Shower Routine: When Should You Apply Your Products?

Shower Routine: When Should You Apply Your Products?

الجميع يستحم ، ولدينا جميعا منتجاتنا المفضلة. ربما كنت تفعل هذا منذ أن كنت تستطيع المشي. أثناء نشأتك ، ربما استخدمت أي شامبو وبلسم اشتراه لك والداك. ولكن مع تقدمك في السن ، تبدأ في تطوير روتينك الخاص ، ومع ذلك ، تبدأ في اختيار منتجات الاستحمام الخاصة بك. 

ربما يكون روتين الاستحمام الخاص بك أكثر تعقيدا قليلا مما كان عليه في سن العاشرة. عادة ما يعني النمو أنك تبدأ في الاهتمام أكثر بالطريقة التي تشعر بها بشرتك ورائحتها. 

لذلك من المحتمل أن يتضمن روتينك غسل شعرك وغسل جسمك وربما الحلاقة أيضا. يقوم الكثير من الأشخاص أيضا بتضمين روتين التقشير في وقت الاستحمام. هل فكرت يوما في الترتيب الذي تفعل به هذه الأشياء؟ 

حسنا ، نحن على وشك أن نظهر لك أن هناك طلبا صحيحا لتطبيق منتجات الاستحمام وإخبارك لماذا هذا. 


هل الطلب مهم؟

ترتيب منتجات الاستحمام مهم للعناية بالبشرة. إذا كنت معتادا على روتين العناية بالبشرة وترتيب هذه المنتجات ، فلا ينبغي أن يكون هذا مختلفا. عند تطبيق منتجات العناية بالبشرة إما في الليل أو في الصباح ، يجب عليك اتباع طلب معين. عادة ، يتضمن ذلك مزيل الماكياج ، ومنظف ، ومسحوق حبر ، وأمصال ، ومرطب. 

هذا هو السماح للمنتجات لامتصاص بشكل صحيح في بشرتك. لن تطبقي التونر الخاص بك قبل إزالة الماكياج لأنك لن تطبقيه على بشرة نظيفة. 

من أجل العناية ببشرتك بشكل صحيح أثناء الاستحمام ، يجب عليك اتباع طلب لاستخدام المنتج. هذا هو لمساعدة المنتجات على أن تكون فعالة قدر الإمكان. 


ماذا يقول أطباء الأمراض الجلدية؟

The skin experts say that washing your body should come last. This is because washing your body will get rid of any other leftover products from an earlier step. 

الاستحمام في الترتيب "الخاطئ" لن يكون له أي آثار خطيرة. بمعنى آخر ، لن تسبب أضرارا جسيمة طويلة الأجل لبشرتك إذا أفسدت الطلب المقترح. 

وفقا لأطباء الأمراض الجلدية ، يجب عليك التقشير أولا ، ثم غسل شعرك ، ثم غسل جسمك. سيضمن ذلك أن كل منتج دش تستخدمه لديه وقت للعمل. 

إذا كانت لديك مخاوف بشأن بشرتك ، فيجب عليك اتباع هذا الترتيب عن كثب قدر الإمكان. هذا سوف يساعد على منع حب الشباب ، وحرق الحلاقة ، أو الشعر الجاف. 


الأنواع غير المعلنة من الاستحمام

بالطبع ، عادة ما يكون القيام بكل هذه الخطوات عملية طويلة. إذا كنت في عجلة من أمرك ، فقد لا يكون لديك الوقت للقيام بكل ما يجب عليك فعله في الحمام. 

نعلم جميعا أن هناك أنواعا مختلفة من الاستحمام. هناك تلك السريعة ، ثم هناك تلك التي تستغرق ساعة. عادة ما تعني هذه الأنواع من الاستحمام أن لديك حدثا مهما لحضوره أو لديك بعض الوقت الإضافي على يديك. 


كم مرة يجب تقشير؟

Experts say that you should exfoliate two to three times a week. This can vary depending on your skin type. For example, if you have dry skin, you should exfoliate less often. Make sure that you pay attention to how your skin reacts after exfoliating. This will be important for creating a regular routine. 

Exfoliating removes dead skin cells and also gets rid of your skin’s natural oils. This is why it is important to follow exfoliation with a moisturizer to restore hydration in your skin. 


منتجات الاستحمام Spongellé

If you are new to exfoliating, try a bath sponge like the one from Spongellé. These have a textured exfoliating side for rubbing away dead skin. You can get a luxury shower experience with a bath sponge in your favorite scent. 

يمكنك تغيير الرائحة لكل موسم أو مزاج. نحن نقدم إسفنج الحمام المعطر بالأزهار والدافئة والطازجة والفواكه لتجربها. 

The Body Buffers come in a variety of sizes to fit the needs of your body. Our Spongology Collection is made with eco-friendly ingredients to gently exfoliate and cleanse your skin. They are also free of parabens and sulfates. We use natural plant extracts and essential oils for the perfect formula. 

يوفر العازل للجسم تجربة حسية إلى جانب التنظيف والتقشير. هذه هي الطريقة المثالية لتدليل نفسك أثناء الاستحمام. أثناء مرورك بالخطوات الخاصة بكل منتج ، يمكنك الاستمتاع بهذا الجزء من العملية بطريقة مرتفعة. 


شرح الترتيب النموذجي

  1. الخطوة الأولى هي تقشير جسمك. يأتي هذا أولا لأنه سيسمح لك بالحصول على حلاقة أقرب وتقليل فرصك في الحصول على شعر نام. كما أنه سيعد بشرتك لغسلها لاحقا وامتصاص المزيد من الرطوبة. 

  2. الخطوة التالية هي غسل شعرك وترطيبه. اعتمادا على نوع شعرك ، قد لا ترغب في غسل شعرك في كل مرة تستحم فيها. الإفراط في غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلى التلف والجفاف. إذا كانت هذه هي الحالة، يمكنك تخطي هذه الخطوة. 

  3. إذا كنت ستحلق أي جزء من جسمك أثناء الاستحمام ، فقد حان الوقت الآن. يفضل بعض الأشخاص الحلاقة خارج الحمام أو استخدام الحوض أو الاتكاء على حوض الاستحمام. سيساعد البخار الناتج عن الحمام على فتح المسام في جسمك ، مما يسمح بتجربة حلاقة أقرب وأفضل. استخدم كريم الحلاقة لحماية نفسك من حروق الحلاقة. 

  4. الخطوة الأخيرة هي غسل جسمك. هذه هي الخطوة الأخيرة لأنها ستغسل أي شامبو زائد أو مقشر أو كريم حلاقة. هذه البقايا ، إذا تركت على جسمك ، يمكن أن تسبب البثور غير المرغوب فيها. غسل جسمك آخر مرة سيضمن عدم ترك أي شيء على بشرتك. 

عوامل أخرى للاستحمام

في حين أن ترتيب الاستحمام الخاص بك مهم للتفكير فيه ، إلا أن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يجب عليك القيام بها للحصول على أفضل تجربة استحمام ممكنة. 

  • بعض الناس يحبون الاستحمام الساخن السمط. هذا يمكن أن يكون علاجيا ولكنه سيء أيضا لبشرتك وشعرك. عند اختيار درجة حرارة الماء ، تأكد من أن الماء مريح بما يكفي للوقوف تحته ولكن ليس غليانه ساخنا. 
  • عند شطف وجهك وجسمك، استخدم الماء البارد. سيؤدي ذلك إلى حبس الرطوبة وإغلاق بشرة شعرك ومسام بشرتك. 
  • التقشير هو خطوة حيوية في أي روتين للاستحمام، ولكن لا تبالغ في ذلك. إذا قمت بالتقشير في كثير من الأحيان ، يمكنك إتلاف حاجز بشرتك والتسبب في تهيج واحمرار. 
  • يجب عليك تنظيف شعرك بالفرشاة قبل الاستحمام. هذا سوف يساعد في التشابك والعقد بعد ذلك. إذا كنت تستحم بشعر متشابك ، فقد يؤدي ذلك إلى كسر وانقسام الأطراف. 
  • عند الخروج من الحمام ، يجب عليك ترطيب بشرتك على الفور. الهدف هو قفل الماء من الحمام إلى بشرتك للحفاظ على نعومتها. 
  • عندما تقشر ، يجب عليك التأكد من نظافة اللوف أو الإسفنجة. يمكن لبعض المنتجات جمع البكتيريا على سطحها. في Spongellé ، يتم غرس المخازن المؤقتة لدينا بعامل مضاد للبكتيريا لمنع نمو البكتيريا. كما أنها نباتية وخالية من القسوة!
  • إذا كنت تتطلع إلى تسريع روتينك الصباحي ، فحاول الاستحمام في الليل. يتيح لك الليل عموما مزيدا من الوقت لاتخاذ جميع الخطوات التي تحتاجها للاستحمام. سيكون لديك الوقت للاسترخاء واستخدام كل منتج دون التسرع.
  • أثناء غسل شعرك ، قد تميل إلى ترك البلسم الخاص بك على شعرك أثناء القيام بأشياء أخرى. ومع ذلك ، فإنه حقا لا يفعل الكثير لشعرك. ترك البلسم على شعرك لن يسمح له باختراق شعرك أعمق من المعتاد. 
  • إذا كنت تبحث عن طريقة لترطيب شعرك أكثر من البلسم العادي ، يمكنك محاولة استخدام قناع الشعر أو بلسم عميق مرة واحدة في الأسبوع. 

ملخص

إذا لم تكن تعرف أبدا كيفية طلب منتجات الاستحمام الخاصة بك ، فأنت الآن تعرف! ضع ذلك في اعتبارك في المرة القادمة التي تستحم فيها ، وستتمكن من الشعور بالنتائج. 

لن يأتي أحد بعدك إذا كنت لا ترغب في اتباع طلب الاستحمام الموصى به. الأمر ليس بهذه الخطورة. نحن ببساطة نريد ما هو الأفضل لبشرتك وشعرك ، والأهم من ذلك ، صحتك. الاستفادة من هذا الطلب للاستحمام يمكن أن يترك بشرتك أكثر نعومة وشعرك يبدو أكثر لمعانا.

If you’re looking for ways to freshen up your shower routine, try a bath sponge or a buffer from Spongellé. Our products are available in a wide variety of scents and feature skin-nourishing ingredients. Check them out today! Our bath and shower products also make great gifts for loved ones during the holidays!



المصادر:

https://www.businessinsider.com/this-is-the-order-you-should-apply-shower-products-according-to-a-dermatologist-2018-2

https://www.teenvogue.com/story/best-showering-skincare-tips

https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/how-often-should-you-exfoliate-your-face

Share: