مستدام مقابل صديق للبيئة: ما يجب معرفته

مستدام مقابل صديق للبيئة: ما يجب معرفته

 

وغالبا ما تستخدم كلمتا "صديقة للبيئة" و "مستدامة" بالتبادل. يركز كلا المصطلحين على الوعي البيئي والمسؤولية الاجتماعية ، لكنهما يختلفان اختلافا كبيرا. من الأهمية بمكان معرفة الفرق بين هذين المصطلحين المهمين.

مع اقتراب يوم الأرض ، إنه وقت ممتاز للتذكير بمسؤوليتنا عن أخذ زمام المبادرة لدعم الاستدامة من خلال خياراتنا اليومية. دعونا نتعلم فك رموز الفرق بين هذين المصطلحين "الأخضرين" حتى تتمكن من اتخاذ قرارات أكثر حكمة بشأن المنتج لنفسك وللأجيال القادمة.

 

ماذا يعني الاستدامة ؟

يتم تعريف كلمة "مستدامة" أو "مستدامة" بعدة طرق. عندما يقول شخص ما إنه يعيش بشكل مستدام ، فإنه ينوي العيش حتى لا تستنزف خيارات نمط حياته الموارد الطبيعية للأرض. ويؤدي اختيار نمط الحياة هذا أيضا إلى الحفاظ على اقتصاد مزدهر للأجيال القادمة.

الاستدامة لها ثلاث ركائز: الناس، والكوكب، والربح. بالنسبة للشركات ، يضمن ذلك ثروة الموظفين والأشخاص ذوي الصلة بالشركة ويقلل أو يعكس آثارها البيئية. هذه الإجراءات ضرورية تماما مثل تحقيق الربح من أجل الاستدامة المستقبلية. يتم الاحتفاظ بالمنتجات المستدامة وفقا لمعايير أعلى من أنواع المنتجات "الخضراء" الأخرى.

لكي يعتبر المنتج مستداما ، لا يمكنه استخدام أي مورد بمعدل أسرع من تجديده. على سبيل المثال ، إذا كانت الشركة تستخدم حبوب البن لإنتاج منتجاتها وتحصد الشركة الحبوب بشكل أسرع من نموها مرة أخرى ، فإن المنتج غير مستدام.

 

ماذا يعني صديق للبيئة؟

صديقة للبيئة تعني أنها ليست ضارة بالبيئة. عند استخدام هذا المصطلح وربطه بالمنتجات الاستهلاكية ، يجب اعتبار كل شيء من الإنتاج إلى العبوة آمنا للبيئة.

الآن ، أصبح الأمر صعبا: لدى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) مبادئ توجيهية صارمة تتطلب من شركة "صديقة للبيئة" تسمية عبواتها ، موضحة سبب مسؤوليتها البيئية. هذا التصنيف ضروري لأن المنتج الذي يتم بيعه قد يضر بالبيئة بناء على كيفية استخدام المستهلك للمنتج.

لكي يكون المنتج صديقا للبيئة ، يجب أن يكون مسؤولا بيئيا ويحتوي على عبوات عالية الجودة. مثال على ذلك: إن Spongelle Spongology Shower With Nature Collection صديق للبيئة ومستدام ، مما يوفر لك تجربة رغوة كريمية وفاخرة تقضي على نمو البكتيريا وتقلل من النفايات من خلال عبواتها.

 

ماذا يعني Green ؟

"الأخضر" هو مصطلح متعدد الأوجه يستخدم لوصف "الوعي البيئي". وهو ينطوي على ممارسات وتحسينات أفضل لكيفية استخدام موارد البيئة مع تقليل التأثير على صحة الإنسان والبيئة. ويتم إجراء هذه التحسينات دون التضحية بالاحتياجات الحالية والمستقبلية للعالم.

أن تكون "أخضر" يعني أن تعيش حياة المرء أو تدير بوعي نشاطا تجاريا مع وضع الصالح العام للبيئة في الاعتبار. يضمن اختيار نمط الحياة هذا أن مساعينا كمجتمع وكأفراد تحترم حدود موارد مصنعنا. وهذا يعني أننا كبشر نعترف بمدى قيمة الأرض وأهمية حمايتها للأجيال القادمة.

 

ما الفرق بين المنتجات الصديقة للبيئة والمستدامة؟

مصطلح "صديق للبيئة" هو مصطلح مقطوع وجاف للغاية مما يعني أن المنتج لا يضر بالكوكب. ومع ذلك، تمثل الاستدامة جانبا واسعا من الأنشطة والقضايا التي، عندما يتم تلبية احتياجاتها، لا تؤثر على الأجيال القادمة.

وهو يركز على المستقبل ، ويولد العمل فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية دون التسبب في التلوث أو استخدام الموارد المفرطة. وتغطي الكلمة الواحدة، "الاستدامة"، كل هذه الجوانب الحاسمة.

وحده ، المنتج المستدام لديه معايير أعلى بكثير من المنتج "الأخضر" أو "الصديق للبيئة". ولكن ، بحكم تعريفها ، تشمل الاستدامة "صديقة للبيئة" و "خضراء" ؛ ومع ذلك ، فإن "الأخضر" لا يعني بالضرورة "مستدام".

مربك؟ إليك مثال: إذا كان المنتج مصنوعا من موارد متجددة "خضراء" ، ولكن تحليل دورة الحياة يظهر أن كميات كبيرة من الطاقة قد استخدمت لتصنيع البضائع وشحنها ، ولا توجد أيضا طريقة مناسبة للتخلص من المنتج ، فهي ليست مستدامة.

 

متى يعتبر المنتج مستداما؟

توفر المنتجات المستدامة فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية. وهو يركز على رفاهية الأجيال القادمة من خلال اتخاذ خيارات حكيمة اليوم. يكون المنتج مستداما عندما:

  • يستخدم المنتج طاقة أقل أثناء التصنيع والإنتاج.
  • المنتج لا يسبب أي تلوث.
  • ويوفر فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية.

    كيفية التسوق للحصول على منتجات مستدامة

    • اختر العناصر القابلة لإعادة الاستخدام مثل أكياس البقالة لتقليل استخدام البلاستيك.
    • استخدم أكياس الساندويتش القابلة لإعادة الاستخدام أو لفائف الطعام المصنوعة من شمع العسل لتقليل استخدام البلاستيك.
    • تسوق لشراء المنسوجات المستعملة مثل الملابس والمفروشات.
    • اختر المنسوجات المصنوعة من الألياف الطبيعية أو المعاد تدويرها ، مما يقلل من كمية المياه والطاقة المستخدمة في تصنيع عناصر جديدة.
    • اشتر فقط ما تحتاجه. شراء عدد أقل من العناصر يقلل من انبعاثات الكربون في البيئة.
    • شراء العناصر القابلة لإعادة التدوير.
    • اشتر العناصر ذات الحد الأدنى من التعبئة والتغليف ، مثل الورق المقوى والورق القابل لإعادة التدوير.
    • استخدم المنظفات النباتية.

    أنت تمارس الحياة المستدامة عندما تختار الأكياس غير البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام ، والمنتجات ذات الحد الأدنى من التعبئة والتغليف ، والمنسوجات المستعملة. هذه ليست سوى طرق قليلة للتسوق بشكل مستدام ، ومساعدة الآخرين ، ودعم البيئة ، وتوفير المال.

     

    متى يعتبر المنتج صديقا للبيئة؟

    عندما لا يضر المنتج بالبيئة ، فإنه يعتبر "صديقا للبيئة". مثال منتج "صديق للبيئة" حقا هو:

    • المنتج يسبب القليل من الضرر للبيئة.
    • يتطلب المنتج طاقة أقل أثناء عملية الإنتاج.
    • المنتج قابل للتحلل الحيوي ومتجدد. فرشاة أسنان الخيزران هي مثال على مصدر متجدد.

      كيفية التسوق للحصول على منتجات صديقة للبيئة

      • شراء العناصر المحلية في الموسم من سوق المزارعين.
      • شراء المنتجات المستعملة.
      • استخدم حقائب التسوق القابلة لإعادة الاستخدام.
      • تجنب العناصر المغسولة مسبقا.
      • تجنب عمليات الشراء الاندفاعية التي تؤدي إلى شراء أشياء لا تحتاجها.
      • استخدم حفاضات القماش.
      • وفر الوقود عن طريق التسوق أقل.

        ما هو الغسيل الأخضر وكيفية تجنبه

        "الغسيل الأخضر" هو مصطلح يحدد فعل الممارسة الخادعة للشركة المتمثلة في وضع مطالبات واسعة النطاق وصديقة للبيئة على تغليف منتجاتها وموادها التسويقية. لا يحتوي هذا التصنيف على أي بحث أو دعم لدعم هذه الادعاءات. فيما يلي بعض الأمثلة:

        • بطانية أو مجموعة ملاءات تحمل علامة "طبيعية بالكامل". قد تكون هذه الأنواع من المنتجات مصنوعة من مواد نباتية ، لكن عمليات التصنيع قد تغيرها صناعيا. هذه الادعاءات خادعة لأنها تشير إلى أن مواد الفراش تحتوي على ألياف مباشرة من الطبيعة (طبيعية بالكامل). معظم ألياف الخيزران المستخدمة في المنسوجات ليست طبيعية. هم الرايون ، ويتم إنتاج هذه الألياف صناعيا باستخدام المواد الكيميائية.
        • الشركات تغسل الأخضر عندما تعرض رموزا مزيفة صديقة للبيئة. للأسف ، العديد من الشركات التي تعرض شعارات صديقة للبيئة صممت نفسها. هذه الادعاءات خاطئة ما لم تكن منتجات خضراء حقا معتمدة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية.
        • صابون الغسيل المسمى بأنه "خال من الفوسفات". تم حظر الفوسفات من صابون الغسيل منذ سنوات. يعتبر هذا النوع من وضع العلامات وسيلة للتحايل "الغسيل الأخضر" تستخدمها الشركات لبيع منتجاتها.

          كيف تعرف ما إذا كانت الشركة صديقة للبيئة حقا؟

          القلق البيئي هو مصدر قلق متزايد للعديد من الشركات والأفراد. وقد خلق هذا القلق وعيا بين الناس لحماية الكوكب. وبالتالي ، تزدهر الشركات على جهودها للادعاء بأنها تدعم بيئة أنظف.

          تدعي بعض الشركات أنها صديقة للبيئة عندما لا تكون كذلك. هناك طريقة سريعة لتحديد ما إذا كانت الشركة صديقة للبيئة حقا من خلال فحص موقعها على الويب. هل تجعل الشركة الجهود البيئية شغلها الشاغل؟ هل تتماشى قيمهم مع ادعاءاتهم؟ هل لدى الشركة شهادات مدعومة بمطالباتها؟ هذه عوامل أساسية عند تحديد ما إذا كانت الشركة تتمسك بمطالباتها بشكل حقيقي.

           

          الخلاصة

          إن العيش بأسلوب حياة صديق للبيئة ومستدام مفيد للبيئة ومستقبل البشرية. يوم الأرض هو تذكير مرحب به بمدى أهمية أخذ زمام المبادرة في تغيير ممارسات الشراء الخاصة بك. يمكنك القيام بدورك من خلال استخدام أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام ، وشراء العناصر في كثير من الأحيان ، واستخدام مواد التنظيف النباتية ، وقراءة ملصقات المنتجات.

          مارس الشراء المستدام من خلال التسوق من Spongelle Spongelle Spongology Shower With Nature Collection. نحن في Spongelle نتخذ مبادرة مستدامة في العديد من منتجات الاستحمام والجسم لدينا.

          هذا الخط من منتجات الحمام يلبي احتياجات عملائنا المستدامين. توفر هذه المخازن المؤقتة للجسم مستخلصات طبيعية ومنقولة للبشرة وتركيبات تتكون من مكونات مثل الشاي الأخضر وثمر الورد والكركديه وغيرها من خلطات عطور الزيوت الأساسية.

          قل الوداع لللوف الموبوء بالجراثيم مع علاج الجسم الكل في واحد الذي يوفر تجربة سبا في المنزل ستحبها. منتجاتنا خالية من القسوة وصديقة للنباتيين. نحن نأخذ الاستدامة على محمل الجد ، لذلك احتفل بيوم الأرض ، كل يوم مع Spongelle.

           

          المصادر:

          تعريف ومعنى صديق للبيئة | ميريام ويبستر

          | المرشدات الخضراء لجنة التجارة الفيدرالية

          لماذا يجب علينا استخدام منتجات صديقة للبيئة | لا تلوث

          | منسوجات الخيزران لجنة التجارة الفيدرالية

          Share: