خالية من القسوة مقابل نباتية: ما تحتاج إلى معرفته

خالية من القسوة مقابل نباتية: ما تحتاج إلى معرفته

 

اليوم ، تختار العديد من الشركات الوقوف ضد التجارب على الحيوانات على منتجاتها أكثر من أي وقت مضى. قرارات مثل هذه تجعلنا سعداء لنكون جزءا من الموقف المتزايد من الوعي. بدأت صناعة التجميل في إعطاء الأولوية للمكونات النباتية ومستحضرات التجميل الخالية من القسوة أكثر من أي وقت مضى ، كما فعلت العديد من الصناعات الأخرى.

أصبحت كلمتا "خالية من القسوة" و "نباتية" شائعة بشكل متزايد بين ماركات التجميل في السنوات القليلة الماضية بسبب ارتفاع الطلب على هذه الأنواع من المنتجات ، وخاصة مستحضرات التجميل ومواد العناية الشخصية. بالنسبة لكثير من الناس ، على الرغم من ذلك ، قد تبدو الكلمات "خالية من القسوة" و "نباتي" مربكة بعض الشيء ، لذلك سنقوم بفك رموز الاثنين وكسر الاختلافات أدناه.

 

ماذا يعني التحرر من القسوة؟

خالية من القسوة تعني أن المنتج ومكوناته مرت بمرحلة التطوير دون اختبارها على الحيوانات. يتضمن هذا الاختبار اختبارا على الحيوانات على المنتج النهائي أو أحد المكونات داخل مكونات المنتج النهائي. يحدد سلامة المنتج وآثار خصائصه المضادة للحساسية.

في كثير من الأحيان ، يتم استخدام الفئران والأرانب والجرذان والقرود والخنازير الغينية لهذه الأنواع من الاختبارات. غالبا ما تؤثر هذه الاختبارات سلبا على الحيوان ، لذلك يعارضها نشطاء حقوق الحيوان وغيرهم من الأشخاص. تحظر ممارسات اختبار الحيوانات التجميلية في أجزاء كثيرة من العالم ، مثل المملكة المتحدة وكولومبيا.

للأسف ، لا يوجد تعريف قانوني لمصطلح خالية من القسوة ، ولا أحد ينظم تسمياته. يمكن لأي شخص استخدام ملصق منتج "خال من القسوة" ويعني كل ما يريد أن يعنيه.

 

ماذا يعني نباتي ؟

إذا ادعى منتج تجميل أنه نباتي ، فإن المنتج لا يتضمن أي مكونات مشتقة من الحيوانات أو منتجات ثانوية حيوانية. يمارس الناس النباتيين لأسباب مختلفة ، بعضها أخلاقي وديني وسياسي وثقافي واقتصادي ولأسباب تتعلق بالصحة. المنتج النباتي ليس بالضرورة نباتيا والعكس صحيح. يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج نباتيا عن طريق التحقق من قائمة مكوناته.

 

ماذا يعني أن تكون نباتيا؟

لا يستهلك النباتي اللحوم أو البيض أو منتجات الألبان أو العسل أو أي منتج غذائي آخر مشتق من ، والنباتية هي امتداد للنباتية. يجب أن تتضمن الأنظمة الغذائية النباتية توازنا بين الخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات والحبوب.

هناك العديد من الاختلافات في النباتيين ، مثل Ovo-Lacto vegetarian و Ovo-Vegetarian و Lacto-vegetarian. بعض النباتيين يأكلون منتجات الألبان مع تجنب البيض ، في حين أن البعض الآخر يستهلك البيض ويتجنب منتجات الألبان ، ويستهلك نباتيو Ovo-Lacto كلا من البيض ومنتجات الألبان.

لا يرتدي النباتيون الفراء أو الجلود أو الصوف أو الحرير ولا يستخدمون أي منتجات مصنوعة من مكونات من الحيوانات. كما أنهم لا يستخدمون المنتجات التي تم اختبارها على الحيوانات أو المنتجات التي تمت تصفيتها باستخدام أجزاء الحيوانات ، مثل السكر الأبيض والنبيذ والبيرة.

 

المنتجات النباتية مقابل المنتجات النباتية

الفرق بين المنتجات النباتية والنباتية يشبه الوجبات الغذائية نفسها. لا يحتوي المنتج النباتي على أي مكونات أو منتجات ثانوية من الحيوانات. المنتجات النباتية لا تحتوي على أي مكونات من الحيوانات. ومع ذلك ، يمكن أن تحتوي على منتجات ثانوية حيوانية أو مكونات تنتجها الحيوانات. ومن الأمثلة على ذلك:

  • شمع العسل - مكون نباتي غير نباتي لأنه يأتي من النحل.
  • الجيلاتين - ليس نباتيا ولا نباتيا لأنه مشتق من الكولاجين الحيواني.

    هل يمكن أن يكون المنتج خاليا من القسوة ونباتيا؟

    تعتبر المنتجات التي لم يتم اختبارها على الحيوانات ولا تحتوي على أي مكونات حيوانية أو منتجات ثانوية خالية من القسوة ونباتية. مثال على ذلك هو Spongelle Papaya Yuzu زهرة معبأة صديقة للنباتيين. غسول الجسم هذا والعازل في واحد هو علاج تجميل الكل في واحد يحتوي على رغوة يتم إطلاقها في الوقت المناسب.

    مزيج من المستخلصات الخالية من القسوة والنباتية من يوزو وإديلويس ونجيل الهند بسلاسة لتوفير رغوة كريمية غنية تنظف وتغذي وتزيل وتدليك كل ذلك في واحد.

     

    هل يمكن أن يكون المنتج خاليا من القسوة ولكنه ليس نباتيا؟

    منتجات التجميل الخالية من القسوة التي لا تذكر أنها نباتية عادة ما تكون غير نباتية.

    لم يتم اختبار هذا المنتج على الحيوانات ، لكنه يحتوي على بعض المكونات المشتقة من الحيوانات أو المنتجات الثانوية الحيوانية.

    العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية خالية من القسوة ولكنها ليست نباتية. من الأهمية بمكان قراءة ملصقات المنتجات قبل استخدامها لتحديد ما إذا كانت أخلاقيات المنتج تتوافق مع معاييرك.

     

    هل يمكن أن يكون المنتج نباتيا ولكن ليس خاليا من القسوة؟

    لا تحتوي المنتجات النباتية على أي مكونات مشتقة من الحيوانات أو المنتجات الثانوية الحيوانية. إذا لم يكن هذا المنتج النباتي خاليا من القسوة ، فهذا يعني أن المنتج ربما تم اختباره على الحيوانات. تقوم العديد من شركات العلامات التجارية الكبيرة بتسويق منتجات نباتية ليست خالية من القسوة.

    على سبيل المثال ، يتم بيع شركة مستحضرات تجميل كبيرة في الولايات المتحدة أيضا في البر الرئيسي للصين ، حيث يجب اختبار العناصر المستوردة على الحيوانات. دفعت هذه الشركة ووافقت على السلطات الصينية لإجراء هذه الاختبارات على الحيوانات نيابة عنها لبيع منتجاتها في الولايات المتحدة والصين.

    مرة أخرى ، هذا مثال على سبب أهمية فحص ملصقات المنتجات التي تستخدمها والبحث عن العلامات التجارية التي تثق بها وممارساتها.

     

    هل من غير القانوني للعلامات التجارية خداع المستهلكين حول كونهم خاليين من القسوة أو نباتيين؟

    للأسف ، لا توجد تعريفات أو معايير قانونية للتسميات "خالية من القسوة" و "نباتية". يجوز للعلامات التجارية استخدام هذه الملصقات بأي طريقة تراها مناسبة لصالحها ، دون مسؤولية أو عواقب. إذا كان استخدام منتجات خالية من القسوة ونباتية أمرا مهما بالنسبة لك ، فيجب عليك فحص الملصقات للتأكد من صحة ادعاءات العلامة التجارية.

     

    هل هناك أي وكالات تدقيق تراقب العلامات التجارية بحثا عن العلامات التجارية الخاطئة؟

    وفي الوقت الحالي، تقوم أربع وكالات تصديق باعتماد وتدقيق المنتجات والشركات بحثا عن حالات "خالية من القسوة" و"نباتية". تمتلك كل من هذه الوكالات شعارا تعريفيا معروضا بشكل واضح على عبوة المنتج.

    عندما يكون هذا الشعار مرئيا ، فهذا يعني أنه تم التحقق من المنتج بشكل شرعي على أنه لا يختبر تأثيره على الحيوانات ولا يحتوي على مكونات حيوانية أو منتجات ثانوية. وتشمل هذه الوكالات المرخص لها ما يلي:

    • العمل النباتي
    • بيتا
    • الجمعية النباتية
    • الجمعية النباتية

    ملاحظة: المعايير والمعايير ليست هي نفسها لجميع شعارات الأرنب المعتمدة الخالية من القسوة.

     

    ما هي الشهادات الثلاث الرئيسية الخالية من القسوة

    هناك ثلاث شهادات رئيسية خالية من القسوة موثوق بها:

    • الأرنب القافز (الرمز الدولي)
    • بيتا (الولايات المتحدة والدولية)
    • اختر خالية من القسوة (مقرها أستراليا)

    هناك العديد من شعارات "الأرنب" المزيفة التي تضلل المستهلك. تواصل هذه الشركات الاختبار على الحيوانات ، وهذا الفعل الخادع هو حيلة تسويقية تستخدم للحصول على عملية بيع. للتأكد من أن المنتج خال من القسوة ، ما عليك سوى التحقق من قائمة العلامات التجارية المعتمدة من Leaping Bunny.

     

    التسميات غير المنظمة: استخدامها وكيف تصبح استباقية

    الآن بعد أن عرفت أن الشركات تستخدم ملصقات غير منظمة ، يجب أن تعرف أيضا أن هذا لا يشير دائما إلى نية العلامة التجارية هي تضليل المستهلك. يجب أن نكون يقظين كمستهلك في إجراء أبحاثنا الخاصة حول العلامات التجارية وممارساتها لمعرفة ما يفسرونه على أنه "خال من القسوة" أو "نباتي" أو "نباتي".

    تسمح العديد من الشركات بالبريد الإلكتروني المريح والرسائل المباشرة للمستهلك للاتصال بالعلامة التجارية مباشرة. عندما تكون لديك أسئلة حول مكونات المنتج ، أرسل بريدا إلكترونيا يعالج سؤالك. إذا تجنبت الشركة استفسارك ، فيمكنك إعادة النظر في شراء بضائعها. الشفافية في مكونات المنتج أمر بالغ الأهمية.

     

    هل يجب عليك مقاطعة العلامات التجارية التي ليست "خالية من القسوة؟"

    في بعض الأحيان تكون العلامات التجارية الأصغر حجما والخالية من القسوة مملوكة لشركات أكبر تقوم بإجراء اختبارات على الحيوانات. إذا كنت تفكر في التحول إلى علامات تجارية "خالية من القسوة" ، ففكر في ما يلي:

     

    1. الأرباح تذهب إلى الشركة الأم

    عندما تشتري شركة أكبر علامة تجارية أصغر ، تذهب الأرباح مباشرة إلى العلامة التجارية الأكبر. يتم تمويل شركة أكبر لإجراء اختبارات على الحيوانات من خلال جميع المشتريات من علاماتها التجارية الأصغر والعلامات التجارية الأكبر. إذا كنت ترغب في دعم الممارسات "الخالية من القسوة" ، فيجب عليك أيضا التأكد من أن الشركة الأم والعلامة التجارية الأصغر تحافظ على هذه الممارسات الخالية من القسوة.

     

    2. يرسل رسالة عند شراء "خالية من القسوة"

    شراء منتجات "خالية من القسوة" يجعل بيانا لكل علامة تجارية منافسة. إذا تمت مقاطعة الشركات بسبب التجارب على الحيوانات ، فستضطر في النهاية إلى تغيير موقفها من سياسات الاختبار على الحيوانات هذه.

     

    3. تواصل العلامة التجارية وضعها "الخالي من القسوة"

    الشركات الخالية من القسوة التي تستمر في إعادة التصديق على شهادة Leaping Bunny السنوية وتستمر في اتباع ممارسات كونها خالية من القسوة تظل "خالية من القسوة" بشكل حقيقي.

     

    الخلاصة

    لا يتم اختبار المنتجات الخالية من القسوة ومكوناتها على الحيوانات ، في حين أن المنتجات النباتية لا تحتوي على مكونات من المشتقات الحيوانية أو منتجاتها الثانوية. كل من هذه المعايير ضرورية للحفاظ على شهادة أصلية في هذه الممارسات.

    يمكن أن تكون المنتجات خالية من القسوة وليست نباتية ، ونباتية وليست خالية من القسوة. بصفتك مستهلكا ، تقع على عاتقك مسؤولية قراءة ملصقات المنتجات وممارسات العلامة التجارية البحثية إذا كنت ترغب في أن تكون على دراية جيدة بأنواع المنتجات التي تستخدمها.

    Spongelle هي علامة تجارية يمكنك الوثوق بها لتكون دائما خالية من القسوة وصديقة للنباتيين. يحتوي الصابون والمخازن المؤقتة والمستحضرات والكريمات على مكونات عالية الجودة تغذي بشرتك وترطيبها وتدللها. انغمس في العناية باليد والقدم والجسم في الروائح الكريمية الخصبة التي تحبها مع Spongelle.

     

    المصادر:

    كيف يتم اعتماد شركة خالية من القسوة؟ | بيتا

    دعوى قضائية: لوريال تستخدم المواد الكيميائية المحظورة في المبيعات الخارجية | ايه بي سي نيوز

    معايير العلامات التجارية النباتية | الجمعية النباتية

    دليل التسوق الرحيم | قفز الأرنب

    Share: