هل يجب عليك استخدام مرطب قائم على الماء أو مرطب قائم على الزيت؟

هل يجب عليك استخدام مرطب قائم على الماء أو مرطب قائم على الزيت؟

يمكن أن يؤدي التنزه في ممرات العناية بالبشرة في متجرك المحلي بحثا عن مرطب إلى ترك رأسك يدور مع العدد الهائل من الاختيارات المقدمة. تأتي المرطبات معبأة بطريقة تتراوح من بالكاد أي وصف كاف على الإطلاق إلى المصطلحات العلمية والتسميات التي بالكاد يمكن نطقها ، ناهيك عن سهولة فهمها. التسويق والعلامات التجارية أيضا جعله تشتيت للغاية للنظر في جميع التعبئة والتغليف جميلة وتقرر أي واحد سيكون الحق بالنسبة لك. 

لذا ، عندما يتعلق الأمر بالمكونات ، وهو أفضل بالنسبة لك: مرطب قائم على الماء أو مرطب قائم على الزيت؟ 

 

ما هو مرطب؟

الهدف الأساسي للرطب هو منع الرطوبة من الهروب من سطح الجلد أو التأكد من أن الجلد يقدم تجديد المياه الذي تشتد الحاجة إليه. من أجل ترطيب الطبقة العليا من خلايا الجلد، مرطب بمثابة شرب الماء لبشرتك من أجل المساعدة طبطب عنه. عادة ما يكون لدى معظم المرطبات مزيج من الماء والزيت لضمان عدم حدوث تبخر الماء على الفور.

يعتمد اختيارك للرطب على شيئين رئيسيين: نوع بشرتك وتفضيلك الشخصي.  دعونا نناقش بعض الخيارات التي هي هناك وماذا قد تعني بالنسبة لك عند محاولة تضييق روتين العناية بالبشرةالخاصبك. يمكنك دائما الحصول على مساعدة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك إذا كان لديك أسئلة حول كيفية تحديد نوع الجلد لديك وما مرطب سيكون أكثر فائدة على أساس توصيتهم.

 

مرطبات المياه 

الماء هو العنصر الرئيسي في مرطب الماء. ما قد يفاجأ أن نعرف أنه حتى المرطبات القائمة على المياه قد تشمل أيضا النفط. يتم تضمين هذا الزيت للتأكد من تأمين المياه في. إذا لم يكن مرطب بعض المطريات انسداد، فإن الماء يتبخر وبشرتنا لن تعقد في الرطوبة بالطريقة التي من المفترض أن. 

المرطبات التي تعتمد على المياه يمكن أن تكون في الواقع في شكل هلام، كريم، أو محلول. كمية المياه المدرجة في كل منتج هو الفرق الرئيسي بين هذه الخيارات. إذا كنت في السوق من أجل الاتساق الذي هو أكثر سمكا، ثم كريم سيكون أفضل رهان.  منتج كريم لديه مياه أقل من محلول أو هلام الخيارات.

قد يكون الجل القائم على الماء هو الخيار الصحيح بالنسبة لك إذا كنت تبحث عن شيء خفيف الوزن وعلى الجانب الأرق عندما يتعلق الأمر بالملمس والاتساق. أنه يحتوي على معظم المياه من الخيارات. في منتصف هلام أو كريم هو محلول المياه القائمة، والتي لديها أقل من الماء من المواد الهلامية ولكن أكثر من كريم. 

 

مرطبات تعتمد على الزيت

إذا كنت من أي وقت مضى غريبة إذا مرطب هو النفط أو المياه القائمة، ننظر إلى أبعد من قائمة المكونات على التعبئة والتغليف. إذا تم إدراج المكون الرئيسي كماء، فهو مرطب يعتبر قائما على الماء. إذا كنت نلقي نظرة على قائمة المكونات وشيء من هذا القبيل زيت اللوز، زيت الجوجوبا، أو أي زيت آخر مدرجة أولا، يمكنك أن تفترض بأمان المنتج هو مرطب النفط القائم.

يمكن أن تأتي المرطبات القائمة على الزيت في شكل زيت الجسم أو الوجه أو المراهم أو زبدة الجسم أو الكريمات السميكة. الفرق الأساسي في هذه المنتجات هو نسيج وكمية النفط الواردة في المنتج. إنه مرطب قائم على الزيت إذا كان هناك زيت في المنتج أكثر من الماء. إذا كنت قد تصدع أو جفاف الجلد، المراهم مثالية لأنها حماة للبشرة التالفة.

زبدة الجسم ليست ثقيلة تماما كما مرهم ولكن أكثر سمكا مما كنت تتوقع كريم أن يكون. يمكن أن يكون زيت الجسم أو الوجه إما مزيجا من الزيوت أو زيتا واحدا فقط.

 

هل المرطب القائم على الزيت أفضل من المرطب القائم على الماء؟ 

من الشائع أن نتساءل عما إذا كان المرطب القائم على الماء أو القائم على الزيت أفضل بشكل عام. الحقيقة هي أنه لا توجد إجابة ملموسة. نحن جميعا فريدة من نوعها وروتين العناية بالبشرة لدينا الدعوة إلى نهج شخصي. قد لا يكون ما يصلح لشخص واحد مناسبا لنوع بشرتك. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند محاولة تحديد المرطب الذي يمكنك إضافته إلى روتينك:

  • الحفاظ على عقل مفتوح وتكون على استعداد لاختبار عدد قليل من المنتجات قبل اتخاذ قرار بشأن ما يصلح لك. تجربة المكونات المختلفة والعلامات التجارية المختلفة يمكن أن تساعدك على تضييق عليه. 
  • العلامة التجارية أغلى هناك لا يعني انها الخيار الأفضل. من المهم تقييم المكونات والتأكد من خلو مرطبك من المواد الكيميائية والعطور القاسية. 
  • حاولي أن تحدي من روتين الاستحمام إلى خمس إلى عشر دقائق وتجنبي درجة حرارة الماء الحارة للغاية. 
  • أفضل وقت لتطبيق المرطبات الخاصة بك هو في حين أن بشرتك لا تزال رطبة. ستساعد الرطوبة المضافة مرطبك على ترطيب بشرتك بعمق أكبر. 
  • الحماية من الشمس هو أيضا جانب مهم من روتين الترطيب الخاص بك ويمكنك دمج تماما مرطب لكل من الوجه والجسم الذي يحتوي على SPF المدرجة. 

أهمية الوقاية من تلف الجلد 

يمكن أن تظهر مشاكل مع بشرتك إذا كنت لا تأخذ الرعاية المناسبة للحفاظ على رطوبة. من أجل تجنب هذه المخاوف الجلد، يجب أن تجد المنتج الذي يساعد على الحفاظ على بشرتك صحية ومتوازنة. الجلد المتوازن يعني أنها ليست جافة جدا وليست دهنية جدا. من أجل اتخاذ إجراءات وقائية ضد تلف الجلد من الشمس، وSPF هو أيضا منتج حاسم لتجنب أشعة الشمس الضارة.

مع تقدمنا في العمر وجفاف البشرة، يمكن أن تصبح التجاعيد أكثر وضوحا قبل الأوان إذا كان الجلد يفتقر إلى الترطيب السليم. إضافة الرطوبة إلى بشرتك يساعد على أن تبدو ممتلئ الجسم ويشعر أكثر حزما. كلنا نريد أن نبدو ونشعر بأفضل ما لدينا من أجل منع الجلد من النظر قبل الأوان، إضافة مرطب كبير يمكن أن تساعد في الحفاظ على التجاعيد من الظهور لأول مرة قبل أن تحتاج إلى. 

تتعرض بشرتنا لعدد من الملوثات يوميا. يمكن أن تمنع الحماية على بشرتك هذه الملوثات من دخول بشرتك. الرعاية الشخصية لا ينبغي أن يكون شيئا نخشى أو تخطي. ببساطة إضافة مرطب كبير لبشرتك يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الدائمة. 

يمكن للترطيب:

  • مساعدتك على الشعور بمزيد من الثقة بالنفس من خلال المساعدة في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • تقليل الشوائب
  • تحسين البشرة الجافة
  • حتى خارج الملمس ولون البشرة
  • يمكن أن يساعد في إصلاح بشرتك

إذا كنت على استعداد لرعاية بشرتك والعثور على مرطب تحب، سبونجلé لديه مجموعة مختارة من المنتجات الجسم عن دهشتهاالتي سوف أترك لكم الشعور وكأنه شخص العلامة التجاريةالجديدة! لقد اتخذنا التخمين من محاولة لمعرفة ما إذا كان المنتج هو خال من البارابين، نباتي ودية، أو خالية من القسوة. منتجاتنا من المؤكد أن تظهر بشرتك الحب والترطيب الذي يستحقه. 

 

ملخص 

بغض النظر عما إذا كان لديك مزيج، الدهنية، أو الجلد الجاف، ودمج مرطب الحق في العناية بالبشرة أمر بالغ الأهمية، وخاصة مع تقدمك في السن. من أجل الحفاظ على صحة بشرتنا، من المهم أن ترطيب كل يوم. الغدد التي تنتج النفط، والتي عادة ما تكون مسؤولة عن نظرة صحية من بشرتنا، تميل إلى خلق عدد أقل من الزيوت مع تقدمنا في العمر. من أجل الحفاظ على صحة البشرة، يسمح الترطيب للبشرة بتبدو أفضل ما في وسعها مع مرور الوقت.

عندما تنشغل في حياتك اليومية ، فمن السهل أن ننسى كيف يمكن لروتين أو ثلاثة دقائق أن يحدث كل الفرق في العالم في مظهرك وشعورك. الظهور في العالم كأفضل نسخة من نفسك هو تغيير اللعبة. حتى لو كنت متأخرا قليلا عن لعبة الترطيب ، فلن يفوت الأوان أبدا لبدء الاستثمار في نفسك وبشرتك. مع مرور الوقت، شيء واحد لن تندم عليه أبدا هو العناية الجيدة ببشرتك! 

 

المصادر:

المرطبات: خيارات للبشرة الناعمة | مايو كلينك

المرطبات: هل تعمل؟ | هارفارد الصحة

كيف يعمل غسول البشرة (مرطب)؟ | العلوم ABC

Share: