حمام مقابل دش: الذي يجب أن تأخذ؟

حمام مقابل دش: الذي يجب أن تأخذ؟

 

فقاعة الحمامات من طفولتك يمكن أن تثير مشاعر الحنين وجميع يشعر. يمكننا جميعا أن نتذكر الإثارة النقية لرؤية زجاجة وردية مألوفة مليئة السائل شرابي من شأنها أن تحول تجربتنا حمام إلى كومة عملاقة من الفقاعات والمرح لا نهاية لها. 

كما نحصل على كبار السن ونحن نميل إلى اتخاذ القرار إذا كنا شخص حمام أو نوع دش من شخص يعتمد في الغالب على تفضيلاتنا الشخصية والوقت المتاح. بعض الناس من المشجعين المتشددين من واحد مقابل الآخر. دعونا معرفة أي واحد يجب أن تأخذ! 

 

مزايا الاستحمام 

ونحن نعلم أن هناك طن من النقاش هنا عندما يتعلق الأمر بموضوع دش مقابل حمام. هدفنا النهائي هو تنظيف أجسادنا. إنها مكافأة إضافية إذا كنت تشعر بشعور رائع أثناء القيام بذلك. بالنسبة للبعض، وهذا هو حمام وبالنسبة للآخرين، انها دش. دعونا نتحدث عن بعض المزايا للاستحمام. 

 

1. يمكنك الحصول على نظافة 

معظم يجادل بأن كلا من حمام ودش يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتنظيف الجسم. الاستحمام يسمح لأي ماء ملوث بالعرق أو الأوساخ أن يخفق الحق في أسفل استنزاف. أنت لا تجلس في الماء معها وأنت تحاول تنظيفها.

أثناء الاستحمام والصابون والماء قادرون على خلط على جسمك بكفاءة للمساعدة في كسر الأوساخ والنفط والعرق ومن ثم توزيع المياه بالتساوي لغسل كل شيء قبالة بحيث يمكنك تحقيق أقصى قدر من التنظيف.

 

2. فوائد غير متوقعة 

الفائدة الواضحة من وجود دش لتنظيف الجسم والشعر. هناك المزيد من الفوائد التي قد لا تكون على علم بها. يمكن للاستحمام البارد في الصباح أن يهزك مستيقظا ، مما يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة ، وتسريع معدل ضربات القلب ، وزيادة كمية الأكسجين. 

يمكن أن يساعد الدش أيضا في تهدئة ما بعد التمرين أو في الأيام الحارة بشكل خاص. درجة حرارة أكثر برودة يمكن أيضا تهدئة الجلد حكة. يمكن للاستحمام الدافئ تخفيف العضلات التألم، والمساعدة في إزالة الممرات الأنفية إذا كنت تشعر بشد، والمساعدة في الاسترخاء.

 

مساوئ الاستحمام

على الرغم من أن الاستحمام قد يكون لها ميزة صغيرة على الحمامات في كتابنا، لا يزال هناك قد يكون عدد قليل من الأشياء للنظر عند اختيار الحمام مقابل دش. 

 

1. قد لا يكون الخيار الأسهل للاستحمام الأطفال

الأبوة والأمومة هو فعل شعوذة، ولكن إذا كان لديك القليل منها كنت أدرك على الفور الاستفادة من أن تكون قادرة على تشغيل حمام وشطف أطفالك بسرعة قبالة مقابل محاولة استخدام دش للقيام بنفس الخدعة. 

نحن لا نقول أنه شيء لا يمكن تحقيقه، ولكن يمكن أن يكون الأطفال بشرا صغارا صعبين وزلقين. لأسباب واضحة، كنت لا تريد لهم الانزلاق والانزلاق حول أكثر من اللازم.

 

2. حالة غرفة البخار 

إذا كنت بحاجة إلى أن تكون قادرة على استخدام المرآة الخاصة بك مباشرة بعد الاستحمام، ومن المعروف الاستحمام لخلق قليلا من تأثير غرفة البخار اعتمادا على درجة حرارة الماء. قد لا يكون هذا صفقة كبيرة بالنسبة للبعض، ولكن نود أن نكون قادرين على رؤية أنفسنا بينما نحن تطبيق ماكياج أو تحديد شعرنا.

إذا كنت في قرصة للوقت قد ترغب في استخدام إما برودة درجة الحرارة المياه أو ربما حمام سريع قد تفعل خدعة.

 

3. دش الأبواب  

أبواب الاستحمام، هل يجب أن نقول المزيد؟ إذا كنت أي شيء مثلنا, في محاولة لمعرفة الحق في الجمع بين منتجات التنظيف لتنظيف باب الدش لدينا يمكن أن تكون كبيرة من الغموض مثل العثور على الكأس المقدسة. انها بالتأكيد ليست صفقة الكسارة، ولكن يمكن أن يكون شيئا للنظر عند اختيار دش أو حمام.

 

فوائد أخذ حمام

ونحن نجادل بأن كلا من الحمامات والاستحمام تخدم غرضا. عندما يتعلق الأمر بالاسترخاء، يمكن أن يكون الحمام طريقة رائعة للاسترخاء. بالنسبة لأولئك منا الذين يحبون حمام جيد، سيكون من الصعب إقناع أي شخص أن لا تأخذ واحدة. فيما يلي بعض الفوائد التي اكتشفناها عند الاستحمام. 

 

1. الرعاية الذاتية 

إذا تم القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يكون الحمام شكلا من أشكال الرعاية الذاتية. جلب الشموع، والموسيقى المفضلة لديك، ومنتجات حمام ترطيب،وكان لديك نفسك تراجع. حمام يمكن أن يكون مكانا يمكنك التأمل وتصفية عقلك من كل ما تبذلونه من المخاوف والإجهاد.

إذا كنت تريد من أي وقت مضى تجربة سبا كامل في الراحة من منزلك، لا يمكننا التفكير في مكان أفضل من حمام دافئ أثناء استخدام لدينا الكونية الخزامى الروحية السموم العازلة.  لأنه يأتي كاملة مع حجر شقرا الكوارتز روز لإيقاظ شقرا التاج الخاص بك. أثناء ممارسة الرعاية الذاتية، يمكنك إظهار الوضوح والتنوير خلال الهدوء المكتشف حديثا.

نحن نحب منتجاتنا لبراعة، والتزامها بأن تكون صديقة للنباتيين، وخالية من القسوة، وخلق الإسفنج حمام مقاومة للبكتيريا التي هي متعددة الاستخدامات ومتعددة الوظائف. لدينا مجموعة متنوعة من المنتجات للاختيار من بينها بحيث بغض النظر عن نوع الخبرة التي تحاول خلق لنفسك، لدينا رائحة أو منتج لجعله حقيقة واقعة!

 

2. الحمامات يمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن 

إذا كنت قد مرضت من أي وقت مضى مع الانفلونزا أو البرد اللعين، حمام دافئ يمكن أن تساعد على استرخاء العضلات المؤلم الخاص وتخفيف بعض الازدحام الخاص بك. إذا وجدت نفسك تشغيل الحمى، وحمام بارد يمكن أيضا أن يكون وسيلة مهدئة للمساعدة في كسر الحمى الخاصة بك. 

 

3. انها مثل عناق كبير 

الحمام يمكن أن يشعر وكأنه يلف في عناق كبير. إذا كنت تشعر بالإحباط والخروج، يمكن أن يكون الحمام وسيلة للشعور على الفور وكأنك دافئ من الداخل إلى الخارج، متعانق في الذراعين الواقية من مياه الاستحمام الخاصة بك. 

يمكن أن يكون مجرد الإعداد تحتاج إلى الاسترخاء قبل النوم أو رئيس قبالة لقيلولة لإعادة تجميع!

 

مساوئ حمام

لمحبي الحمام الثابت، وهذا واحد قد يكون من الصعب قليلا أن نسمع، ولكن هناك بعض العيوب اكتشفنا عند أخذ حمام. هنا هو ما كشفنا. 

 

1. يمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة العثور على حمام مزعج 

عندما كنت في حمام كنت نوع من النقع في أي شيء آخر هو في الحمام معك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك للتو جلسة عرق مكثفة بشكل خاص ، فإن الملح والعرق من التمرين الخاص بك يجلسان أيضا في مياه الاستحمام معك.

بالعودة إلى أيام صف البيولوجيا لدينا ، يحتوي جلدك على الزيوت الطبيعية والبكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى عليه أيضا. نحن لا نقول أن هذا شيء فظيع، ولكن كما ذكرنا، كل ما هو على جلدك يجلس أيضا في مياه الاستحمام معك في مرحلة ما. 

كل هذه العوامل مجتمعة لديها القدرة على التسبب في بعض تهيج إذا كان لديك بشرة حساسة بشكل خاص. من وجهة نظر صحية، لا بأس من الاستحمام. وهناك قاعدة عامة أن تأخذ شطف سريع مع المياه العذبة للتأكد من أنك قد أزالت أي الصابون المتبقية، والأوساخ، أو بقايا. 

 

2. يمكنك نشر البكتيريا 

إذا كنت في حالة حيث كنت تعيش مع الحجرة، قد يكون حمام شيء كنت تفكر مرتين حول، أو على أقل تقدير تمثال نصفي من منتجات التنظيف الخاصة بك قبل أن تأخذ واحدة. Biofilm يمكن أن تشكل مع التعرض للمياه. 

لذا ما يعنيه ذلك هو أنك، أو زملائك في السكن، يتركون أشياء وراءك يمكن أن تكون بيئة مثالية لنمو الأشياء اليوكي. إذا لم تنظف الحمام بشكل صحيح، فإنك تخاطر بشىء ينمو ويمكن أن يكون مهيجا أو حتى ضارا بصحتك.

نحن لا نعرف عنك، ولكن نحن خارج لتنظيف حوض الاستحمام لدينا، فقط للعب بأمان! 

 

الأفكار النهائية

الجواب عن الحمام مقابل الاستحمام هو... الأمر متروك تماما لتفضيلاتك الشخصية. لن نحكم عليك بطريقة أو بأخرى لقد أدرجنا بعض الإيجابيات والسلبيات لكليهما ، ولكن في النهاية ندعمك في أي قرار تتخذه.

الحياة هي عن الشعور بالراحة في جلدك والتأكد من أنك تفعل ما يشعر أفضل بالنسبة لك. الشيء الوحيد الذي كان تغيير اللعبة في الحمام أو الحمام هو العثور على المنتجات التي تتماشى مع احتياجاتك الشخصية. 

عند التفكير في خلق بيئة سلمية للاسترخاء في، راحة البال بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لنا. يمكنك الاعتماد على منتجات سبونجليه لتسليم كل مرة!

 

المصادر:

حمام مقابل دش: الذي يحصل لك أنظف والذي لديه المزيد من الفوائد? | هيلث لاين

دش مقابل حمام: أي واحد يحصل لك أنظف? | ذات

4 أسباب لأخذ حمام – أساسيات الصحة | كليفلاند كلينك

Share: