Beauty Myths Explained: Can You Use Body Lotion On Face?

Beauty Myths Explained: Can You Use Body Lotion On Face?

العناية بالبشرة والعناية بالجسم يمكن أن تكون مربكة في بعض الأحيان. من الصعب معرفة ما يمكن وما لا يمكن استخدامه، خاصة عندما يكون لدى الجميع أنواع مختلفة من البشرة. بغض النظر عن نوع بشرتك، دعونا نكون واضحين: لا، يجب أن لا تستخدم غسول الجسم على وجهك! يمكن أن يكون في الواقع ضارا لبشرة الوجه لاستخدام غسول الجسم، والتي عادة ما أضافت العطور وتركيزات أعلى من المكونات التي سوف تخترق الجلد سمكا على جسمك. يجب استخدام غسول الجسم فقط على جسمك ، مما يعني في كل مكان ما عدا وجهك. 

النظر في إضافة غسول الجسم إلى قائمة الأشياء الخاصة بك أبدا لوضع على وجهك. بشرة الوجه حساسة، وحتى أولئك الذين لديهم أنواع البشرة العادية أو الناضجة سيكون لديهم حساسيات أو ردود فعل على المستحضرات التي تهدف إلى جسمك. على عكس غسول الجسم ، يمكن أن يكون محلول وجهك أصعب قليلا لمعرفة النوع الذي يعمل لك. 

لا تقلق، مع ذلك. سنقوم كسر كل شيء بالنسبة لك في هذه المقالة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن المستحضرات التي يجب أن تستخدمها على وجهك وتلك التي يجب عليك استخدامها لجسمك!

ما هو محلول يجب أن أستخدمه على وجهي؟

على وجهك، يجب أن تستخدم مرطب أو ترطيب المنتج الذي يهدف إلى نوع بشرتكمحددة. إذا كنت تستخدم النوع الخاطئ من المرطب، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج بشرتك أو تفاقم مشكلات بشرتك بشكل أكبر. 

لمعرفة نوع بشرتك، اذهب لرؤية طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، الذي سيخبرك بالمشاكل التي لديك وكيف يمكنك العمل عليها. كما أنها سوف توصي المنتجات التي هي حق لنوع بشرتك. بمجرد تحديد نوع بشرتك، سيكون من الأسهل بكثير معرفة ما غسول ترطيب يجب عليك استخدامها على وجهك. 

لقد قمنا بإدراج أنواع البشرة الرئيسية والاقتراحات لأنواع المرطبات والمستحضرات التي يجب عليك التفكير في استخدامها. تذكر، الجميع مختلف! لا يمكنك القول بشكل قاطع ما الذي سيعمل لكل نوع من أنواع البشرة ، ولكن هناك بعض المنتجات التي تعمل عادة لبعض القضايا والأمراض الجلدية. تحقق من القائمة أدناه لمزيد من المعلومات حول أنواع البشرة والمستحضرات لوجهك! 


البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي واحدة من أصعب أنواع البشرة للعثور على المنتجات. إذا كانت بشرتك حمراء، ولطخة، وتفاعلية مع المنتجات، وتهيج بسهولة، فمن المحتمل أن يكون لديك بشرة حساسة. في بعض الأحيان حتى أصغر كمية من المنتج يمكن أن يسبب بشرتك للرد، وخاصة إذا كان لديه طن من المكونات أو العطر المضافة في ذلك. كثير من الناس لديهم أيضا الحساسية لبعض المنتجات والمكونات، مما يسبب بشرتهم للرد. 

لسوء الحظ، التجربة والخطأ هو في الحقيقة الطريقة الوحيدة للعثور على شيء يعمل للبشرة الحساسة. ما يصلح لشخص ما قد يثير غضب شخص آخر تماما. عادة، على الرغم من ذلك، مرطبات بسيطة جدا العمل. مرطبات صيدلية أو مرطبات من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك التي يتم إجراؤها للبشرة الحساسة هي أفضل الرهانات الخاصة بك. ينصح بعض الناس بالابتعاد عن المنتجات الطبيعية الفائقة لأن معظمها يحتوي على الزيوت الأساسية ، والتي يمكن أن تكون مزعجة للغاية. 


البشرة الجافة

أنت تعرف أن لديك بشرة جافة إذا كان لديك بشرة قشارية أو بشرة ضيقة أو بشرة تمتص المرطب بمجرد لمسه. قد تكون بشرتك حمراء أيضا بسبب تقشر البشرة ونقص الرطوبة فيها. هذه هي العلامات الأكثر شيوعا للجفاف. 

لحسن الحظ، البشرة الجافة هي واحدة من أسهل القضايا لحلها عندما يتعلق الأمر بقضايا مع بشرتنا. عادة، يتعلق الأمر بواحدة من ثلاث مشاكل: مرطبك خفيف جدا، والطقس يؤثر عليه (الطقس البارد خاصة)، أو منتجاتك قاسية جدا، مما يجعل بشرتك تتخلص منها. 

الناس مع الجلد الجاف لديها النجاح مع الكريمات سمكا وأثقل. إذا كان لديك احمرار وقشعريرة، يجب عليك أيضا محاولة تجنب العطور، والتي يمكن أن تهيج وتجفيف الجلد أكثر من ذلك. يجب عليك أيضا تجنب العوامل تقشير, مثل بعض الأحماض والريكتينول. ومن المعروف أن هذه قاسية على الجلد ويمكن أن يسبب جفاف الزائدة. العصا مع المكونات مثل حمض الهيالورونيكس، وفيتامين E، ومكونات ترطيب إضافية. 


البشرة الدهنية

يميل الأشخاص ذوي البشرة الدهنية إلى الحصول على الزيت في أماكن محددة ، مثل الأنف والجبين (المعروف باسم منطقة T) أو ذقنهم أو الجبهة فقط. من غير المألوف أن يكون الناس زيتيين على وجنتيهم ، ولكن يمكن أن يحدث ذلك. 

السبب في حصول الناس على الزيتية هو بسبب إنتاج الزهم الزائد، وهو عندما تبدأ الغدد النفطية في جلدك ضخ المزيد من الزهم من بشرتك يمكن التعامل معها. النفط الطبيعي الذي ننتجه مهم لصحة البشرة، ولكن عندما ننتج أكثر من اللازم، فإنه يمكن أن يسبب حب الشباب و تسد المسام الخاصة بك. 

إذا كان هذا يبدو مثل بشرتك، حاول الذهاب للمرطبات التي هي خفيفة جدا. في الواقع، يجب عليك أن تنظر في محاولة تلك التي هي هلام مثل. حتى الأشياء التي هي أخف وزنا من مرطب، مثل مصل حمض الهيالورونيكس، قد تفعل خدعة اعتمادا على كيفية الزيتية بشرتك. يمكنك أيضا تجربة المرطبات التي هي mattifying أو المكونات المضادة للتألق في نفوسهم للمساعدة في امتصاص النفط الزائد. 


بشرة طبيعية

إذا كان لديك بشرة طبيعية، اعتبر نفسك محظوظا. وهذا يعني أن حاجز بشرتك قوي وصحي، مما يمنع حدوث مشكلات مثل حب الشباب والوردية وغيرها من الحالات المماثلة (على الرغم من وجود أطنان من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها مع مشاكل الجلد). الجلد العادي هو عادة غير تفاعلي لمنتجات الجلد، ويمكن التعامل مع المكونات أقسى وأقوى مثل الريتينول وحمض الجليكوليك. قد يكون نوع بشرتك قادرا أيضا على التعامل مع المكونات المضافة مثل العطور. 

للبشرة العادية، يمكنك استكشاف العديد من أنواع مختلفة من المرطبات. ربما كنت ترغب في تغيير لك مع الموسم، وذلك باستخدام كريم أثقل في فصل الشتاء وأخف وزنا واحد في فصل الصيف. الى جانب ذلك ، يمكنك فقط تجربة عدد قليل منها مختلفة حتى تجد واحدة تريد أفضل.  


بشرة ناضجة

البشرة الناضجة هي الجلد الذي نظم وحل معظم قضاياه، مثل حب الشباب. ومع ذلك ، هناك بعض القضايا ، مثل الوردية ، والتي لا تزول حتى مع التقدم في السن. القاعدة العامة هي أن الجلد الناضج هو بعد انقطاع الطمث للنساء ويظهر تقريبا في 40s-50s الخاص للرجال. نضع في اعتبارنا أن كل هيئة مختلفة، وتلك هي العموميات فقط. يمكن للبشرة الناضجة التعامل مع منتجات أكثر قسوة مثل الأحماض والروتينول والروتينويدات. 

كما يمكنه التعامل مع العلاجات العدوانية مثل الليزر، والعناية الدقيقة، وإعادة ظهور البشرة. يجب على ذوي البشرة الناضجة البحث عن الكريمات الأثقل المصنوعة خصيصا لمكافحة الشيخوخة أو التي تحتوي على مكونات تستهدف علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والتصبغ المفرط. إذا كنت لا تريد أي شيء عدواني، ثم كريم سميكة سوف تفعل ما يرام. 


ما هو أفضل غسول الجسم؟

إذا كنت أكثر اهتماما في ترطيب جسمك، ثم تحتاج إلى معرفة أفضل غسول الجسم. عند اختيار محلول، تريد التأكد من أنه يحتوي على مكونات ترطيب وترطيب. وينبغي أن تساعد على قفل حاجز الجلد في الرطوبة في حين تساعد أيضا على تهدئة وتليين الجلد. إذا كان يقوم بعمله، سوف بشرتك تكون لينة الطفل بعد كل استخدام. 

واحدة من أفضل المستحضرات الجسم يمكنك الحصول عليها من سبونجليه. تحتوي مستحضراتنا على قوة من المكونات الترطيبية، بما في ذلك زبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الأفوكادو وفيتامين E. وهي مصنوعة من تركيبة المطريات، مما يعني أنه يوفر ترطيب مكثف. ويمكن استخدامها في كل مكان على جسمك باستثناء وجهك! بالإضافة إلى ذلك ، لدينا أطنان من الروائح المدهشة للاختيار من بينها ، مثل غسول جسم الورد البلغاري الجميل.


استنتاج

نأمل، يمكنك الآن أن تفهم لماذا يجب أن لا تستخدم غسول الجسم على وجهك. انها مجرد ثقيلة جدا، حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العطور المضافة تسبب كارثة جلدية لأي شخص ، بغض النظر عن مدى قوة حاجز بشرتك. بدلا من ذلك، يجب عليك تحديد نوع بشرتك، والتي سوف تساعدك على تضييق أنواع المرطبات أو المستحضرات الوجه يمكنك استخدامها. 

للحفاظ على جسمك لينة وسلسة، غسول الجسم من سبونجلé هو الطريق للذهاب. وإذا كانت يديك تشعر حتى مجفف من بقية الجسم، لدينا كريم اليد مذهلة التي هي مثالية للاستخدام بعد غسل يديك أو في أي وقت كنت بدأت تشعر الجافة.



المصادر: 

أفضل المرطبات لكل نوع من أنواع البشرة | Shape.com

كيفية تحديد نوع بشرتك، وفقا لخبراء العناية بالبشرة | هافبوست

11 أشياء يجب أن تضع أبدا على وجهك | عالمية.

Share: