان شعرك يميل إلى النمو بشكل أبطأ ، فقد ترغب في الانتظار لفترة أطول قليلا. 

تحضير البشرة

عندما تقوم بالشمع ، فأنت تسحب الشعر من الجذر ، أو نفس البقعة في بشرتك التي يبدأ شعرك في النمو. يمكن أن تكون بصيلات الشعر المفتوحة هذه مكانا رئيسيا للجراثيم أو الأوساخ. لتجنب المشاكل وضمان نعومة البشرة ، يعد إعداد البشرة جزءا مهما من العملية. فيما يلي أفضل الممارسات.

قشر

قبل يومين تقريبا من اليوم الذي تريدين فيه إزالة الشعر بالشمع، تريدين تقشير بشرتك بلطف.. اللطيف هو أفضل نهج قبل إزالة الشعر بالشمع. يمكن أن تؤدي المقشرات والمواد الكيميائية القاسية إلى تهيج بشرتك. للحصول على أفضل نتائج إزالة الشعر بالشمع، يعد تخفيف أي شعر نام وإزالة أي جلد ميت حول بصيلات الشعر مثاليا.

نظيف

يجب إزالة الأوساخ والأوساخ والعرق والمكياج وأي بقايا أخرى قبل إزالة الشعر بالشمع. الجلد المتسخ والدهني يمكن أن يمنع الشمع من الالتصاق بشكل صحيح. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالأوساخ والبكتيريا غير المرغوب فيها في بشرتك المشمع حديثا. يرغى بمنظف خفيف.. البشرة النظيفة مثالية لإزالة الشعر بالشمع.

جاف

الشمع غير قادر على الالتصاق بالشعر الرطب. تأكد من تنظيف وتجفيف المنطقة التي ستعمل عليها جيدا بشكل صحيح. لا تنس استخدام منشفة نظيفة!

تقنيات إزالة الشعر بالشمع غير المؤلمة

في الواقع ، إزالة الشعر بالشمع ليست خالية تماما من الألم. صحيح أيضا أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل أي إزعاج قد تواجهه. فيما يلي دليلنا حول كيفية تقليل الانزعاج.

  1. اختبار درجة الحرارة: إذا كنت تخطط لاستخدام الشمع الذي يحتاج إلى تسخينه ، فمن الأفضل دائما التحقق من درجة الحرارة قبل تطبيقه. مكان رائع لاختبار درجة الحرارة هو الجزء الداخلي من معصمك. يجب أن يكون الشمع دافئا وليس ساخنا.
  2. تقنية التطبيق: يجب تطبيق الشمع في نفس الاتجاه الذي ينمو فيه شعرك. بغض النظر عن نوع الشمع الذي تستخدمه ، يجب تطبيقه بطريقة سلسة واتباع الحبوب. من أجل تجنب الحصول على البكتيريا في الشمع الخاص بك ، تأكد من وضع قضيب في الحاوية مرة واحدة فقط. 
  3. الإرشادات: عند إزالة الشمع ، تريد الابتعاد عن الاتجاه الذي ينمو فيه شعرك. تأكد دائما من اتباع التعليمات المصممة خصيصا لنوع الشمع الذي اخترته. بعض الشمع يمكنك سحبه على الفور تقريبا ، في حين أن البعض الآخر عليك الانتظار حتى يتصلب الشمع. عندما يحين الوقت لإزالة الشمع أو الشريط الشمعي ، استخدم إحدى اليدين لتثبيت الجلد مشدودا واليد الأخرى لإزالة الشمع أو الشريط بسرعة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر في حركة سائلة واحدة. 
  4. التنفس العميق: هذا هو الجزء من العملية الذي قد يلدغ قليلا. نصيحة مفيدة هي أن تأخذ نفسا عميقا وتتنفس أثناء إزالة الشمع أو الشريط. 

كيفية العناية بالبشرة المشمعة حديثا

إن العناية ببشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع لا تقل أهمية عن العمل التحضيري وإزالة الشعر بالشمع. لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد إزالة الشعر بالشمع ، من الأفضل تجنب الأشياء التي قد تهيج المنطقة مثل العطور والماء الساخن والتعرق والملابس الضيقة. 

تنظيف الممر الثالث

إذا لاحظت أي شعر مارق فاتتك ، فقد تشعر أنك مضطر إلى إزالة شعر المنطقة بالشمع مرة أخرى. في هذه الحالة ، فإن أفضل حل هو تلطيخ أي شيء فاتك. 

إذا كان لديك شمع متبق على بشرتك ، فيمكنك العمل بلطف على إزالته بقليل من الزيت مثل الجوجوبا. على الرغم من أنه قد تكون هناك منتجات العناية اللاحقة التي ترغب في استخدامها ، كن حذرا في استخدام الزيت لإزالة أي شمع زائد. 

المنتجات

يمكن أن يساعد تطبيق منتج مثل زيت شجرة الشاي في تهدئة بشرتك. ومن المعروف أيضا عن خصائصه المضادة للبكتيريا. يمكن أن يساعد دمج منتج الرعاية اللاحقة في تقليل خطر التهيج العام في المنطقة. بعد حوالي 24 ساعة ، مرطب خفيف يمكن تطبيقه للحفاظ على صحة البشرة ونعومتها.

حان وقت التقشير

بصرف النظر عن منتج العناية اللاحقة ، يمكن أن يساعد التقشير البشرة على البقاء ناعمة ويكون وسيلة وقائية للحفاظ على الشعر النامي في الخليج. من الأفضل الانتظار لمدة 24 ساعة ثم تقشير بشرتك بلطف. تأكد من دمج منتج الرعاية اللاحقة المفضل لديك.

حيل التجارة

إذا كنت قد قمت بتشميع بشرتك في صالون ، فأنت تعلم أن لديهم خدعة أو اثنتين في جعبتهم. إذا لم تكن قد ذهبت إلى الصالون ، فلدينا ما تريده. إليك بعض النصائح الرائعة لمساعدتك في تجربتك في المنزل. 

  1. تخفيف الألم الإضافي: يمكن أن يساعد تناول مضاد للالتهابات دون وصفة طبية ، مثل الإيبوبروفين ، قبل حوالي ساعتين من إزالة الشعر بالشمع في الحفاظ على كل من الالتهاب والألم إلى الحد الأدنى.  
  2. الضغط البارد: يمكن أن يساعد تطبيق ضغط بارد في تهدئة أي التهاب أو إزعاج.
  3. تجنبي إزالة الشعر بالشمع في الأسبوع السابق للدورة الشهرية: إذا كنت تعانين من ألم شديد في وقت قريب من الدورة الشهرية، فقد يكون من الأفضل الانتظار إلى ما بعد ذلك عندما تنخفض الحساسية.
  4. الشمع على فترات منتظمة: كلما طالت مدة نمو شعرك زاد احتمال أن يسبب عدم الراحة عند إزالته بالشمع. من الأفضل إزالة الشعر بالشمع على فترات منتظمة لتجنب الشعر الكثيف والأطول وإمكانية زيادة أي عامل ألم.
  5. هيدراتمن الآثار الجانبية للجفاف أنه قد يكون من الصعب إزالة بصيلات الشعر بسبب شد الجلد.: تأكد من أنك تشرب الكثير من الماء قبل إزالة الشعر بالشمع.

الشمع على، الشمع قبالة 

بمجرد اصطفاف جميع منتجاتك ودليلنا في متناول اليد ، فأنت جاهز أخيرا للشمع في المنزل. إذا كنت تشعر بأي تردد ، فابدأ بمساحة صغيرة واعمل في طريقك إلى مساحة أكبر. مع نتائج تستمر لمدة تصل إلى ستة أسابيع ، يجدر بالتأكيد محاولة معرفة ما إذا كان يمكنك جني فوائد البشرة الناعمة لأطول فترة ممكنة. 

 

المصادر:

كم من الوقت يستمر إزالة الشعر بالشمع؟| هيلث لاين

دليل No-BS لإزالة الشعر بالشمع الآمن في المنزل| هيلث لاين

كم من الوقت يجب أن يكون الشعر للشمع؟| هيلث لاين

Share: