Does Hand Sanitizer Expire? How Long Does Hand Sanitizer Last?

Does Hand Sanitizer Expire? How Long Does Hand Sanitizer Last?

طوال يومنا المزدحم ، نواجه الجراثيم بعدة طرق ، على عدد كبير من الأسطح. خاصة خلال مواسم الذروة الباردة والإنفلونزا ، من المهم أن نكون أكثر حذرا في القضاء على الجراثيم التي نواجهها. يمكن لهذه الجراثيم المزعجة أن تنتقل من جميع الأشياء التي نلمسها وربما تؤدي إلى مرض ، لا أحد لديه وقت له. أفضل طريقة لتجنب هذه الجراثيم هي استخدام تقنيات غسل اليدين المناسبة أو معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول.

في ظل العديد من الظروف، يمكن أن يساعد المطهر القائم على الكحول في تقليل الجراثيم الموجودة على يديك بسرعة. بمجرد تطبيق معقم اليدين على بشرتك ، فإنه يعمل عن طريق قتل بعض الجراثيم. لقد مررنا جميعا بتلك الأيام التي لا يوجد فيها مغسلة في الأفق لغسل أيدينا. أصبح معقم اليدين أمرا لا بد منه في حقيبتك أو حقيبة السفر الخاصة بك لقتل الجراثيم غير المرغوب فيها. دعونا نكتشف كل ما يمكن معرفته حول سبب وجود معقم اليدين في قائمة الضروريات.

ما هي المكونات النشطة المهمة في معقم اليدين؟

ليست كل المنتجات فعالة كما تدعي عندما يتعلق الأمر بتعقيم يديك بشكل صحيح. معقمات اليدين التي تحتوي على ما لا يقل عن 60٪ من الكحول هي الأكثر فعالية. في كل من المطهرات الرغوية والهلامية ، ستجد بشكل شائع مكونات التعقيم النشطة كحول الأيزوبروبيل والكحول الإيثيلي.

الكحول لديه القدرة على إذابة البكتيريا. لهذا السبب ، لن تصبح البكتيريا مقاومة للكحول وقد تم استخدامها كمطهر لآلاف السنين. عندما يتعلق الأمر بتخليص بشرتك من الفيروسات والبكتيريا ، كلما زادت نسبة الكحول كعنصر نشط كان ذلك أفضل. 

كيفية استخدام معقم اليدين

من الأهمية بمكان فهم كيفية استخدام معقم اليدين والظروف الأكثر فعالية. من المهم ملاحظة أنه يجب ألا تستخدم معقم اليدين إذا كان لديك شحوم أو أوساخ مرئية على يديك. إذا كنت تقوم بالتخييم أو صيد الأسماك أو اللعب في الهواء الطلق أو البستنة أو أي نشاط آخر حيث تكون يديك مشبعة بالأوساخ والأوساخ ، فمن المستحسن بشدة استخدام الماء والصابون.

بعض الأمثلة على الأوقات التي يجب عليك فيها استخدام معقم اليدين هي: بعد العطس أو السعال أو نفخ أنفك. في هذه الحالات ، إذا لم يكن الماء والصابون متوفرين ، فيجب عليك تنظيف يديك على الفور باستخدام مطهر يعتمد على الكحول. يعد غسل اليدين بشكل متكرر واستخدام معقم اليدين أداة رائعة لتجنب انتشار الجراثيم. عند تنظيف يديك باستخدام معقم اليدين ، إليك بعض أفضل الممارسات. 

أولا ، ستحتاج إلى تطبيق ما يكفي من المطهر على يديك لتغطية سطحها بالكامل. ثانيا ، لمدة 20 ثانية تقريبا ، أو حتى تشعر بيديك بالجفاف ، سوف تفرك يديك معا. هذا يضمن أن لديك جميع الأسطح الخاصة بك مغطاة وأنه قد تم امتصاصها بشكل صحيح في الجلد.  

أسباب استخدام معقم اليدين

قد تسأل نفسك لماذا لا تغسل يديك فقط. الإجابة المختصرة: في بعض الأحيان تكون مسألة راحة تامة. كم مرة تم القبض عليك في الأماكن العامة مع عدم وجود مكان واحد في الأفق لغسل يديك؟ بالنسبة لنا ، يحدث ذلك يوميا. فيما يلي بعض فوائد وجود معقم اليدين عليك في جميع الأوقات. 

قابليه

أحد الأسباب الأولى للحصول على معقم اليدين في متناول اليد هو مدى سهولة النقل. من المحتمل أنك لم تجد طريقة لحمل الماء والحوض والصابون في جيبك الخلفي أو محفظتك. حقيقة أنك قادر على تعقيم يديك أثناء التنقل لا تقدر بثمن عندما يتعلق الأمر بحماية يديك من الجراثيم.

يعد تناول الطعام أثناء الطحن اليومي مثالا رئيسيا على أهمية توفر معقم اليدين بسهولة. لا يمكننا إخبارك بعدد المرات التي كنا نتنقل فيها ونمر عبر السيارة للحصول على استراحة طعام تشتد الحاجة إليها. في المرة الأخيرة التي راجعت فيها ، حتى السيارات الفاخرة لا تأتي مع محطات غسل اليدين حتى الآن. إن راحة البال المتمثلة في القدرة على تعقيم يديك قبل تناول الطعام هو كل شيء عندما تكون دائما أثناء التنقل. 

قاتل الكائنات الحية الدقيقة 

معقم اليدين لديه القدرة على قتل العديد من الجراثيم عند الاتصال. يمكن بسهولة إزالة البكتيريا الموجودة على سطح بشرتك، أو البكتيريا العابرة. عندما يتعلق الأمر بالكائنات الحية الدقيقة الضارة على سطح بشرتنا ، نقول ، ذبح طوال اليوم. أثناء التنقل ، من الجيد أن تعرف أن لديك خيارا محمولا للمساعدة في التخلص من الجراثيم. 

المشاركة هي الرعاية

بخلاف عائلتك أو أطفالك ، يمكن أن ينظر إليه على أنه من غير المهذب أن تخبر شخصا غريبا مثاليا أن يذهب لغسل يديه. مع معقم اليدين ، قد يكون من غير المحرج تقديم بعض عندما تكون في الأماكن العامة. في الواقع ، يمكن أن ينظر إليك على أنك بطل صريح لتقديم معقم اليدين في اللحظة المناسبة. 

معقم اليدين هو وسيلة سريعة وفعالة لضمان ممارسة الجميع من حولك لنفس المستوى من النظافة. إنه أسرع من الاضطرار إلى الابتعاد واستخدام المرحاض ولا يترك أي عذر تقريبا في القيام بدورك في وقف انتشار الجراثيم. 

الترطيب والتعقيم 

بدون مكونات عالية الجودة ، يمكن أن يكون غسل اليدين أو تعقيمهما جافا للغاية. آخر شيء تحتاجه هو البشرة الجافة والمتشققة. معقم الدفاع عن اليدين هو مثال رائع على كيفية عمل جميع المكونات معا من أجل الصالح العام.

فهو لا يحتوي فقط على 70٪ من الكحول المثير للإعجاب ولكنه يعمل أيضا على حماية بشرتك من الجذور الحرة من خلال تضمين فيتامين E. هذه الصيغة المتخصصة لا تتوقف عند هذا الحد. يحتوي معقم الدفاع عن اليدين أيضا على الجلسرين ، وهو عنصر أساسي في الترطيب. 

هل يمكن أن تنتهي صلاحية معقم اليدين؟

بموجب القانون ، يجب أن يكون لمعقم اليدين رقم الكثير وتاريخ انتهاء الصلاحية. بمرور الوقت ، تتضاءل فعالية المنتجات واستقرارها. وفقا لمعايير الصناعة، يستمر معقم اليدين عادة لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام تقريبا. 

على الرغم من أنه ليس خطيرا ، إلا أنه بمجرد وصول معقم اليدين إلى تاريخ انتهاء صلاحيته ، من الأفضل التخلص منه. للحصول على معقم اليدين الأكثر فعالية ، تأكد من التحقق من الملصقات وتواريخ انتهاء الصلاحية. 

تقنيات غسل اليدين المناسبة 

قد يبدو الأمر وكأنه أمر لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن بما أننا نناقش بالفعل الجراثيم المزعجة ، والحاجة إلى التخلص منها ، فهناك طريقة مناسبة لغسل يديك يجب أن تعرفها. إذا كنت بالقرب من محطة غسل اليدين ، فإليك خطوات لغسل اليدين بشكل صحيح. 

  • قم بتشغيل المياه الجارية النظيفة وبلل يديك. يمكن أن تكون درجة الحرارة إما باردة أو دافئة.
  • ضع الصابون على يديك وقم برغوة الصابون عن طريق خلق احتكاك بينهما بالصابون. بمجرد أن تصبح يديك لطيفة وفقاعية ، تأكد من تضمينها تحت أظافرك وبين أصابعك وظهر يديك. 
  • الوقت المثالي لغسل يديك هو لمدة 20 ثانية. بصرف النظر عن العد إلى عشرين بصوت عال ، يمكنك غناء أغنية "عيد ميلاد سعيد" مرتين.
  • تحت الماء الجاري النظيف شطف يديك جيدا. 
  • يمكنك تجفيف يديك إما عن طريق التجفيف بالهواء أو بمنشفة نظيفة. 

ملخص

كان والديك على حق عندما شجعاك دائما على غسل يديك. ما قد يبدو وكأنه رحلة إضافية مزعجة إلى الحوض يمكن أن يمنع في الواقع مرضا خطيرا على المدى الطويل. طوال يومنا هذا ، لا نلمس عشرات الأسطح فحسب ، بل نلمس أيضا أي شخص آخر. نحن نعلم أن الجراثيم الفيروسية والبكتيرية تنتشر من شيء بسيط مثل اللمس. 

فكر في آخر مرة أجريت فيها معاملة حيث كان عليك استخدام لوحة دبوس لإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك. الآن فكر في عدد الأشخاص الذين فعلوا ذلك قبلك وعدد الأشخاص الذين سيفعلون ذلك بعدك. هذا مجرد مثال واحد على جميع الأسطح الشائعة التي نتلامس معها بشكل منتظم. غسل وتعقيم اليدين بانتظام يمنع انتشار الجراثيم.

إذا لم تكن قادرا على غسل يديك بالماء والصابون، فإن توفر معقم اليدين هو الخيار الأفضل التالي لضمان ممارسة عادات النظافة الرائعة. لا يتطلب استخدام معقم اليدين أي مياه أو موارد أخرى. يتم التخلص من التخمين من تنظيف يديك بسرعة وتوفر الصيغ الصحيحة الترطيب. 

الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها ممارسة عادات النظافة الآمنة هي:

  • عدم لمس فمك أو أنفك أو عينيك بأيدي غير مغسولة.
  • العطس أو السعال في مرفقك، أو استخدام منديل ورقي. 
  • إذا كنت مريضا، ابق في المنزل. 
  • لا تشارك هاتفك الخلوي أو أكوابك أو أوانيك. 

في Spongellé نحن نفهم أهمية المكونات عالية الجودة والفعالة. توفر لك معقمات اليدين لدينا الحماية التي تستحقها وهي خالية من القسوة وصديقة للنباتيين وخالية من البارابين وخالية من الكبريتات. عندما يتعلق الأمر بقتل الجراثيم، فقد قمنا بتغطيتك. 


المصادر: 

استخدام معقم اليدين خارج وحول | | غسل اليدين مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)

9 فوائد مهمة لاستخدام معقم اليدين|wphealthcarenews.com

هل تنتهي صلاحية معقم اليدين؟| healthline.com

Share: