10 فوائد للصابون مع الأوكالبتوس في الحمام

10 فوائد للصابون مع الأوكالبتوس في الحمام

يقول الكثيرون أن الأوكالبتوس الطازج له فوائد بشرية وطبية مختلفة ، وتؤكد الأبحاث العلمية العديد من هذه الفوائد. تحظى الأوكالبتوس بشعبية في عالم الزيوت العطرية لفوائدها العطرية والموضعية ورائحتها الإلهية. إليك ما نعرفه عن فوائد الأوكالبتوس ولماذا تحتاج إلى دمجها في روتين الاستحمام الخاص بك في الوقت الحالي.

ما هو الأوكالبتوس؟

الأوكالبتوس هي شجرة موطنها أستراليا والجزر المجاورة لها. هذه الأشجار ، التي يشار إليها أيضا باسم أشجار الصمغ ، تنمو بسرعة كبيرة وعلى ارتفاعات كبيرة. يحتوي الأوكالبتوس على العديد من المواد الكيميائية التي قد تساعد في مكافحة البكتيريا والفطريات ودعم حالات مثل الربو والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية. وهو عنصر نشط في العديد من أدوية السعال والمستنشقات الطبية وهو زيت أساسي سائد. الأوكالبتوس يدعم أيضا الجلد بطرق عديدة أيضا.

الفوائد الصحية لاستخدام صابون الأوكالبتوس في الحمام

يفيد الأوكالبتوس الجهاز التنفسي والوضوح العقلي بالطرق الثلاث التالية عند استخدامه كعلاج عطري في الحمام. إذا كنت بحاجة إلى الإبداع ، فيمكنك استخدام حزمة الأوكالبتوس من بائع الزهور المحلي الخاص بك مربوطة بشريط مطاطي أو خيوط ومعلقة فوق رأس الدش.

  • الأوكالبتوس قد يدعم الاسترخاء
  • الأوكالبتوس قد يخفف من احتقان الأنف والصدر
  • الأوكالبتوس قد يشجع الوضوح العقلي ويوفر الطاقة

نبات الأوكالبتوس هو عنصر شائع في العديد من منتجات العلاج العطري. تحتوي مجموعة من الأوكالبتوس على مركبات كيميائية (يوكاليبتول) تفيد الجهاز التنفسي والممرات الأنفية عند استخدامها في الحمام أو الاستحمام. الأوكالبتوس يساعد أيضا الجلد. سنصف كل من هذه الفوائد المدهشة أدناه.

1. صابون الأوكالبتوس قد يدعم الاسترخاء

من المعروف منذ فترة طويلة أن رائحة الأوكالبتوس تقلل من آثار التوتر والقلق. في إحدى الدراسات ، عانى الناس من انخفاض القلق قبل الجراحة عندما استنشق كل منهم زيت الأوكالبتوس. يثبت اليوكاليبتول في الأوكالبتوس مرة أخرى أنه ممتاز كجزء من روتين الرعاية الذاتية الخاص بك. الأوكالبتوس يزيل ممرات التنفس. لذلك ، قد يساعد في تخفيف التوتر ويوفر بعض المشاعر المهدئة قبل النوم.

2. صابون الأوكالبتوس قد يخفف من احتقان الأنف والصدر

الأوكالبتوس هو واحد من المكونات الأكثر شيوعا في المرهم والمستنشقات ومزيلات الاحتقان وغيرها من العلاجات الباردة.

3. الأوكالبتوس يشجع الوضوح العقلي ويوفر الطاقة

الأوكالبتوس يزيل العقل من خلال تحسين وظائف المخ ، وتنشيط الحواس ، وتحسين التركيز والتركيز. تشير الدراسات إلى أن زيت الأوكالبتوس قد يدعم زيادة مستويات الطاقة . قد يؤدي دمج زيت الأوكالبتوس في الحمام إلى زيادة قوتك العقلية وطاقتك في الصباح.

هل تفضل الاستحمام في المساء قبل النوم؟ يساعد الأوكالبتوس أيضا على دعم التعب العقلي ، وتصفية أفكارك وإعدادك لقضاء ليلة راحة جيدة مع تجربة مريحة تشبه السبا.

ما هي فوائد الأوكالبتوس للبشرة؟

يفيد الأوكالبتوس البشرة بالطرق السبع التالية:

  • يعمل كمادة قابضة
  • يرطب البشرة
  • قد يخفف من الأكزيما وحب الشباب
  • يحمي البشرة
  • قد يخفف البقع الداكنة
  • يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات
  • قد يصد الحشرات

الأوكالبتوس هو عنصر شائع في العديد من منتجات الاستحمام ومنتجات العناية بالبشرة ، ويحتوي على العديد من الفوائد للبشرة عند استخدامه وفقا للتعليمات.

قد يكون الأوكالبتوس مسببا لحساسية الجلد لبعض الأشخاص، مما يعني أن تعليق فروع الأوكالبتوس في الحمام قد يسبب رد فعل في جهازك المناعي. قم دائما بإجراء اختبار التصحيح قبل استخدام أي منتج يحتوي على زيته.

يتضمن اختبار التصحيح وضع كمية صغيرة من المنتج على ذراعك الداخلية أو منطقة أخرى مخفية من جلدك لمراقبة ردود الفعل. تحدث دائما مع طبيب الأمراض الجلدية أو مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام زيت الأوكالبتوس على بشرتك أو باستخدام طريقة دش الأوكالبتوس.

1. الأوكالبتوس يحتوي على خصائص قابضة

يحتوي زيت الأوكالبتوس على العفص الذي يحتوي على خصائص قابضة. تساعد هذه المركبات على التحكم في الدهون والحفاظ على شعرك نظيفا ولامعا عند إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة والشعر.

2. الأوكالبتوس مرطب

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الأوكالبتوس قد يقوي حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة. يعزز الأوكالبتوس إنتاج الأحماض الدهنية السيراميد في الجلد ويساعده على الاحتفاظ بالماء ، ويحميه من الجفاف والتقشر والتهيج. غالبا ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل التهاب الجلد والأكزيما مستويات منخفضة من السيراميد في بشرتهم. لذلك ، قد تساعد التطبيقات الموضعية للأوكالبتوس في دعم هذه الحالات.

3. الأوكالبتوس قد يساعد في تخفيف الأكزيما وحب الشباب

يحتوي الأوكالبتوس على عوامل مضادة للالتهابات ومطهرة ومضادة للبكتيريا.

4. الأوكالبتوس قد يساعد في حماية الجلد

يحتوي الأوكالبتوس على مضادات الأكسدة ، وهذه المركبات رائعة لمساعدة البشرة على التجديد. مضادات الأكسدة لها أيضا فوائد مضادة للشيخوخة لأنها تساعد على حماية البشرة من المعتدين البيئيين.

5. التطبيقات المركزة الأوكالبتوس قد تفتيح البقع الداكنة

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن حل للبقع الداكنة ، قد يساعد الأوكالبتوس في تفتيح البشرة. تشير الدراسات إلى أن زيت الأوكالبتوس يقلل من إنتاج الميلانين ويمنع نشاط التيروزيناز ، وهو إنزيم مسؤول عن تخليق الميلانين.

6. الأوكالبتوس يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي الأوكالبتوس على يوكاليبتول ، وهو عامل مضاد للالتهابات يعزز تجديد شباب الجلد. يساعد هذا الأكسيد أيضا على تقليل الألم وتدفق الدم إلى المناطق الملتهبة.

7. الأوكالبتوس قد يصد الحشرات

قد يصد الأوكالبتوس الحشرات بسبب الأوكالبتول الذي يحتوي عليه. تشير بعض الأبحاث إلى أن الأوكالبتوس فعال في صد البعوض والحشرات الأخرى. بكميات مركزة ، يعمل لفترات زمنية أطول. يدرج مركز السيطرة على الأمراض زيت الأوكالبتوس الليمون كطارد فعال وقوي للحشرات.

هل من الآمن تناول الأوكالبتوس؟

الأوكالبتوس هو نبات قوي له العديد من الفوائد الصحية والجلدية. على الرغم من أنه من غير الآمن تناوله في كثير من الحالات ، إلا أن الشاي المصنوع من أوراق الأوكالبتوس التي ستجدها في متجر البقالة آمن.

ومع ذلك ، فإن تناول زيت الأوكالبتوس المصنوع للناشرين يمكن أن يكون خطيرا. تحقق مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استهلاك أي منتج من منتجات الأوكالبتوس ، بما في ذلك الزيت ، أو صنع شاي الأوكالبتوس DIY. قد يتداخل الأوكالبتوس أيضا مع بعض الأدوية ويجب إعطاؤه بشكل مناسب ليكون آمنا وفعالا.

الخلاصة

الأوكالبتوس هو نبات له العديد من الفوائد الجلدية والصحية والطبية. قد يساعد في تخفيف أعراض البرد ، ودعم رطوبة الجلد ، وصد الحشرات. كما أنه يزيل الممرات الأنفية وقد يسمح لك بالراحة بشكل أفضل في الليل. يوفر Spongellé Eucalyptus Rain تجربة استحمام لطيفة ومريحة.

إن جوهر خشب الأوكالبتوس والكشمير يغلف حواسك ، مما يجعلك هادئا ونظيفا - لا توجد أغصان أوكالبتوس معلقة في الحمام مطلوبة.

من الضروري التحدث إلى طبيبك قبل استخدام الأوكالبتوس لدعم أي حالة طبية ، خاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى. قم دائما بإجراء اختبار التصحيح قبل تطبيق الزيت العطري على بشرتك لضمان عدم حدوث أي حساسية.

المصادر:

| الأوكالبتوس ميدلاين بلس

| الأوكالبتوس الوصف والأنواع الرئيسية والاستخدامات | بريتانيكا

كيفية إجراء اختبار التصحيح لمنتجات العناية بالبشرة | أخبار طبية اليوم

تؤثر الزيوت الطبيعية على سلامة جلد الإنسان والاختراق عن طريق الجلد لجرعة حمض البنزويك اعتمادا | حانة ميد

الزيوت العطرية التجارية كمضادات ميكروبات محتملة لعلاج الأمراض الجلدية | هنداوي

الزيوت الأساسية في علاج أمراض الجهاز التنفسي تسلط الضوء على دورها في الالتهابات البكتيرية وعملها المضاد للالتهابات: مراجعة | NCBI

النباتات الطبية لعلاج حب الشباب الشائع: مراجعة للأدلة الحديثة | NCBI

قمع | الاستجابة الالتهابية والعدوى NCBI

تأثير مستحضرات زيت النعناع والأوكالبتوس على معلمات الصداع الفسيولوجية العصبية والتجريبية | NCBI

التحقيق في الخصائص المضادة للميلانوجين ومضادات الأكسدة من زيت زهرة الأوكالبتوس camaldulensis الأساسية وتحديد تركيبها الكيميائي | NCBI

الأوكالبتوس: مكملات ميدلاين بلس | ميدلاين بلس

علاج التهاب الجيوب الأنفية الحاد غير القيحي مع السينول: نتائج تجربة مزدوجة التعمية ، عشوائية ، مضبوطة بالدواء الوهمي | حانة ميد

فعالية السينيول في المرضى الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية الحاد: تجربة مزدوجة التعمية يتم التحكم فيها عن طريق العلاج الوهمي | حانة ميد

النشاط المضاد للالتهابات من 1.8-سينيول (يوكاليبتول) في الربو القصبي: تجربة مزدوجة التعمية تسيطر عليها وهمية | حانة ميد

| معلومات الأوكالبتوس جبل سيناء - نيويورك

زيت الأوكالبتوس الأساسي كمبيد طبيعي | ساينس دايركت

البعوض والقراد والمفصليات الأخرى - الفصل 3 - 2020 الكتاب الأصفر | | صحة المسافرين مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)

Share: