كريم الجسم مقابل محلول: ما هو الفرق؟

كريم الجسم مقابل محلول: ما هو الفرق؟

بنفس الطريقة التي نغير بها الملابس التي نرتديها لاستيعاب الفصول ، يبدو أن هناك غسول أو كريم لكل قلق على الجلد أيضا. يمكن أن يعتمد اتخاذ قرار بشأن نوع المرطب الذي سيعمل بشكل أفضل لبشرتك إلى حد كبير على المناخ وكذلك نوع بشرتك. كل من غسول الجسم وكريم الجسم لديها هدف مماثل في الاعتبار، وهو ترطيب. تستخدم كريمات الجسم والمستحضرات ل:

مع هذا العدد الكبير من الخيارات في السوق، يمكن أن يكون حقا النضال لمعرفة ما إذا كان كريم الجسم أو محلول هو الأفضل. الجواب يأتي إلى تفضيلك الشخصي على الاتساق الذي تفضله لمرطب. ثم احتياجات بشرتك، فضلا عن نوع الجلد، يمكن أن تؤخذ في الاعتبار جميعا.

يمكن استخدام هذين المنتجين لطبقة إضافية من الحماية ضد البشرة الجافة والملوثات البيئية وللمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة. التفضيلات جانبا، وهناك عدد قليل من الاختلافات بين كريم الجسم واللسول. دعونا استكشاف بعض منهم حتى في المرة القادمة تذهب لإجراء عملية شراء، لذلك كنت مجهزة بجميع المعلومات التي تحتاج إليها! 

 

دليل لمستحضرات الجسم مقابل كريم الجسم

لفهم كيفية ترطيب بشرتك بشكل صحيح، تحتاج إلى فهم احتياجات البشرة الفريدة. في عالم مثالي، بشرتنا سوف تكون قادرة على الحفاظ على نفسها رطب تماما في كل وقت. بسبب عوامل مثل مكونات المنتج القاسية والتعرض المفرط للعناصر في الهواء الطلق ، غالبا ما يتعطل توازن حاجز بشرتنا. عندما يصبح التوازن الطبيعي في حالة بشرتنا غير متوازن ، يمكن أن يصبح الحاجز الذي يوفره أقل فعالية. 

إذا انخفضت كفاءة الحاجز الطبيعي لبشرتك، فإن قدرتها على الحفاظ على الماء الذي تحتاجه لتعمل بشكل صحيح. من أجل أن يحافظ الجلد على قدرته على أن يكون مرنا ، فإنه يتطلب الماء. وهذا يعني أننا ليس فقط للقيام بدورنا في شرب ما يكفي من الماء ولكن أيضا خارجيا تجديد بشرتنا بالماء قد تحتاج. 

معظم المرطبات لديها كل من النفط ومكون الماء. أحد الفرق الرئيسي بين كريم ومستحضر هو الاتساق مع نسبة النفط إلى الماء. دعونا نقارن بعض الاختلافات الرئيسية.  

 

غسول الجسم

غسول الجسم يحتوي على المزيد من الماء من النفط. إنه مثالي للارتداء كل يوم. فهو خفيف الوزن، ويمكن نشره بسهولة على السطح الكبير لبشرتك، وعادة ما يحتوي على ماء أكثر من الكريم. 

بسبب محتوى المياه إضافية واتساق رقيقة، وعادة ما تباع في شكل زجاجة ويمكن أن تأتي مع موزع مفيد. 

يتم امتصاص غسول الجسم بسهولة في الجلد ، لذلك ليس عليك أن تهتم به لزجا أو دهنيا بشكل مفرط. أجزاء من بشرتك التي لا تتطلب الكثير من الرطوبة كبيرة لتطبيق على مدار السنة من شكل خفيف الوزن من مرطب. يمكن أن تشمل أجزاء الجسم هذه المعدة والأرداف والكتفين والظهر. 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية ، غسول الجسم هو النوع المثالي من المرطب. إذا قمت بتغيير المرطبات الخاصة بك مع المواسم، يمكن أن تكون المستحضرات أيضا خيارا جيدا خلال أشهر الصيف عندما قد تكون زيادة الرطوبة. إذا كنت تبحث عن شكل من أشكال الترطيب الفائق ، يمكن أن يكون كريم الجسم مفيدا.  الكريمات قد يكون مجرد شيء كنت تبحث عن في مرطب إذا كان لديك جفاف الجلد. 

 

كريم الجسم 

قد يباع هذا في حوض أو جرة بسبب سمك، وأنه هو أكثر سمكا بكثير من غسول الجسم أو أنواع أخرى من المرطبات. وذلك لأنه يتضمن المزيد من النفط من الماء في قائمة المكونات. إذا كنت قد تصدعت وجفاف الجلد، كريم الجسم مثالية لإصلاحه. 

كما أنها رائعة للمناطق الأكثر خشونة مثل المرفقين والساقين والقدمين واليدين ، والتي تميل إلى تتطلب القليل من TLC الإضافية وأكثر عرضة للتكسير والجفاف. خلال أشهر الشتاء، قد تجد أن مرطب مع اتساق أكثر سمكا يعمل بشكل أفضل في منع الجلد الجاف بشكل مفرط لأنه يمتص ببطء أكثر. 

 

العناية ببشرتك هي العناية بالنفس 

العناية الشديدة ببشرتك هي عنصر أساسي من عناصر العناية الذاتية. هناك العديد من الفوائد الإيجابية لتحديد أولويات صحة بشرتك. فمن السهل واحدة من أول الأشياء التي يلاحظها الناس، وأفضل تحصل في رعاية ذلك، كلما كان ذلك أفضل يمكن أن ننظر. الانتظار لتلبية احتياجات بشرتك عندما تلاحظ مشكلة هو خطوة وراء المكان الذي تريد أن تكون فيه. 

فكر في العناية بالبشرة على أنها وقائية. والهدف من ذلك هو محاولة منع مشاكل الجلد من الحدوث في المقام الأول. بين الحياة الاجتماعية، والعمل والحياة، ورعاية منزلك وأفراد الأسرة، يمكن أن يكون من السهل حقا لوضع نفسك الماضي على قائمة أولوياتك. أخذ الوقت لإنشاء روتين العناية بالبشرة لا يمكن أن تساعدك فقط يشعر كبيرة عن نفسك ولكن يمكن أن تساعدك أيضا تبدو كبيرة كما تشعر. 

لا يهم إذا كنت تقرر على روتين من ثلاث خطوات أو عشر خطوات. التركيز على نفسك ومحاولة الانفصال عن الأشياء التي قد تسبب لك الإجهاد هو خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح. لا حاجة لأن تكون خبيرا في العناية بالبشرة للاستمتاع بها كجزء من رعايتك الذاتية. 

 

كيفية تأمين في الرطوبة 

تحتاج بشرتك إلى مساعدة في الحفاظ على رطوبة مؤمنة ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق مختلفة. ابدأ بالترطيب من الداخل إلى الخارج. حاول التأكد من أنك تشرب على الأقل المداواة اليومية الموصى بها من الماء. إذا وجدت نفسك واحدا من هؤلاء الناس الذين لا يهتمون بالماء، وهناك الكثير من الطرق لركلة نكهة المياه الخاصة بك حتى درجة. 

ومن المعروف الإجهاد لإيذاء بشرتك واستنفاد الرطوبة. يمكن أن يسبب هروب فضلا عن غيرها من القضايا الجلد. ببساطة الانخراط في الأنشطة التي يمكن أن تساعدك على الحد من التوتر يمكن أن يكون لها تأثير ضئيل إلى أسفل على الرفاه العام الخاص بك. يمكنك محاولة القراءة أو المشي السريع أو اليوغا أو حتى القيلولة للمساعدة في تقليل مستويات التوتر لديك. حتى عشر دقائق في اليوم يمكن أن يكون لها تأثير حقا.

النوم الكافي مهم جدا لبشرتك والصحة العامة. حاول أن تنتهي قبل ساعات قليلة من الذهاب إلى الفراش. يمكن أن يكون إنشاء طقوس وقت الاستحمام مفيدا في جلبك إلى حالة من الاسترخاء. يمكنك تجربة قناع النوم لمنع وضوء إضافي في غرفتك، تأكد من درجة حرارة غرفتك مريحة، ومحاولة الامتناع عن أي نشاط قد تحصل على نبض السباق الخاص بك. 

المثل هو " أنت ما تأكله " ويمكن أيضا أن تساعد الرطوبة من الداخل إلى الخارج، اعتمادا على ما تأكله. الحفاظ على نظام غذائي متوازن ومغذ مليء بقوس قزح كامل من الفواكه والخضروات أمر في غاية الأهمية. إنها طريقة رائعة لزيادة تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية والمساعدة في التأكد من أن بشرتك في أفضل حالاتها. 

 

ملخص

هناك العديد من الطرق لرعاية نفسك، والعناية بالبشرة يلعب دورا كبيرا في التأكد من جسمك تبدو جيدة ويشعر جيدة. عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار بشأن مرطب، لديك لتحديد ما يشعر أفضل بالنسبة لك. إذا كنت تعرف نوع بشرتك، يجب عليك ضبط العناية بالبشرة للمنتجات المصنوعة لهذا النوع من الجلد المحدد. آخر شيء تريد القيام به هو الذهاب ضد الحبوب واستخدام المنتجات التي ستكون أكثر ضررا من المفيد.

يمكن للرجال والنساء على حد سواء الاستفادة بشكل كبير من الترطيب على أساس يومي. لن يكون من المعتاد بالنسبة لك حتى لترطيب أكثر من مرة يوميا! مع مرور الوقت، كنت متأكدا من أن نرى فوائد من العثور على مرطب الحق وتنفيذه في روتينك اليومي. 

ترطيب بشرتك يمكن أن يكون متعة ومثيرة رحلة الاكتشاف، وهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. إذا كان لديك حتى الآن للعثور على الكأس المقدسة الخاصة بك من مرطب، سبونجلé لديه مجموعة متنوعة مذهلة من المستحضرات والكريمات للاختيار من بينها. ليس فقط أنها لا تأتي في مجموعة مذهلة من العطور، ولكنها مصنوعة أيضا نباتي ودية، خالية من القسوة، وخالية من البارابين. 

 

المصادر:

كريم الجسم مقابل غسول الجسم | Livestrong.com

مرهم مقابل كريم، غسول، وهلام: ما الذي يجعلها مختلفة؟ | هيلث لاين

الكيمياء وراء المرطبات | كلية الهندسة في جامعة كاليفورنيا فيتربي

Share: