مكونات غسول الجسم: هل الجلسرين جيد لبشرتك؟

مكونات غسول الجسم: هل الجلسرين جيد لبشرتك؟

هل سبق لك أن تساءلت عما يدخل بالفعل في غسول جسمك وكيف يعمل كل ذلك معا من أجل الصالح العام لبشرتك وشعرك؟ خاصة إذا كان لديك أي تحديات جلدية ، فمن المفيد معرفة ما هي المكونات وكيف يمكن أن تساعد أو تضر بشرتنا. بصرف النظر عن مدى روعة غسل اليوم ، فإن الهدف الذي يجب مراعاته هو كيفية تجديد الرطوبة في بشرتنا. 

يمكننا تحقيق هذا الهدف بعدة طرق ولكنها تعمل بشكل أفضل عندما يعملون جميعا معا. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي إضافة جهاز ترطيب إلى منزلك أو غرفة نومك إلى عمل عجائب في إضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الهواء ، وبالتالي العودة إلى بشرتك. وينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بما نستخدمه لتطهير بشرتنا. تريد أن تعمل المكونات معا لتطهير بشرتك ومساعدتها أيضا على الاحتفاظ برطوبتها. 

أحد المكونات القوية التي تريدها في غسول جسمك هو الجلسرين. إذن ما هو الجلسرين وكيف يفيد بشرتك؟

كيف تساعد المنتجات بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة؟

بشرتنا تفقد الرطوبة بطرق متنوعة. من أجل الحفاظ عليها من أن تبدو جافة ومملة ، علينا حقا الاستثمار في المنتجات التي تساعدها على الحفاظ على الرطوبة مغلقة. ربما تكون قد سمعت عن كلمة مرطب في الماضي ولكنك لست متأكدا تماما من سبب أهميتها. المرطب هو عنصر شائع في منتجات التجميل والشامبو والمستحضر. هم وكلاء ترطيب معروفة. 

عادة ، من المعروف أن المرطبات قادرة على الحفاظ على جودة المنتج الذي تضاف إليه وكذلك الاحتفاظ بالرطوبة. نقول "عادة" لأن هذا سبب آخر يجعل من المهم أن تعمل المكونات معا. لا يتم إنشاء جميع المنتجات على قدم المساواة ومن المهم ألا يتصدى أحد المكونات لمكون آخر. 

كيف تعمل المرطبات؟

يعمل المرطب بشكل مشابه للمغناطيس الذي من شأنه أن يجذب جزيئات الماء. المرطبات قادرة على جذب الرطوبة من الهواء إلى الطبقة العليا من بشرتك. والمثير للدهشة أنها تعمل بطريقة مماثلة مع شعرك. فهي تساعد شعرك في سحب الرطوبة والاحتفاظ بها. 

هناك مجموعة متنوعة من المرطبات وكلها تعمل بشكل مختلف. بعضها قادر على تحقيق التوازن بين مستويات الرطوبة في بشرتك عن طريق المساعدة في دوران خلايا الجلد الميتة. ومن المعروف أن البعض الآخر يساعد شعرك وبشرتك من خلال توفير الرطوبة مباشرة. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه لا يمكن استخدام جميع المرطبات للشعر والجلد بالتبادل. 

القائمة الشائعة للمرطبات

يمكن العثور على المرطبات في قسم المكونات في منتجك وتأتي بالعديد من الأسماء المختلفة. فيما يلي قائمة ببعض المرطبات الشائعة التي قد تجدها في المنتجات:

  • حمض الهيالورونيكس
  • الجليسرين
  • لاكتات الصوديوم
  • البانثينول

ما هو الجلسرين؟

أثناء تسخين خليط من أول أكسيد الرصاص وزيت الزيتون ، قام العالم السويدي K.W. Scheele باكتشاف الجلسرين عن طريق الصدفة البحتة. كان المنتج الثانوي للدهون لهذا الخليط الذي يتم تسخينه هو الدهون المعروفة الآن باسم الجلسرين. 

غير سامة تقريبا للبيئة وصحة الإنسان ، يمكن العثور على الجلسرين عادة في كل شيء من منتجات الترطيب والتطهير إلى الصابون والشامبو. في السلع المخمرة مثل الخبز والنبيذ والبيرة ، يحدث الجلسرين أو الجلسرين أيضا بشكل طبيعي. 

استخدم الناس الجلسرين لصنع الصابون منذ منتصف القرن التاسع عشر تقريبا. بمجرد تسخين بعض الزيوت النباتية والسماح للمحلول بالبرودة ، يمكنك تشكيلها على شكل شريط. 

كيف يكون الجلسرين مفيدا في غسول الجسم؟

الجلسرين النقي هو مرطب واضح ، عديم اللون تقريبا ، عديم الرائحة ، قابل للذوبان في الماء. هذا يعني أنه يجذب الرطوبة إلى بشرتك ولا يحتوي شكله الأكثر طبيعية على مكونات كيميائية أو عطر أو كحول يمكن أن يهيج بشرتك. هناك مجموعة متنوعة من الصابون التي تشمل فقط العطور والكحول والمكونات الكيميائية الأخرى. 

صابون الجلسرين هو خيار متفوق لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة ويعتبر أيضا صديقا للنباتيين. أثناء عملية الاستحمام ، سواء من المنتجات القاسية التي تستخدمها أو درجة حرارة الماء الساخن ، يتم تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية. إذا كنت تبحث عن منع الجفاف المفرط وتأمين الرطوبة الطبيعية لبشرتك ، فإن الجلسرين هو أفضل صديق جديد لك. 

بالإضافة إلى ذلك ، قد يفيد هذا لديك أمراض جلدية معروفة بأنها تسبب جفاف الجلد مثل: 

  • الوردية
  • الصدفيه
  • اكزيما 
  • حب الشباب 

فائدة ممتازة أخرى للجلسرين هي أنه خيار رائع للبشرة المختلطة أو الدهنية لأنه غير دهني. أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الفئران أيضا أن الجلسرين قد يكون قادرا على تقليل ظهور العيوب والخطوط الدقيقة. 

لماذا منتجات العناية بالبشرة المتفوقة مهمة

كان هناك بالتأكيد وقت عندما يكون أي منتج ميزانية على الرف يفعل عندما يتعلق الأمر بتنظيف بشرتنا. يجب أن يكون هناك حقا فصل دراسي صغير يتم تدريسه حول النظافة ومدى أهمية المنتجات التي نضعها على بشرتنا. حتى الشخص الذي لديه بشرة خالية من العيوب على هذا الكوكب يمكن أن يستفيد من معرفة بالضبط كيف تتفاعل المنتجات التي نستخدمها مع بشرتنا. 

إليك الحقيقة التي غالبا ما لا ندركها حتى نواجه مشكلة: بشرتك تحتاج إلى الرطوبة وإلى بيئة متوازنة. مع تقدمنا في العمر ، هذا صحيح أكثر. تتحول خلايانا بمعدل أقل سرعة ويمكن أن تصبح بشرتنا مسدودة وجافة وباهتة المظهر. هناك الكثير من الأشياء التي تعمل ضد بشرتنا مع تقدمنا في العمر. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن تضع منتجات عالية الجودة على جسمك من البداية. 

قد تبدو المنتجات المصنوعة من مواد كيميائية قاسية ، محملة بالعطر ، أو الكحول ، لطيفة في العبوة ولكنها قد تجرد بشرتك من الشيء الذي تحتاجه. في Spongellé ، نفهم مدى أهمية الحصول على منتجات مصنوعة بدون بارابين ، ومواد كيميائية قاسية ، خالية من القسوة ، وصديقة للنباتيين. لذلك ، أنشأناها. 

غسول الجسم المفضل لدينا مع الجلسرين

في Spongellé كان لدينا قائمة غسيل من المعايير عندما يتعلق الأمر بتصميم غسول الجسم المثالي. فيما يلي بعض فوائد غسول الجسم:

  • وهي مصنوعة لجميع أنواع البشرة: إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى حتى القليل من حساسية الجلد ، فأنت تعرف مدى أهمية العثور على منتجات لن تهيج بشرتك.
  • العطور المخلوطة حسب الطلب: إذا لم يسبق لك أن رأيت توت الثلج الكمثرى المرشوش بالخطمي الفعلي في البرية ، فمن المحتمل ألا يكون لديك أي فكرة عما ستكون رائحته. عطورنا المخلوطة حسب الطلب مصنوعة من مكونات يمكنك نطقها في روائح من المحتمل أن تعرفها وتحبها بالفعل. 
  • يمكنك استخدامها لأكثر من 70 غسلة: يوصى باستخدام ثلاث إلى خمس مضخات لكل غسلة. لدينا الرياضيات وصولا إلى العلم وحتى نعرف عدد المضخات التي نوصي بها للحصول على أفضل تجربة ممكنة. 
  • يتم إنشاء غسول الجسم لدينا مع الجلسرين كمرطب بحيث يتم تخفيف بشرتك الجافة والحفاظ على الرطوبة.
  • نقوم أيضا بدمج فيتامين B5 المؤيد للتأكد من استقرار الحواجز الطبيعية لبشرتك.

في حين أن لدينا بالتأكيد مجموعة متنوعة من العطور للجميع، وهنا بعض من المفضلة لدينا الشخصية:

  1. غسول الجسم على عشب الشاطئ: تشمل ملاحظات العطر قاعدة من العطر المائي والخشبي والمسك. ويتبع ذلك منتصف الياسمين والورد والمسحوق. أخيرا وليس آخرا ، يحتوي على أفضل المكونات من التوابل والفواكه والأخضر. هذه الرائحة لا بد أن تجعل قائمة المفضلة لديك أيضا. 
  2. غسول الجسم فريزيا بير: قاعدة هذه الرائحة اللذيذة هي الخشب والمسك والعنبر. ويليه منتصف فريسيا والفاوانيا وباقة الأزهار. تتكون المكونات العليا من الليمون والجريب فروت والكمثرى. لسنا متأكدين من أن أكثر من 70 غسلة كافية من هذه الروائح. 
  3. غسول الجسم بزهر العسل: تتضمن قاعدة هذه الرائحة الحنين إلى الماضي ملاحظات مسحوقة وفانيليا كريمية. الملاحظة الوسطى هي الخزامى. علاوة على ذلك ، هناك الألدهيدات والمسك. نحن نعشق العطر المستدير جيدا الذي يحتوي على الفانيليا للحصول على القدر المناسب من الحلاوة. 

ملخص

من المهم أن نفهم ما يدخل في المنتجات التي نستخدمها يوميا ونعرف كيف يمكن لبعض المكونات أن تفيدنا أكثر من غيرها. المكونات المضافة يمكن أن تزيد من خطر تهيج الجلد أو ربما آثار جانبية أخرى. الشعور بالثقة في بشرتك هو أفضل شعور في العالم. 

إذا كنت مثلنا ، فأنت تبحث باستمرار عن تبسيط عدد المنتجات التي تستخدمها لأكبر قدر من الإثارة مقابل أموالك. إن العثور على منتج آمن لجميع أنواع البشرة وقادر على التحقق من جميع المربعات عندما يتعلق الأمر بالقضاء على المواد الكيميائية القاسية والعطور وغيرها من المكونات التي يحتمل أن تكون ضارة هو مكافأة إضافية ضخمة. 

مع Spongellé ، ستتمكن من إعادة إنشاء تجربة السبا المثالية في المنزل ، مع الروائح التي ستحبها ، والمكونات التي توفر أكبر فائدة ممكنة! 


المصادر: 

| صابون الجلسرين هيلث لاين

| الجلسرين Aciscience

| المرطب هيلث لاين

Share: