كيف تقشير الصابون العمل

كيف تقشير الصابون العمل

وهناك الكثير من الناس الائتمان رائع، والجلد متوهجة لروتين تقشير بهم، سواء على وجوههم وأجسادهم. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يمكن للناس استخدام منتجات أقوى على أجسامهم لأن الجلد ليس حساسا تماما. حتى أولئك الذين لديهم بشرة حساسة على وجوههم يمكن أن تفلت عادة مع استخدام فرش والإسفنج دش على الجسم. 

تقشير الصابون هو خيار آخر. وهو يعمل على تحطيم خلايا الجلد الميتة وإزالة تراكم من الأوساخ والنفط والتلوث والماكياج، وأي شيء آخر أن يجد طريقه على جلدك. يمكن أن يكون الصابون تقشير على حد سواء اعتمادا على المكونات المدرجة. يمكن لمعظم أنواع البشرة تحمل تقشير الصابون إلا إذا كان لديك مشكلة محددة تسبب لك التفاعل مع مقشرات. فقط كن حذرا مع هذه لأن exfoliants المادية التي هي قاسية جدا يمكن أن تلحق الضرر في الواقع بشرتك. 

بغض النظر عن نوع من تقشير التي تستخدمها، وهذه العملية مهمة لصحة بشرتك من أجل إزالة الجلد الميت وأنواع أخرى من تراكم. وهذا يمنع تهيج الجلد وحب الشباب ويمكن أن يساعد الجلد تبدو وتشعر أكثر سلاسة. 

ماذا يفعل تقشير للبشرة؟

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسد المسام لدينا وبناء على بشرتنا، مثل الأوساخ والنفط، والماكياج. حتى مجرد الخروج لفترة قصيرة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى التلوث تجد طريقها إلى جلدك. مع مرور الوقت، تموت خلايا الجلد لدينا. بعض سوف يلقي بشكل طبيعي، ولكن بعض خلايا الجلد الميت يمكن أن تتراكم أيضا على جلدك، مما أدى إلى المزيد من المسام انسداد. 

كل هذا الانسداد يمكن أن يؤدي إلى حب الشباب، والجلد الجاف ومملة، وعدم قدرة بشرتك على تجديد خلاياها وامتصاص منتجات العناية بالبشرة. اعتمادا على نوع بشرتك،يمكنك إما استخدام واحد أوآخر، أو كليهما. بغض النظر عن نوع من تقشير التي تستخدمها، تحتاج إلى توخي الحذر وتقشير بأمان.

الإفراط في تقشير بشرتك يمكن أن يسبب الكثير من القضايا، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم القضايا التي تحاول بالفعل حلها. على سبيل المثال، إذا قمت بقشر بشرتك أكثر من اللازم، فلن يكون لبشرتك ما يكفي من الزيوت الطبيعية. وسوف تحاول بعد ذلك وتعويض عن هذا والبدء في إنتاج المزيد من النفط، والتي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب. 

إذا كان لديك جفاف الجلد وتحاول تقشير رقائق قبالة، هل يمكن أن يكون القضايا، أيضا. يمكن أن يؤدي الكثير من التقشير إلى تهيج الجلد وتجفيفه أكثر من ذلك. يمكن أن يكون محبطا للغاية وصعبة للعثور على التوازن الصحيح. وسوف يستغرق حقا بعض التجربة والخطأ لمعرفة ما يصلح وما لا (كما هو الحال مع أي منتج للعناية بالبشرة). إذا لم يسبق لك تقشير الشعر من قبل، فحاول البدء مرة واحدة فقط في الأسبوع لمعرفة رد فعل بشرتك.

ما هو الفرق بين تقشير المادية و Exfoliant الكيميائية؟

في حين أن الهدف النهائي هو نفسه ، هناك فرق بين التقشير الفيزيائي والكيميائي ، وكلاهما يمكن أن يظهر في منتجات تقشير. والفرق الرئيسي هو كيف تقشير الجلد.  

طالما لم يكن لديك بشرة حساسة، يمكنك تجربة كلا النوعين من مقشرات. يمكنك أيضا استخدام كلتا التقنيتين ، ولكن تأكد من أنك لا تستخدم نوعين مختلفين من مقشرات في نفس اليوم ، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تهيج. أدناه، نقوم باختناق الفرق بين مقشرات لمساعدتك على معرفة النوع الذي تحتاجه.

تقشيرات جسدية

وتعرف أيضا مقشرات المادية كما exfoliants اليدوي. وتشمل هذه الفئة أشياء مثل المناشف، وأجهزة تنظيف الوجه، والدعك. هذه تميل إلى العمل بشكل أفضل للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية. بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن منشفة لطيفة هي عادة مقشر جسدي أكثر أمانا، ولكن حتى مع ذلك، لا تريد أبدا أن تمارس الكثير من الضغط عند تقشير الجسم، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى تهيج. 

كيميائي

هذا النوع من التقشير عادة ما يكون أكثر عدوانية، اعتمادا على نوع المادة الكيميائية المستخدمة. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية الجلد، يمكنك بالتأكيد محاولة exfoliants الكيميائية، مع بعض الاستثناءات. مقشرات قاسية وقوية هي لأولئك الذين لديهم بشرة طبيعية إلى ناضجة أقوى بكثير. 

اثنين من exfoliants الكيميائية المستخدمة عادة للبشرة الحساسة هي حمض الماندليك وحمض اللبنيك، والتي تستخدم للمساعدة في الوردية واحمرار في الجلد. يمكنك الحصول على القشور مع حمض أو العثور على بعض منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليها. بشكل عام، يفضل العديد من أطباء الأمراض الجلدية التقشير الكيميائي لأنه يمكن أن يكون أقل عدوانية من التنظيف اليدوي. 

هل تساعد إسفنج الاستحمام على تقشير البشرة؟

نعم! الإسفنج دش لا تساعد على تقشير الجلد. من المهم ملاحظة أن الإسفنج التقليدي يمكن أن يصبح قذرا جدا في فترة قصيرة من الزمن. في الواقع، غالبا ما يشار إليها على أنها مناطق تكاثر للبكتيريا من قبل العديد من أطباء الأمراض الجلدية. هذا بالتأكيد ليس شيئا تريد وضعه على بشرتك على أساس يومي ، إذا كان على الإطلاق. 

بديل رائع لللوف التقليدية والإسفنج دش البلاستيك هو لدينا الإسفنج الجسم سبونجليه والمخازن المؤقتة. بالإضافة إلى حقيقة أننا نستخدم عطورا ومكونات عالية الجودة في جميع منتجاتنا ، يتم غرس كل إسفنجة مع عامل مضاد للبكتيريا يمنع البكتيريا من النمو ، حيث أن أكبر مشكلة في استخدام الإسفنج التقليدي هي حقيقة أنها قذرة ويمكن أن تنمو البكتيريا. نتخلص من هذه المسألة تماما. 

لم يعد لديك ما يدعو للقلق غسل الإسفنج الخاص بك ويتساءل متى حان الوقت لرميها بعيدا. نحن نخبرك بالضبط كم عدد الغسيلات التي تحصل عليها مع كل اسفنجة ، تتراوح بين 12 إلى 30 استخداما ، حتى تتمكن من البقاء فوقها. تبقى إسفنجاتنا المعطرة اللذيذة صحية طوال تلك المدة والحفاظ على بشرتك طازجة ونظيفة. 

وهي تعمل كمقشرات كيميائية وبدنية في نفس الوقت. تساعد الإسفنجة على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والتراكم يدويا، في حين تعمل بعض مكوناتنا كعوامل لتحطيم الجلد الميت. والنتيجة هي بشرة نظيفة حادة في كل مرة، والذي لا يريد ذلك؟

إذا كنت قلقا بشأن الإفراط في التقشير ، فلا تقلق ؛ لا تقلق. فكرنا في ذلك أيضا. تم تصميم جميع منتجاتنا لتكون ثلاثة في واحد، بوصفها مقشرات، المنظفات، وترطيب الجلد كذلك. لن تضطر أبدا للقلق بشأن تقشير أكثر من اللازم أو ما إذا كنت تجرد بشرتك أم لا. طوال الوقت الذي تستخدم فيه الإسفنج، سيتم غرس بشرتك بمكونات ترطيب. 

هل الإسفنج فقط لجسمك؟

لا، لا، لقد فكرنا حرفيا في كل شيء. جزء واحد من الجسم الناس يميلون إلى التغاضي عن أقدامهم. لدينا منتج منفصل لمعالجة الجلد الجاف والميت على قدميك. تم تصميم المخازن المؤقتة Pedi لدينا خصيصا للبشرة أكثر صرامة في الجزء السفلي من قدميك. جانب واحد هو أكثر خشونة، مادة محكم للمساعدة في فرك وإزالة الجلد الميت، في حين أن الجانب الآخر لينة للتطهير. 

تبدأ مع الجانب الناعم للعمل حتى مرحاض على الجلد ومتابعته مع الجانب محكم لإزالة الجلد الجاف والميت. لدينا أيضا مجموعة بيدي العازلة خصيصا للرجال، مع روائح مختلفة ومستويات مختلفة من التقشير. يوم سباه وها، ها نحن نأتي!

استنتاج

يعمل الصابون التقشيري عن طريق إزالة تراكم على الجلد ، وهناك نوعان رئيسيان من التقشير: الكيميائية والفيزيائية. 

تستخدم مقشرات المواد الكيميائية أحماضا مختلفة للمساعدة في تحطيم خلايا الجلد الميتة وإزالة أي تراكم (مثل منتجات العناية بالبشرة أو المكياج). إذا كنت تبحث عن مقشر كيميائي، فقد تفكر في تضمين حمض اللاكتيك أو حمض مانديليك في روتينك. 

ومع ذلك ، يجب استخدام العديد من مقشرات المواد الكيميائية فقط من قبل طبيب الأمراض الجلدية ويمكن العثور عليها في القشور المتخصصة والوجه لأن التقشير الكيميائي يمكن أن يكون قويا وقويا للغاية. دون الاستخدام السليم، فإنها يمكن أن تلحق الضرر الجلد. 

إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية ، فمن الأفضل أن تبدأ مع exfoliant الكيميائية ، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون حذرا جدا واستخدام المنتجات لطيف فقط. إذا كان لديك بشرة طبيعية حتى تنضج، يمكنك البدء باستخدام مقشرات كيميائية إما في غسل الوجه أو المصل أو مع قشر في طبيب الأمراض الجلدية.

تساعد مقشرات الجسم على إزالة تراكمات يدويا. وتشمل بعض الأمثلة على ذلك المناشف والإسفنج دش. يمكن أن تقع الدعك الوجه في كلتا الفئتين، اعتمادا على مكوناتها. 

تساعد إسفنجات الاستحمام الإسفنجية على إزالة جميع أنواع التراكم مع الحفاظ على رطوبة البشرة. لدينا مجموعات موجهة نحو الرجال والنساء على حد سواء، ولدينا خط آخر من المخازن المؤقتة لقدميك كذلك. عندما يتعلق الأمر بتعقيف آمن وممتع ، فقد قمت بتغطية سبونجليه. 



المصادر:

https://www.aad.org/public/everyday-care/skin-care-secrets/routine/safely-exfoliate-at-home 

https://www.self.com/story/skin-exfoliation-types 

https://hellogiggles.com/beauty/skin/chemical-vs-physical-exfoliants/ 

Share: