6 أسباب للاستحمام اليوم

6 أسباب للاستحمام اليوم

ربما كنت في حاجة ماسة إلى الاسترخاء ، أو ربما تحتاج إلى التعافي بعد الكثير من النشاط البدني أو الضغط على المفاصل والعضلات. مهما كان سببك ، يمكن أن يساعد الاستحمام في أي شيء تقريبا. الاستحمام هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك لمساعدته على التعافي والتخلص من السموم والاسترخاء والتجديد. تم استخدام الحمامات منذ آلاف السنين كشكل من أشكال العلاج لكل من عقلك وجسمك. يمكن أن تساعدك على الاسترخاء جسديا وعقليا وتستغرق بعض الوقت للتركيز على نفسك. 

إذا لم يكن لديك حمام، يمكنك دائما محاولة استخدام حمام سباحة أو حوض استحمام ساخن أو الذهاب إلى مركز صحي يقدم العلاج المائي. إذا كان لديك حوض استحمام ، فيجب أن تحاول حقا الحصول على بعض الاستخدام الجيد منه! ستندهش من جميع الفوائد التي يمكن أن يقدمها الحمام الدافئ (أو البارد) لجسمك. الأمر يشبه وجود منتجع صحي شخصي خاص بك في راحة منزلك. استمر في القراءة لستة أسباب يجب أن تستحم اليوم. 

1. للاسترخاء

من منا لا يحب الدخول إلى حوض استحمام كبير، وملئه بالماء الدافئ والفقاعات، والاسترخاء فقط؟ هذه واحدة من أكبر فوائد الاستحمام. هناك في الواقع الكثير من العلوم وراء العلاج المائي ، وهو عندما تستخدم الماء للمساعدة في مجموعة متنوعة من الحالات. الماء الدافئ يمكن أن يكون شفاء جدا لكل من العقل والجسم. إذا كان حوض الاستحمام الخاص بك كبيرا بما يكفي بحيث يمكنك أن تطفو تقريبا في الماء ، فسوف تجني المزيد من الفوائد. ومع ذلك ، حتى حوض الاستحمام العادي سيكون مفيدا للاسترخاء. 

إذا كنت بحاجة إلى بعض الوقت الهادئ أو الوقت بمفردك ، فإن الاستحمام يعد خيارا رائعا. يمكنك إضاءة الشموع المفضلة لديك ، وتشغيل بعض الموسيقى ، والاستلقاء والاسترخاء. تبقى الحمامات دافئة لفترة لا بأس بها من الوقت حتى تتمكن من قضاء كل الوقت الذي تحتاجه للاسترخاء والتجديد. 

يحب بعض الأشخاص أيضا ممارسة التأمل والتنفس كشكل من أشكال الاسترخاء أثناء وجودهم في الحمام ، مما قد يخلق شعورا رائعا بالهدوء لعقلك وجسمك. يمكن أن يعمل الماء للمساعدة في تخفيف الضغط عن المفاصل والعضلات، مما يعزز الاسترخاء أيضا.   

2. للتعافي

هل سمعت من قبل عن أملاح إبسوم؟ إنها نوع من ملح الاستحمام الذي يهدف إلى المساعدة في استعادة العضلات. تعمل هذه الأملاح عن طريق استرخاء العضلات المتعبة والمؤلمة والمرهقة. كما أنها تعمل كمضاد للالتهابات للمساعدة في تهدئة الالتهاب في العضلات. هذه رائعة للاستخدام إذا كنت رياضيا أو ببساطة تقوم بتمارين منتظمة. 

عندما تكون عضلاتك متوترة ومرهقة ، فإنه يجعل من الصعب بشكل كبير على جسمك الارتداد والتعافي. هذا يعني أن أداءك في صالة الألعاب الرياضية (أو أداء أي نشاط بدني) سيعوق بشكل كبير. يمكن أن تساعد أملاح إبسوم عضلاتك على الاسترخاء حتى يتمكن جسمك من إصلاح أي ضرر يحتاج إلى إصلاح. يجب أن يساعدك الحمام بأملاح إبسوم على الشعور بتصلب وقرحة أقل. 

أملاح إبسوم هي أيضا كبيرة للمساعدة في الشفاء عندما كنت تحصل على أكثر من كونها مريضة. إذا كنت تشعر بالألم أو لديك حمى أو قشعريرة ، فإن أملاح إبسوم ستعمل العجائب لإحياء جسمك ومساعدتك على الشعور بالتحسن. هناك إصدارات محددة مصنوعة لإزالة السموم من الجسم ، وهو أمر رائع إذا كنت تتغلب على المرض. الروائح المهدئة والمهدئة مثل الخزامى ستساعد على تهدئة الجسم وتعزيز الشفاء. النعناع والنعناع هما أيضا روائح رائعة إذا كنت تشعر بالمرض ، لأنها يمكن أن تساعد في تنظيف الجيوب الأنفية.    
 

حمامات الجليد يمكن أن تساعد في الانتعاش أيضا

هناك أيضا نوع آخر من الحمام يمكنك اتخاذه للمساعدة في أي نوع من الانتعاش ، وهو حمام الثلج. الآن ، هذه ليست التجربة الأكثر متعة بأي حال من الأحوال ، وهي بالتأكيد ليست مريحة مثل أخذ حمام ساخن. ولكن ، إذا كان هدفك الرئيسي هو التعافي من الإصابات أو النشاط البدني ، فإن الأمر يستحق البرد. 

تعمل درجات الحرارة القصوى ، الساخنة والباردة على حد سواء ، على تهدئة الجسم بطرق مختلفة ، وإذا كنت تتعامل مع إصابة ، فقد يكون من المفيد التناوب بين درجتي الحرارة لتهدئة ألمك. 

3. للحصول على نظافة

قد يبدو هذا هو السبب الأكثر وضوحا الذي قد يجعلك تستحم ، لكنه لا يزال سببا وجيها للاستحمام! بعد يوم طويل في العمل أو بعد أن تتعرق في صالة الألعاب الرياضية ، يعد الحمام طريقة مثالية للحصول على تنظيف جميل وعميق. الاستحمام رائع لشطف شعرك أو غسله بسرعة ، ولكن الحمامات مذهلة إذا كنت ترغب في نقع اليوم حقا. اعتمادا على ما تضيفه إلى حمامك ، ستتمكن من إزالة جميع الأوساخ والزيوت والعرق التي تراكمت على مدار يومك. 

يمكنك ملء حوض الاستحمام الخاص بك بحمام الفقاعات المفضل لديك أو نقع الحمام أو أملاح الاستحمام أو أي شيء آخر ترغب في استخدامه للرغوة. بعد ذلك ، يمكنك فرك كل شيء بعيدا. الحمامات هي طريقة رائعة لنقع وتنظيف كل زاوية وجمجمة على جسمك. على الرغم من أن رأس الدش يمكنه تنظيف جسمك بالكامل ، إلا أن الحمام يضمن لك عدم تفويت أي شيء. الاستحمام هو وسيلة ممتازة وممتعة لمواكبة النظافة الشخصية الخاصة بك.  

4. للأطفال للحصول على المتعة

إذا كان أطفالك يشعرون بالملل (أو قذرين فقط) ، فاجعلهم يقفزون في الحمام. ستندهش من مقدار المتعة التي يمكن أن يتمتع بها أطفالك فقط مع بعض الماء والصابون! أضف حمام الفقاعات المفضل لديهم والألعاب المائية. بنادق الرش والقوارب وطلاء الحمام أو العلامات كلها أشياء رائعة بالنسبة لهم للعب بها. باستخدام طلاء الحمام أو العلامات ، يمكنهم بالفعل الرسم على حوض الاستحمام أو جدار الدش ثم شطفه على الفور. انها مثل جلسة فنية خالية من الفوضى بالنسبة لهم!

وإذا كانت قذرة للغاية ، فيمكنك إعطاؤها إسفنج الجسم من Spongellé. يأتي إسفنج أطفالنا بأشكال وألوان وروائح ممتعة. لن يشتكي أطفالك حتى عندما يحين وقت البدء في الغسيل. يمكنهم الاختيار من بين فراشة أو بطة أو إسفنجة على شكل سمكة. كلها مشرقة ومبهجة مع روائح لذيذة من البطيخ والتفاح والكمثرى.

5. الحصول على ليلة سبا في المنزل

إذا كنت تبحث عن تجربة سبا في المنزل ، فإن الحمام هو ما تحتاجه فقط. اجمع كل منتجاتك المفضلة وتظاهر وكأنك ذاهب حقا إلى السبا. يمكنك إعطاء نفسك علاج الوجه ، وأخذ حمام طويل ساخن مع فقاعات ، وتقشير بشرتك ، وإنهاء كل شيء عن طريق إعطاء نفسك تدليكا لليدين والقدمين باستخدام غسولك المفضل. امنح نفسك ليلة الاسترخاء القصوى مقابل جزء بسيط من تكلفة الذهاب إلى منتجع صحي حقيقي!

6. للاستمتاع بمنتجات الجسم الفاخرة

سبب آخر كبير للاستحمام هو حتى تتمكن من الاستمتاع ببعض منتجات الحمام والجسم الفاخرة. لا يوجد شيء خاطئ في مجرد الرغبة في الاستمتاع بالحصول على نظافة صرير! إذا كنت تبحث عن بعض المنتجات لنقل تجربة الاستحمام الخاصة بك إلى المستوى التالي ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. يصنع Spongellé أفضل إسفنج الحمام ومخازن الجسم حولها. كل إسفنجة مليئة بالروائح التي من المؤكد أنها ستجعلك تشعر بالاسترخاء والدلل. 

يعمل الإسفنج على تقشير البشرة وغسلها بغسول الجسم وغمرها بالترطيب. إنه في الأساس منتج ثلاثي في واحد يعمل العجائب. خذ وقتك وقم برغوة نفسك من رقبتك إلى قدميك. ستكون بشرتك ناعمة جدا ونظيفة بعمق بعد ذلك. عند الانتهاء من استخدام جسمك، استخدم مخازن بادي المؤقتة الخاصة بنا لإعطاء قدميك القليل من الحب الإضافي. لديهم جانب خشن يعمل على تلميع الجلد الميت مع غرس الترطيب في قدميك في نفس الوقت لجعلها أكثر نعومة.

استنتاج

هناك العديد من الأسباب الرائعة للاستحمام ، وهي واحدة من أكثر الأشياء استرخاء وتجديدا التي يمكنك القيام بها. سواء كنت متوترا أو متعبا أو تعاني من ألم في الجسم ، يمكن أن يساعدك الحمام على الشعور بتحسن كبير. امنح جسمك كله القليل من TLC وحاول أخذ حمام ساخن مع بعض أملاح إبسوم أو حمام ثلجي بارد للمساعدة في الالتهاب. وعندما تكون مستعدا للاستحمام إلى المستوى التالي ، تأكد من أن لديك إسفنج الجسم ومخازن بادي في متناول اليد من Spongellé.


المصادر:

أنواع وفوائد العلاج المائي | صحة جيدة جدا 

العلاج المائي: التعريف والفوائد والاستخدامات | أخبار طبية اليوم 

الآثار العلمية القائمة على الأدلة للعلاج المائي على مختلف أنظمة الجسم | NCBI 

Share: