جل الاستحمام مقابل غسول الجسم: ما الفرق؟

جل الاستحمام مقابل غسول الجسم: ما الفرق؟

غسول الجسم وجل الاستحمام والصابون: كلها تستخدم للتنظيف ، ولكن أيهما يحتوي على مكونات العناية بالبشرة الأكثر فائدة؟ يبدو أنهم نفس الشيء ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، بناء على نوع بشرتك ، قد ترغب في اختيار واحد على الآخر. في نهاية اليوم ، نريد جميعا فقط أن نشعر بالنظافة والرائحة الرائعة ، بينما نشعر بالتدليل. 

يستخدم كل من جل الاستحمام وغسول الجسم لخدمة نفس الغرض: لتطهير البشرة. ومع ذلك ، يوفر البعض مكونات مغذية ترطب البشرة وتحميها من الجفاف أيضا. يمكن أن تختلف التركيبات بشكل كبير اعتمادا على ما تختاره.

يمكن استخدام كل من جل الاستحمام وغسول الجسم مع اسفنجة أو قطعة قماش ، وكلاهما يأتي في أشكال سائلة. دعونا نتعمق في الاختلافات بين جل الاستحمام وغسول الجسم. 

ما هو غسول الجسم وجل الاستحمام؟

يشبه غسول الجسم الأنواع الأخرى من الصابون من حيث أنه يخلق رغوة رغوية. يميل صابون البار إلى أن يكون أكثر قسوة على الجلد ، مما يؤدي إلى حكة وجافة وقشارية الجلد. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يختارون غسول الجسم على الصابون التقليدي. 

الغرض من غسول الجسم هو تطهير البشرة من الأوساخ والزيوت والحطام. عندما تكون مسلحا بغسول الجسم المناسب ، فستحصل على تجربة تشبه السبا مباشرة في راحة منزلك. 

الفرق بين جل الاستحمام وغسول الجسم

الفرق الرئيسي بين جل الاستحمام وغسول الجسم هو الملمس. يميل جل الاستحمام إلى أن يكون أكثر سمكا من غسول الجسم مع اتساق قوي يشبه الهلام. غسول الجسم لديه نسيج أكثر سيولة. 

تميل غسولات الجسم أيضا إلى أن تكون أكثر ترطيبا ومغذية من جل الاستحمام ، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائما. هذا يقود الكثير من الناس إلى اختيار غسل على هلام.

يوصى باستخدام جل الاستحمام أكثر لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة ودهنية ومعرضة لحب الشباب والأشخاص الذين يعيشون في مناطق أكثر رطوبة. غسول الجسم هو الأفضل لأنواع البشرة الجافة والعادية والمختلطة.

المكونات الموجودة في غسول الجسم وجل الاستحمام

المكونات الموجودة في غسول الجسم والمواد الهلامية للاستحمام مهمة ، خاصة إذا كنت تريد بشرة صحية ورطبة. من الضروري قراءة الملصقات قبل اختيار المنتج لضمان حصولك على مكونات عالية الجودة.

تحتوي معظم غسولات الجسم على جزأين رئيسيين: المركبات المحبة للدهون والمحبة للماء. المكونات المحبة للدهون قابلة للذوبان في الدهون ، والمحبة للماء قابلة للذوبان في الماء. الجزء المحب للدهون من غسول الجسم يرفع بعيدا ويذيب الأوساخ ، في حين أن الجزء المحب للماء يشطفه بعيدا.

هذان المكونان يجتمعان لتشكيل فاعل بالسطح. يعمل الفاعل بالسطح على تطهير البشرة وتخليصها من الأوساخ والزيوت والجراثيم غير المرغوب فيها.

المكونات الضارة التي يجب الانتباه إليها

تحتوي بعض غسولات الجسم والمواد الهلامية للاستحمام على مواد كيميائية يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج وقد تكون ضارة ببشرتك. تشمل المكونات التي يجب تجنبها ما يلي:

  • البروبيلين غليكول - من المعروف أن هذا المكون يسبب السمية والتهيج في العينين والجلد وأعضاء الجسم. يجب تجنب البروبيلين غليكول.
  • كبريتات لوريث الصوديوم (SLES) - هذا عامل رغوي شائع قد تجده في غسول الجسم ، ولكنه أيضا مهيج للجلد. يمكن أن يسمح للمكونات الكيميائية الأخرى باختراق الجلد بسهولة أكبر ، مما يسبب آثارا جانبية ضارة.
  • تريكلوسان - التريكلوسان هو عامل مضاد للبكتيريا غالبا ما يضاف إلى الصابون وغسول الجسم. هذا عامل شديد السمية يمكن أن يسبب الحساسية وهو مقيد للاستخدام في مستحضرات التجميل في كندا واليابان.

مكونات مفيدة يجب البحث عنها

يبدو من المستحيل نطق العديد من المكونات الموجودة على ملصقات المنتجات ، مما يجعل من الصعب معرفة أي منها جيد وأيها سيء. لحسن الحظ ، لدينا الإجابات. 

هناك العديد من المكونات المفيدة التي يمكنك البحث عنها والتي ستوفر لبشرتك ترطيبا مغذيا. وتشمل هذه المكونات المواتية ما يلي:

  • الأحماض الأمينية - يرطب البشرة ويستعيدها، ويوفر ترطيبا عميقا يدوم طويلا.
  • فيتامين B5 (البانثينول) - فيتامين B5 يوفر خصائص الترطيب والشفاء للبشرة. تم العثور على هذا المكون في العديد من منتجات الحمام الفاخرة.
  • الجلسرين - يعمل الجلسرين كمرطب ، مما يعني أنه يسمح للبشرة بالاحتفاظ برطوبتها ، وبالتالي تخفيف جفاف الجلد. كما أنه يساعد على حماية البشرة من المهيجات. 

مع المكونات الصحيحة في متناول اليد ، يمكنك تزويد بشرتك بتأثيرات الرطوبة والشفاء. بالإضافة إلى ذلك ، سيجعل تجربة الاستحمام الخاصة بك أكثر متعة عندما تشعر بالتدليل - ومن لا يحب أن يشعر بالتدليل؟

أريج

غالبا ما تحتوي جل الاستحمام على عطر أقوى من غسول الجسم. لذلك ، إذا كنت تفضل منتجا يحتوي على المزيد من العطور ، فاختر جل الاستحمام. 

غسول الجسم ، على الرغم من أنه ليس عادة معطرا ، يحتوي على مكونات مغذية ومرطبة مثل فيتامينات شفاء الجلد والببتيدات والأحماض الأمينية. تحتوي العديد من غسولات الجسم الفاخرة على مكونات طبيعية تضيف كل من العطور والمكونات المغذية ، مما يمنحك أفضل ما في العالمين.

تقشير

التقشير مهم لأنه يكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقا. يسمح بترهل لطيف للطبقة الخارجية من الجلد. 

تحتوي بعض غسولات الجسم والمواد الهلامية للاستحمام على حبات تقشير صغيرة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت. يمكن استخدام جل الاستحمام المقشر المعتدل يوميا. وسوف توفر بشرتك مع توهج صحي.

يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الحساسة إلى أن يضعوا في اعتبارهم عدد المرات التي يقشرون فيها بشرتهم وما هي مكونات المنتج المدرجة. إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يكون التقشير قاسيا جدا اعتمادا على المكونات الموجودة في المنتجات التي تستخدمها. المكونات مثل أحماض الفاكهة وبعض الإنزيمات هي أمثلة على هذه العناصر الأكثر قسوة. 

اختر غسول الجسم الذي يساعد على ترطيب البشرة الجافة بدلا من ذلك ، مما يكشف عن شعور ومظهر ناعمين.

أنواع البشرة

بغض النظر عن نوع بشرتك ، يحتاج الجميع إلى المنظف المناسب. يجب على أولئك الذين يعانون من حب الشباب وأنواع البشرة الحساسة مراقبة ملصقات المنتجات لتجنب المزيد من التهيج لبشرتك. منظفات الجسم الخفيفة والمرطبة هي الأفضل لهذه الأنواع من البشرة.

يجب أن تبحث أنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب عن أنواع خاصة بالبشرة من المنظفات. ابحث عن المكونات التي تشفي وتهدئ بشرتك. قد تشمل هذه الأنواع من المكونات زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند.

غسول الجسم لتنظيف جميل

توفر مجموعة غسول الجسم الفاخرة من Spongellé مكونات مرطبة ومدللة في كل مخزن مؤقت للجسم وزجاجة. يوفر كل منتج تنظيفا يشبه السبا مع كل استخدام من شأنه أن يترك بشرتك ناعمة وسلسة ومريحة تماما.

تتضمن مجموعة غسول الجسم غسول الجسم المعطر بشكل جميل في زجاجات تحتوي على منتج كاف لأكثر من 70 استخداما. كما نختار على وجه التحديد مكونات التدليل في تركيبة Fision Hydrate Pro لمساعدتك على الشعور بأفضل حالاتك. 

مكونات غسول الجسم Spongellé

نحن في Spongellé نفخر بمخازن الجسم ومنتجات الجسم. هذا هو السبب في أننا نختار صياغة منتجاتنا مع العطور المخلوطة حسب الطلب. جميع منتجات الجسم لدينا نباتية وخالية من القسوة وخالية من الكبريتات والبارابين والغلوتين. لا تحتوي تركيباتنا على مكونات قاسية وهي مصنوعة لجميع أنواع البشرة. 

تحتوي تركيبة Spongellé Fision Hydrate Pro على المكونات التالية لتزويدك ببشرة فائقة النعومة والتغذية.

  • الأحماض الأمينية - توفر هذه الأحماض ما يصل إلى 48 ساعة من البشرة الرطبة واستعادتها في استخدام واحد فقط. الأحماض الأمينية ترطب بشكل طبيعي وتصلح البشرة التالفة لتعزيز الشفاء. كما أنها تساعد في تغلغل المكونات الصحية الأخرى في الجلد. الأحماض الأمينية تساعد في تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.
  • برو فيتامين B5 (بانثينول) - يعمل فيتامين B5 كمرطب للبشرة ويستخدم كمرطب ومطريات في منتجات العناية بالبشرة. تجذب المرطبات الرطوبة ، وتعمل المطريات كحشو ، باستخدام الدهون. فيتامين B5 يعيد ويحمي حاجز الجلد ، وهو أمر ضروري في إدارة جفاف الجلد.
  • الجلسرين - يعرف الجلسرين أيضا باسم الجلسرين. تأتي كلمة الجلسرين من الكلمة اليونانية "glukus" ، والتي تعني الحلو. الجلسرين هو مرطب ، مما يعني أنه يستمد الرطوبة من الهواء لترطيب البشرة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة لإعطاء بشرتك توهجا صحيا.

تم تصميم كل غسول للجسم من سبونغيلي باستخدام تقنية حاصلة على براءة اختراع مع هذه المكونات الطبيعية وغيرها لتوفير أفخم تنظيف في المنزل يشبه السبا متاح. يمكن استخدام كل غسول مع عازل الجسم Spongellé المفضل لديك للحصول على تجربة استرخاء مثالية.

شارك في اختبار العطر الخاص بنا لمساعدتك في تحديد العطر المناسب لك!

استنتاج

غسول الجسم وجل الاستحمام هما منتجان شائعان لتنظيف البشرة ، لكنهما ليسا نفس الشيء. غسول الجسم أكثر ترطيبا من جل الاستحمام ويوفر عموما مكونات أكثر مغذية. جل الاستحمام أكثر سمكا وعادة ما يوصى به لأولئك الذين يعانون من أنواع البشرة الحساسة والدهنية والمعرضة لحب الشباب.

توفر لك مجموعة غسول الجسم Spongellé Beyond Cleansing تجربة تشبه السبا في كل مرة تستخدمها. اختر الرائحة اللذيذة التي تختارها ودلل نفسك - فأنت تستحق ذلك.

 

المصادر:

مسرد المصطلحات: | المحبة للدهون حقائق خضراء

ما هو الفرق بين المكياج النباتي والخالي من القسوة؟ | تريهوغر

فوائد واستخدامات زيت جوز الهند - كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة والشعر | ايل

ما هو البانثينول؟ فوائد الشعر والبشرة من فيتامين B5 | ويب إم دي

الجلسرين للوجه والبشرة: الترطيب والحماية | هيلث لاين

Share: