5 فوائد لدقيق الشوفان للبشرة

5 فوائد لدقيق الشوفان للبشرة

ربما يمكنك الاعتراف بأن هناك عادة الكثير من الضجيج عندما يتعلق الأمر بالشوفان وقيمته كعنصر أساسي في المؤن. ما قد لا تعرفه هو أنه لعدة قرون ، عاش طعام الإفطار اللذيذ هذا حياة مزدوجة. سواء كنت تحب أو تكره دقيق الشوفان كخيار غذائي ، فلا يمكن إنكار أنه يخدم غرضا يتجاوز قيمته الغذائية. قبل أن يكون لدينا روتين مناسب للعناية بالبشرة أو حتى نعرف ما هو واحد ، كان دقيق الشوفان هو المعيار الذهبي للعلاجات المنزلية لتهدئة بشرتنا المتهيجة والحكة.

لم نكن نعلم أن الناس كانوا على شيء ما قبل أن توافق إدارة الأغذية والعقاقير على سلامة وفعالية دقيق الشوفان باعتباره المبالغة في الإنجاز. عند تطبيقه موضعيا على الجلد ، يحتوي هذا المطريات على المعادن والفيتامينات والبروتينات والدهون التي تعطي المكونات الأخرى فرصة للحصول على أموالها.

فكيف يكون دقيق الشوفان عنصرا أساسيا موثوقا به وموثوقا به عندما يتعلق الأمر بتهدئة بشرتنا؟

فوائد الشوفان في العناية بالبشرة

على الرغم من أهمية النظر في الطعام الذي نأكله عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحتنا ، وينطبق الشيء نفسه على المكونات في العناية بالبشرة. الوعي عندما يتعلق الأمر بما هو موجود في منتجات العناية بالبشرة لدينا يمكن أن يعني الفرق بين البشرة السعيدة والصحية مقابل تهيج البشرة والتحديات.

نظرا لأن أكبر حاجز طبيعي لدينا أمام الأشعة فوق البنفسجية والبكتيريا والعديد من العوامل الخارجية الضارة الأخرى ، من المهم البحث عن المكونات الطبيعية للمساعدة في الحفاظ على صحتها وتوازنها. سواء كانت القدرة على المساعدة في تحقيق التوازن بين البيئة البكتيرية الحساسة لبشرتنا ، أو تقديم خصائص مرطبة ، أو القدرة على علاج عدد كبير من الأمراض الجلدية البسيطة ، فقد كان دقيق الشوفان مكونا مشهورا منذ فترة طويلة.

في عام 1945 ، تم اكتشاف طريقة أكثر فعالية لاستخدام الشوفان. عن طريق طحن الشوفان إلى مسحوق ناعم وغليه ، تمكنت المادة الغروية من استخراجها. وهذا يعني أن فوائد الشوفان كان لها مدى أبعد من ذلك من خلال وضعها في الكريمات ، والمواد الهلامية للحلاقة ، وغسول الجسم ، والمستحضرات ، وقضبان التطهير ، وعلاجات الاستحمام على سبيل المثال لا الحصر. الآن أصبحت الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة لدقيق الشوفان أكثر سهولة في أشكال سهلة الاستخدام.

كيف يتم استخدام الشوفان في العناية بالبشرة؟

أظهرت الدراسات أن فوائد استخدام دقيق الشوفان الغروي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين بعد التوقف عن استخدامه. يمكن أن يكون لدقيق الشوفان والشوفان المستخدم كعنصر في العناية بالبشرة تأثير هائل على مظهر بشرتك وصحتها العامة. وقد ثبت أيضا أنه يقلل من تهيج البشرة أو قشاراتها أو جفافها مع حماية حاجز البشرة.

بشرتك لديها نظام بيئي كامل خاص بها يعمل على الحفاظ على حاجز جسمك للعالم الخارجي قويا قدر الإمكان. دقيق الشوفان كمكون قادر على تعزيز أداء الطبقة الخارجية الواقية من الجلد ، وتخفيف الحكة وتبريدها ، والمساعدة في جذب الرطوبة إلى الطبقات السطحية من بشرتك.

تقدم المنتجات التي تحتوي على قاعدة من دقيق الشوفان عددا من المزايا التي تشمل:

  • يساعد في تنظيف الجلد عن طريق الالتصاق بخلايا الجلد الميتة والأوساخ على بشرتك ، مما يسمح بالتخلص من هذه الأشياء بسهولة أكبر أثناء الغسيل.
  • يساعد بشرتك على التوازن وتحقيق مستويات الأس الهيدروجيني المثالية. 
  • يساعد على حماية بشرتك من البكتيريا الضارة والأشعة فوق البنفسجية من خلال المساعدة في إنشاء حاجز وقائي.
  • يقلل من التهيج والتهاب الجلد التأتبي وجفاف الجلد عن طريق استعادة الرطوبة مرة أخرى إلى بشرتك وتهدئة الخشونة
  • يقلل من آثار التهيج والحكة عن طريق تهدئة البشرة الحساسة بخصائص مطرية.

كيف يمكن للشوفان تحسين صحة الجلد؟

معترف به على نطاق واسع كحامي لبشرتك ، واحدة من أكبر فوائد دقيق الشوفان الغروي هي قدرته على العمل كواقي للبشرة لمساعدة الجلد على الحفاظ على الرطوبة فيه. بالإضافة إلى تعزيز الحاجز الواقي للبشرة ، فإن قدرته على تهدئة جفاف الجلد وخصائصه المضادة للالتهابات توفر حلا لفريق الأحلام لقضايا مثل جدري الماء والأكزيما والتهاب الجلد التماسي ولدغات الحشرات وغير ذلك الكثير.

إلى جانب الاستخدام اليومي للواقي الشمسي واسع الطيف ، يحتوي دقيق الشوفان الغروي أيضا على خصائص قد تساعد في إبطاء أضرار أشعة الشمس والشيخوخة الضوئية.

5 طرق يفيد بها دقيق الشوفان الأمراض الجلدية 

تستخدم لعلاج عدد من الأمراض الجلدية ، وقد أظهرت الدراسات أن المكونات التي تحتوي على دقيق الشوفان يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي دائم. فيما يلي خمسة شروط تستفيد من مكونات دقيق الشوفان.

  • طفح الحفاضات: الحفاضات التي تترك لفترة طويلة جدا أو مبللة يمكن أن تسبب تهيج الجلد وعدم الراحة. يمكن أن تساعد الخصائص المهدئة والتبريد للشوفان في تقليل الالتهاب والتهيج.
  • الأكزيما: مع هذه الحالة الجلدية ، لا تستطيع البشرة الاحتفاظ بالرطوبة التي تشتد الحاجة إليها. هذا يسبب بقع من الجلد الملتهب والحكة لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة. يمكن أن تساعد المكونات التي تحتوي على الشوفان في تقليل الحكة وكذلك تقوية الطبقة الخارجية من بشرتك.
  • حب الشباب: يعتقد أن المكونات التي تحتوي على الشوفان قادرة على الارتباط بالزيوت الطبيعية للبشرة مما يسمح بغسلها بسهولة ، مما قد يؤدي إلى تقليل انسداد المسام. الشوفان بمثابة منظف طبيعي ضد الأوساخ والزيوت الزائدة.
  • البشرة الجافة: تساعد مكونات دقيق الشوفان في إنشاء طبقة قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل فقدان الماء عبر البشرة. هذا يعطي الراحة للبشرة الجافة ويوفر مظهرا أكثر ليونة وكاملة للبشرة.
  • الصدفية: حالة تحدث عندما يدعو الجهاز المناعي إلى الإفراط في إنتاج خلايا الجلد. يمكن أن تسبب الصدفية الحكة والجفاف وبقع الجلد المتقشرة. أظهرت الدراسات أنه بعد تطبيق لمدة أربعة أسابيع من غسول الشوفان الغروي بنسبة 1٪ ، تحسنت الأعراض. الأعراض التي شهدت أكبر قدر من الراحة كانت تقشير وحكة في الجلد. غالبا ما يوصى بحمامات الشوفان لتقليل كمية التهيج والحكة.

دقيق الشوفان والحساسية الجلدية 

وقد أظهرت الدراسات أن هناك مناسبات قليلة جدا تسبب فيها دقيق الشوفان في رد فعل تحسسي. أحد أكبر الأسباب التي تجعل دقيق الشوفان مفيدا هو أنه يمكن استخدامه مع انخفاض خطر الحساسية أو رد فعل الجلد. إنه لطيف وفعال وآمن بشكل عام لمعظم أنواع البشرة. 

سواء كنت تبحث عن علاج طفح الحفاضات أو البشرة الحساسة أو مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، يمكنك أن تشعر بالثقة مع العلم أن دقيق الشوفان هو عنصر يشكل خطرا منخفضا للغاية. حتى أولئك الذين لديهم بشرة حساسة للغاية يمكن أن ينعموا براحة البال مع العلم أن هناك القليل من مسببات الحساسية والقليل من الآثار الجانبية. يمكن أن يساعد قناع الوجه الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الحليب وحبوب الشوفان في تهدئة مجموعة متنوعة من الأعراض المرتبطة بالجلد.

كيفية صنع حمام دقيق الشوفان 

إذا كنت في أي وقت مضى في حالة حكة وتحتاج إلى حمام دقيق الشوفان لدينا تغطية لك عندما يتعلق الأمر بكيفية إنشاء واحد. فيما يلي بعض الخطوات نحو حمام دقيق الشوفان المهدئ. 

  1. قم بتشغيل حمام درجة حرارة فاتر. من الأهمية بمكان تجنب الماء الساخن لأنه يمكن أن يزيد من تهيج البشرة وسحب الرطوبة منها ويسبب التهابا إضافيا في بشرتك المتفاقمة بالفعل.
  2. أضف ما يقرب من كوب واحد من دقيق الشوفان الغروي إلى حمامك تحت الماء الجاري.
  3. بمجرد سكب دقيق الشوفان ، تأكد من مزجه في ماء الاستحمام لمساعدته على الذوبان. 
  4. اسمح لنفسك بالجلوس والنقع في الخليط اللبني لمدة 10 دقائق تقريبا.
  5. اشطف أي لزوجة أو بقايا بالماء الفاتر حسب الحاجة. 
  6. يجفف بمنشفة نظيفة.  فرك أو الاحتكاك غير الضروري يمكن أن يسبب المزيد من التهيج.
  7. كحماية إضافية، تأكد من تطبيق مرطب.

ملخص 

بالنسبة لنا ، انتقل دقيق الشوفان إلى ما هو أبعد من علاج الإفطار المحبوب. ربما كان أجدادك يفكرون أكثر من مجرد تقديم بداية غذائية ليومك. المكونات التي كانت موجودة منذ قرون وتقف أمام اختبار الزمن أو الأحجار الكريمة النادرة بالفعل. في وقت يوجد فيه عدد كبير من المكونات ، بالكاد يمكننا أن نقول أنه من المريح معرفة أن هناك العديد من الخيارات الطبيعية والآمنة.

إذن ماذا نعرف عن دقيق الشوفان؟ نحن نعلم أنه إذا كنت في أي وقت مضى في أي وقت مضى في حمامات الشوفان الغروية قرصة من السهل جدا لتكرار في المنزل. دقيق الشوفان الذي تجده في العناية بالبشرة يشبه إلى حد كبير الشوفان في مخزنك ، ويتم معالجته فقط بطريقة مختلفة. يتم استخراج الأشياء الجيدة ولديك نفسك قوة عالمية من عنصر في منتجات العناية بالبشرة.

لعدة قرون ، كان أجدادنا وما وراءهم يعرفون بالفعل ما كانوا يتحدثون عنه عندما يتعلق الأمر باستخدام دقيق الشوفان للحصول على مسكن للحكة ، ومنظف ، وواقي ، ومرطب ، ونعم ، حتى وجبة إفطار دسمة.

فوائد بشرتك بعيدة وواسعة. دقيق الشوفان هو عنصر مفيد لخلايا النحل ، لدغات الحشرات ، الصدفية ، الأكزيما ، حروق الشمس ، وأي تحد جلدي يتعامل مع حكة الجلد أو تهيجه أو جفافه.

بينما نثق في بشرتنا للقيام بعملها ، فإننا نعلم أيضا أن بشرتنا تستفيد من المكونات التي تعزز أدائها. إذا كنت ترغب في نقل قدرات القوة العظمى لجسمك إلى المستوى التالي ، فمن المهم الاستثمار في العناية بالبشرة التي يمكن أن تساعده على العمل بشكل أكثر كفاءة وتوفر له القوة والحماية التي يحتاجها. 

في Spongellé يمكنك دائما الاعتماد على المكونات الفائقة في المنتجات المصممة خصيصا لتعزيز بشرتك الجميلة. نحن ملتزمون بمساعدتك في الحصول على البشرة التي طالما حلمت بها أثناء استخدام المكونات الآمنة لكوكب الأرض ولك!

المصادر:

فوائد دقيق الشوفان للبشرة | أخبار طبية اليوم

سلامة وفعالية منتجات العناية الشخصية التي تحتوي على دقيق الشوفان الغروي | المؤسسه

(PDF) دقيق الشوفان في الأمراض الجلدية| بوابة الأبحاث

Share: