Do You Exfoliate Before or After Shaving?

Do You Exfoliate Before or After Shaving?

مع مرور الوقت، قامت الخلايا التي تشكل بشرتنا بعملها وتحتاج إلى استبدالها بأخرى صحية جديدة. الخلايا لا تعرف بالضرورة أنها بحاجة إلى ضرب الطريق والبعض في نهاية المطاف البقاء الماضي ترحيبهم. عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة على الجسم يمكن أن يؤدي إلى الانسداد، المسام الحصول على انسداد، هروب ممكن، وأكثر من ذلك بكثير. 

من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكنك مساعدة جسمك مع التقشير. هذه هي ببساطة عملية إزالة الخلايا الميتة كيميائيا أو جسديا. 

دعونا نتحدث عن سبب الحصول على الجلد الميت في المقام الأول، وكيفية منع ذلك، ومتى يجب أن يكون تقشير. 

 

لماذا نحصل على الجلد الميت؟

الخلايا في الجسم تمر بعملية طبيعية من الشيخوخة. أنها تبدأ صحية ونابضة بالحياة ولكن بعد التعرض لأشعة الشمس، بيئتنا، وعملية الشيخوخة، فإنها تموت في نهاية المطاف. 

عندما لا تتم إزالة خلايا الجلد الميتة هذه، يمكن أن تسبب تراكما يؤدي إلى جفاف بشرتك وجفافها. هناك بعض العوامل التي تسهم في هذا التراكم. 

 

جفاف الجلد 

بدون الترطيب المناسب في بشرتك، يمكن أن يؤدي إلى موت الخلايا بشكل أسرع. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فائض من الجلد الميت. الحفاظ على منتجات الترطيب على بشرتنا خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة!

 

عمر 

مع تقدمنا في العمر، يتباطأ كل شيء تقريبا بما في ذلك مدى سرعة دوران خلايا الجلد لدينا. وهذا يمكن أن يكون سببا آخر أن خلايا الجلد الميت قد تبدأ في بناء. 

هناك العديد من العوامل التي تساهم في كيفية مظهر بشرتنا وكيف تشعر. الأضرار الناجمة عن البيئة، وعملية الشيخوخة الطبيعية، والجفاف، وحتى كيف ننظف بشرتنا هي عوامل في مدى سرعة نمو خلايا الجلد. التقشير هو أحد السبل التي يمكننا من التأكد من أننا الكشف عن خلايا الجلد السليمة في انتظار أن تكون على الشاشة. 

 

كيفية تقشير

من المهم معرفة نوع بشرتك قبل التقشير. آخر شيء تريد القيام به هو التسبب في أي ضرر أو تهيج لا لزوم لها لبشرتك. تشمل فوائد التقشير المنتظمة تحسين مرونة بشرتك، وتحسين مظهر بشرتك، وقد يؤدي ذلك إلى عدد أقل من الشوائب.  

التقشير الفيزيائي والتقشير الكيميائي هما شكلان من أشكال التقشير. 

 

التقشير المادي 

التقشير الجسدي هو تماما كما يبدو؛ انها إزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق إزالتها جسديا. ويمكن تحقيق ذلك مع مخازن الجلد، والأحجار الخفاف ، والتطهير الدعك، أو حتى فرش جافة.

 

تقشير كيميائي 

هناك العديد من المنتجات والإجراءات التي تستخدم الإنزيمات والمواد الكيميائية للمساعدة في إزالة خلايا الجلد. نوصي بأن تضع في اعتبارها نوع بشرتك إذا كنت تفكر في هذا الشكل من تقشير. قم بأبحاثك، واختبر بشرتك، وتأكد من اتباع التوجيهات مع أي منتجات بدون وصفة طبية للتقشير (خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة!). 

 

كيفية تحضير بشرتك قبل الحلاقة

من لا يريد حلاقة ناعمة بشكل لا يصدق؟ إذا كنت تبحث عن تجربة حلاقة سلسة ، فأنت تريد تقشيرها قبل الحلاقة. لقد تحدثنا كثيرا عن خلايا الجلد الميتة تتراكم على أجسادنا.

تصور سيارة تسير على الطريق مع مجموعة من الحفر والمطبات. لن يكون لديك رحلة سلسة جدا في ظل هذه الظروف. قبل التقشير، بشرتك مشابهة لهذا المثال. من أجل تحقيق حلاقة سلسة نحن حقا بحاجة للقضاء على خلايا الجلد الميتة. آخر شيء تريده هو أن تسد شفرة الحلاقة بخلايا الجلد الميتة التي كان يمكن إزالتها. إليك بعض النصائح. 

 

1. الرطب بشرتك قبل الحلاقة 

الحلاقة على الجلد الجاف لديه القدرة على تهيج. إذا كنت لا الرطب بشرتك يمكنك زيادة فرصة تهيج غير المرغوب فيها، أو، أسوأ سيناريو، وقطع. تريد بشرتك ناعمة ومرنة قدر الإمكان قبل تطبيق الحلاقة الخاصة بك للحلاقة. 

قد يكون من المفيد الحلاقة بعد غسلها بالفعل. وهذا سوف يسمح لوقت كاف لبشرتك لتصبح لينة في الماء.

 

2. تحقق من درجة حرارة المياه الخاصة بك 

أنت لا تريد أن يكون الماء حارا جدا أو باردا جدا. إذا كنت أي شيء مثلنا، تحصل على goosebumps في اللحظة التي يكون الماء فاتر حتى. أنت بالتأكيد لا تريد الأوزة أثناء الحلاقة. 

 

3. تقشير 

أنت لا تريد سطح خشن قبل الحلاقة. نحن أيضا لا نريد أن ندمر شفرة الحلاقة الجديدة عن طريق انسدادها بمجموعة من الجلد الميت. نريد سطح أملس حتى لبدء الحلاقة لدينا مع. لذلك، يجب تقشير قبل الحلاقة. 

نحن نستمتع باستخدام المنتجات متعددة الأغراض التي يمكن تطهير، تقشير، والتدليك، وتغذية كل واحد في واحد. المنتجات التي تخدم أغراض متعددة تسمح لنا لتوفير الوقت الثمين. نحن نحب بشكل خاص منتجا مقاوما للبكتيريا حتى نتمكن أيضا من الحصول على أكثر من استخدام واحد. لا أحد يريد أن يقلق بشأن البكتيريا المتراكمة على اللوف أو الإسفنج!

 

4. استخدام المنتجات المناسبة 

عندما يتعلق الأمر الحلاقة تريد التأكد من أنك تقوم باستبدال الحلاقة الخاصة بك على أساس منتظم. شفرات الحلاقة يمكن مملة مع كل استخدام، مما قد يزيد من خطر. يمكن أن تصبح شفرات الحلاقة مسدودة أيضا ، لذلك من المهم التحقق منها قبل الاستخدام. 

نوصي أيضا بالعثور على منتج تم إنشاؤه خصيصا للحلاقة. بهذه الطريقة كنت تعرف أنك تقدم بشرتك الترطيب الذي تحتاجه للحفاظ على ليونة وناعمة. 

 

كيفية ترطيب بعد الحلاقة 

نحن نحب المرطب الذي يوفر الترطيب من الرقبة إلى أى. بعد الحلاقة سوف تحتاج إلى اتباع بعض النصائح لإضافة الرطوبة مرة أخرى إلى بشرتك.

 

1. إغلاق المسام الخاصة بك 

تصبح المسام على بشرتك مفتوحة عندما تتعرض للماء الدافئ. بمجرد إزالة المنتج الذي استخدمته لحلاقة بشرتك ، ستحتاج إلى إغلاق تلك المسام مرة أخرى. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الشطف بالماء البارد. 

نحن لا نقترح أن تفجر نفسك بالماء البارد لإغلاق المسام الخاصة بك. يمكنك أيضا استخدام كوب مملوء ببعض الماء البارد ورش ساقيك. إذا كنت محظوظا حقا ويكون رئيس دش القابلة للإزالة, يمكنك رش ساقيك إلى أسفل!

 

2. ترطيب مباشرة بعد الاستحمام 

للحصول على أفضل فرصة لتأمين الرطوبة، تريد ترطيب مباشرة بعد الاستحمام. الربت الجاف هو وسيلة رائعة لإنقاذ بعض الرطوبة من الحمام. بشرتك تستحق التدليل بعد التقشير والحلاقة. إضافة مرطب بعد الحلاقة يمكن أن تساعد أيضا في منع جفاف وحكة الجلد. 

 

ملخص

يسعدنا أن نبلغكم بأننا حللنا اللغز! يجب تقشير قبل الحلاقة. ونحن نعلم الآن أنه من المهم أن إنشاء قليلا من روتين عندما نريد لتحقيق أقصى قدر من تجربة الحلاقة لدينا. 

سوف تقشير والأدوات المناسبة ضمان لديك حلاقة سلسة. العناية بأجسادنا تجعلنا نبدو جيدين ونشعر بالرضا. نحن نعلم أنه ليس من العملي دائما الحلاقة كل يوم ، ولكن عندما تفعل ذلك ، يجب عليك بذل كل جهد ممكن لجعلها محسوبة. 

استخدام المنتجات التي تحبها وخلق طقوس التي سوف تأتي للاستمتاع. نجد دائما أنه إذا كنا نحب المنتجات التي نستخدمها، الاستمالة يمكن أن يشعر مثيرة بدلا من الشعور وكأنه عمل روتيني! الاستثمار في مقشر مذهلة، وشفرة حلاقة كبيرة، ومرطب ترطيب سوف تغير تجربة الحلاقة الخاصة بك.

عندما كنا أصغر سنا كنا مذنبين تماما من حلاقة جافة. ربما كنا مذنبين بكل الأشياء التي نصحناك بعدم القيام بها الآن ونحن نعرف أفضل ونحن ملتزمون كما كان من أي وقت مضى لخلق تجربة خمس نجوم لأنفسنا. ونحن نوصي بشدة أن تفعل أيضا!

 

المصادر:

معنى تقشير: ما هو، لماذا يجب عليك، وكيفية البدء | هيلث لاين

هل تريد حلاقة سلسة وآمنة في كل مرة؟ جرب هذه النصائح – أساسيات الصحة | كليفلاند كلينك

إزالة الجلد الميت من الوجه: أفضل وأسوأ الطرق للقيام بذلك | هيلث لاين

Share: