5 نصائح سهلة للقيام بباديكير للرجال في المنزل

5 نصائح سهلة للقيام بباديكير للرجال في المنزل

تمر القدمان بالكثير من البلى ، والعناية بها أمر بالغ الأهمية. باديكير هي أفضل طريقة للحفاظ على قدميك في شكل طرف أعلى. حتى الرجال يحتاجون إلى قضاء بعض الوقت الإضافي على أقدامهم. ليس عليك حتى الذهاب إلى صالون للحصول على باديكير. يمكنك القيام بذلك مباشرة في المنزل! 

هناك العديد من الإيجابيات لعلاج نفسك بالعناية بالأقدام العادية. يمكنك الحصول على بعض الأدوات وإعطاء نفسك بسهولة جلسة تدليل صغيرة. سوف تبدو قدميك وتشم رائحتك وتشعر بتحسن! لدينا خطوات بسيطة لتتبعها لتمنح نفسك باديكير في المنزل. 


فوائد باديكير

ليست هناك حاجة لإقناع شخص ما بالحصول على باديكير لأننا جميعا نعرف كم هو رائع! إذا لم يسبق لك أن تعرضت لباديكير ، فإليك قائمة بأهم الأسباب التي تجعلك تدلل قدميك. 


الوقاية من العدوى

إذا أصبت بعدوى في قدمك، فهناك عدد من الأسباب المحتملة. يزيد جفاف الجلد من خطر الإصابة بالعدوى لأن الشقوق في الجلد من المرجح أن تحدث إذا لم تبقيها رطبة. كما تمنع باديكير أظافر القدمين من النمو إلى الداخل والتسبب في العدوى. 


أنها تساعد في الدورة الدموية

عندما تعطي نفسك باديكير ، امنح نفسك تدليكا أسفل الساق قليلا. تتم هذه التدليك في الصالون ولها تأثير إيجابي. يتحسن تدفق الدم نتيجة للتدليك. عندما تزيد من تدفق الدم، يمكنك المساعدة في منع الألم والتهاب المفاصل والدوالي. 

يساعد تدفق الدم أيضا على توزيع درجة حرارة جسمك بشكل أكثر توازنا. قد تستفيد الغدد الليمفاوية أيضا من زيادة تدفق الدم، وتساعد على طرد السموم من نظامك.


أنها تساعد على صحة الأظافر

زيادة تدفق الدم يساعد على إخراج أظافر قدميك كذلك. عندما تقوم بتلميع قدميك وأظافرك ، فإنك تساعد الدم على جلب العناصر الغذائية إلى السطح. هذه الفيتامينات عادة لن تصل إلى أظافرك دون باديكير. 


أنها تساعد في صحتك العقلية

باديكير يمكن أن يغير مزاجك كله حولها. على غرار علاجات التدليل الأخرى ، مثل التدليك ، يمكن أن يساعد باديكير في تقليل التوتر. عندما يكون لديك مستوى عال من الإجهاد ، يمكنك تجربة آثار جانبية سلبية جسدية للغاية.

الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى الأمراض والأمراض. أثبتت الأبحاث أن العديد من القضايا الصحية قد تم ربطها بالإجهاد. قد تتفاقم السمنة وأمراض القلب ومرض الزهايمر والسكري والاكتئاب أو تزداد بسبب الإجهاد. يمكن أن يكون الإجهاد قاتلا صامتا يؤدي إلى الموت المبكر. وجدت إحدى الدراسات أن مقدمي الرعاية لديهم فرصة أعلى بنسبة 63٪ للوفاة من الأشخاص في نفس الفئة العمرية الذين لم يكونوا مقدمي رعاية. 

هناك بعض الأخبار الجيدة قبل أن تنشغل كثيرا بشأن التعرض للتوتر. قد تساعدك ممارسة بعض التقنيات السهلة للحد من التوتر على تقليل التوتر وتحسين صحتك. عندما تعطي نفسك باديكير ، يمكنك تحويل أفكارك المجهدة أو القلقة. من خلال الاعتناء بنفسك ، يمكنك خفض مستويات التوتر لديك ومساعدة قدميك في هذه العملية. 


اللوازم التي تحتاجها للقيام باديكير في المنزل

ستحتاج إلى بعض الأدوات للقيام بباديكير في المنزل بالطريقة الصحيحة. قد يكون لديك بعض هذه الأساسيات بالفعل ، ولكن قد تحتاج إلى شرائها. امتلاك الأدوات المناسبة سيحدث فرقا كبيرا عندما تعطي نفسك باديكير. 

قصاصات أظافر القدمين: هذه ليست هي نفسها قصاصات الأظافر. مقصات أظافر القدم أكبر وتجعل قص الأظافر الكبيرة أسهل. 

مقصات البشرة: تحتاج إلى قصاصات خاصة لإزالة الجلد حول أظافرك. لن تتمكن مقصات أظافرك أو أظافرك من القيام بهذه المهمة. أنت بحاجة إلى هذه المقصات الجلدية ، لذلك يمكنك قطع الجلد الميت فقط وليس أي من بشرتك التي لا تزال حية حول أظافرك. 

المخزن المؤقت: تحتاج إلى تقشير لإزالة الجلد الميت على قدميك. سيساعدك المخزن المؤقت على القيام بذلك. يحتوي Spongellé على عازل Pedi للرجال المرتفع المحمل بمستخلصات تليين. إنه عازل فريد من نوعه على الوجهين يسمح بنظام سهل للعناية بالقدمين. 

حمام القدم: يمكنك شراء حمام قدم فعلي مع طائرات صغيرة ، تماما كما ستختبر في الصالون. ومع ذلك ، هذا ليس ضروريا. يمكنك استخدام وعاء كبير أو وعاء مملوء بالماء الدافئ أو حوض الاستحمام الخاص بك. 

غسول: تحتاج إلى غسول لترطيب بشرتك ومساعدتك على تدليك قدميك لزيادة الدورة الدموية.


نصائح باديكير للرجال

الآن بعد أن عرفت ما ستحتاج إليه ، حان الوقت للخطوات والنصائح البسيطة لإعطاء نفسك باديكير. 


1. اعتني بالجلد على قدميك

أولا ، تحتاج إلى التعامل مع الجلد على قدميك قبل أن تتمكن من البدء في العمل على أظافر قدميك. يمكن أن يتشكل النسيج والجلد الخشن في أسفل قدميك من مقدار الإجهاد الذي يتحملونه. نظرا لأن قدميك تتعرضان للكثير من البلى يوميا ، فإن هذه المناطق الجافة المصنوعة من ورق الصنفرة هي طريقة أجسامنا لحمايتها.

قد تحتاج إلى تليين قدميك للقضاء على الجلد الميت. محاولة إزالة الكثير من الجلد الميت يمكن أن تترك قدميك عرضة للإصابة والألم. استخدم مرطبا لتنعيم الجلد على قدميك قبل إزالة أي بقع خشنة دون الإضرار ببشرتك.

إذا كانت قدميك تشعران بالجفاف بشكل خاص ، فاستخدم منتج تقشير في الأماكن الوعرة. يعتبر عازل البادي للرجال من سبونجيلي مثاليا لإزالة الجلد الميت. ضع الإسفنجة تحت الماء الدافئ ، واضغط عليها لتنشيطها. بعد ذلك ، استخدم الجانب الناعم للتنظيف والجانب المحكم للتقشير بلطف باستخدام حركات دائرية. هذه الخطوة سوف تحفز أيضا الدورة الدموية. شطف وضغط الماء الزائد بعد كل استخدام. 

يمكنك أيضا استخدام منتج يحتوي على أحماض جليكوليك أو لاكتيك أو ساليسيليك إذا كنت تريد علاجا أكثر كثافة للتقشير. تساعد هذه الأحماض على تحطيم الروابط بين خلايا الجلد الميتة ، مما يسمح بإزالتها بسهولة أكبر من سطح الجلد.


2. اعتن بأظافر قدميك

بمجرد تنظيف بشرتك وتنظيفها جيدا ، يمكنك العناية بأظافر قدميك. قد ترغب في تليينها أيضا. يمكنك نقع قدميك لمدة 15 دقيقة في المياه المالحة الدافئة إبسوم. قد تجد أن هذه واحدة من أكثر الخطوات استرخاء. يمكنك الجلوس وإزالة الحمل بينما تنقع قدميك في الماء الدافئ. 

بعد أن تصبح أظافر قدميك أكثر نعومة ، مما يجعلها أكثر قابلية للإدارة. نقع قدميك ضروري بشكل خاص للأفراد الذين لديهم فطريات الأظافر ، والتي قد تصلب الأظافر. يجب عليك طلب العناية الطبية قبل محاولة علاج الالتهابات الفطرية على قدميك.

بمجرد أن تتاح لقدميك فرصة للنقع ، فأنت على استعداد لبدء قص أظافرك وحفظها. لتجنب نمو الأظافر وكسرها ، احرص على تقليمها وحفظها مباشرة في هذه الخطوة.


3. العناية بالبشرة

يعرف الجلد الجاف حول أظافر قدميك باسم البشرة. منطقة بشرتك هي المكان الذي تلتقي فيه أظافر قدميك ببشرتك. يمكنك استخدام غسول لتليين البشرة ، ثم دفعها مرة أخرى من الصنبور. بعد ذلك ، استخدم قصاصات البشرة لإزالة الجلد الزائد. 


4. ترطيب قدميك

بعد الانتهاء من القطع والإيداع، استخدم مرطبا غنيا بالفيتامينات أو زيتا لترطيب قدميك. إذا لم يكن لديك زيت بشرة في متناول اليد ، يمكنك استخدام زيت الزيتون كبديل. يغذي الأظافر ويقويها.

يمكنك استخدام الزيت حول بشرتك وغسول في كل مكان آخر. يمكنك تجربة لوشن زهر العسل للجسم. إنه مزيج مثالي من زبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الأفوكادو وفيتامين E. إنه يوفر شعورا فريدا ومدللا في أي وقت من اليوم. 

يمكنك نفخ أظافرك بعد ترطيبها وحفظها وقصها لتوفير سطح متسق وخالي من التلال إذا كنت ترغب في تطبيق طبقة علوية شفافة أو طلاء أظافر ملون. 


5. تدليك قدميك وأسفل الساقين

أفضل جزء من باديكير هو الحصول على تدليك. على الرغم من أنه ليس من المريح أبدا تدليك نفسك ، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يكون تجربة مهدئة. بعد تطبيق المستحضر الخاص بك ، ابدأ في تدليك قدميك وانتقل إلى منطقة السيقان والعجل. 

يمكن أن يكون الضغط لطيفا ويمكنك التخلص من أي توتر لديك. سيوفر المستحضر الترطيب وسيسمح ليديك بالانزلاق بسهولة على بشرتك. التدليك أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في مساعدة الدم على الدورة الدموية. اقض بضع دقائق على كل ساق ، ثم انتهيت!


حان وقت باديكير

باديكير مرة واحدة في الأسبوع أو حتى مرة واحدة في الشهر يمكن أن يكون مفيدا جدا. يمكن أن تكون العناية بقدميك جزءا مريحا وضروريا من روتينك. عندما تعطي نفسك باديكير ، يمكن أن تبقي العدوى أو أظافر القدم النامية في الخليج. 

مخازن البادي للرجال من سبونجيليه هي فقط ما تحتاجينه لباديكير المقبل. سوف تساعدك على إزالة الجلد الجاف وتعطيك أقدام أكثر نعومة وصحة! 

 

المصادر

10 مشاكل صحية متعلقة بالإجهاد يمكنك إصلاحها | ويب إم دي

النسيج والذرة | هيلث لينك بي سي

قدم الرياضي - الأعراض والأسباب | مايو كلينك

Share: