7 أشياء تحتاج إلى معرفته حول كيفية استخدام فرك الجسم

7 أشياء تحتاج إلى معرفته حول كيفية استخدام فرك الجسم

1. ما هو فرك الجسم؟

فرك الجسم هو مادة جلخ مختلطة مع الماء والصابون أو النفط الذي يستخدم لتقشير الجسم كله إزالة كل تلك الخلايا الجلدية الميتة غذر. مع الاستخدام المنتظم، تعزز الدعك الجسم تجديد الخلايا وترطيب بشرتك مما يجعلها سعيدة وصحية ومتوهجة.

الدعك الجسم لديها مكافأة إضافية من تطهير الجلد في حين تقشير أيضا، على عكس نظيره، وتلميع الجسم.

تنقية الجسم هو علاج تقشير كامل الجسم الذي يمكنك القيام به بنفسك في راحة منزلك دون دفع ثمن باهظ لزيارة منتجع صحي أو حتى مغادرة منزلك.

عادة ما تتكون الدعك الجسم من pomace، مثل اللوز المطحون أو ملح البحر أو حتى السكر. على الرغم من أنها يمكن أن تكون مصنوعة من البلاستيك وينبغي تجنب هذه إذا كان ذلك ممكنا لحماية بشرتك والبيئة. هذا pomace جلخ هو ما يفعل كل عمل في إزالة خلايا الجلد الميتة القديمة من الطبقة العليا من الجلد، والكشف عن الجلد الطازجة والجديدة ونابضة بالحياة تحت.


2. كيف يمكن استخدام فرك الجسم؟

استخدام فرك الجسم بسيط. سنقوم بكسره خطوة بخطوة حتى تتمكن من الحصول على شعور للعملية.

  1. ابدأ بدش دافئ. يساعد الماء الدافئ، ولكن ليس الساخن، على فتح المسام وتليين الجلد قبل التنظيف. إذا كنت تستخدم فرك الجسم القائم على النفط، يمكن أن يكون من المفيد لرغوة وتنظيف الجسم قبل تقشير. هذا يتأكد من أنك الرطب من الرقبة إلى أى والحصول على قماش نظيفة. أنت لا تريد أن تفرك عرق وأوساخ اليوم في المسام المفتوحة حديثا.
  2. بعد ذلك، إعادة توجيه المياه للخروج من الطريق، ولكن ترك الأمر على لخلق البخار. لا ينبغي أن يكون مشيرا الحق في جسمك، ويمكنك الحفاظ على أي فرك كنت تستخدم في مكان. 
  3. ثم، مغرفة حفنة صغيرة من فرك الجسم. العمل في أقسام، والتدليك بلطف، ولكن تدليك جيدا فرك في الجسم باستخدام اللوف، منشفة، أو الإسفنج. يمكنك تبسيط الخطوتين الأولى والثلاثة إذا كنت تستثمر في غسل الجسم غرست الجسم تنقية العازلة مثل الكمثرى فريزيا الطازجة!
  4. العمل من الجزء السفلي من الجسم، والتركيز على المناطق التي تحتاج إلى الحب أكثر: الكعب والكاحلين والركبتين والمرفقين. يمكن أن يكون لهذه المناطق معدل دوران أسرع لخلايا الجلد بسبب تمددها المستمر وانحناء الجلد. تأكد من تقشير حول الملابس الداخلية الخاصة بك وخطوط حمالة الصدر. يمكن الحصول على الأوساخ غذر والعرق جزءا لا يتجزأ من هذه المناطق، وتنقية الجسم هو وسيلة فعالة للحصول عليها في شكل السفينة.
  5. بعد ذلك، أعد توجيه رأس الدش إلى جسمك، وباستخدام يديك، تأكد من إزالة جميع الحصى المتبقية من بشرتك. أي بقايا فرك الجسم يمكن أن تهيج إذا كان يبقى على جلدك. يمكن الحصول على يفرك في الملابس الخاصة بك وخلق احمرار أو حتى الدموع الصغيرة في الجلد.
  6. جفف جسمك جيدا بمنشفة قطنية نظيفة وجافة ويفضل أن تكون كذلك.
  7. وأخيرا، قم بتغطية جسمك بالكامل بمستحضر مرطب حتى تتمكن من تغطية تلك الخلايا الجديدة السعيدة بموجة من الترطيب وترطيب البشرة.

3. ما هو أفضل فرك الجسم لبشرتي؟

هناك الكثير من الروائح وتركيبات من الدعك الجسم التي تم إنشاؤها لأنواع البشرة الفردية والتفضيلات في السوق. حتى الدعك محلية الصنع متوفرة ويمكن إنشاؤها في المطبخ الخاص بك من المكونات المستخدمة في متناول اليد، كل يوم.

اختيار فرك الحق ستكون على ما يصل إلى تفضيل الشخصية الخاصة بك، وينبغي أن تركز حول نوع بشرتك.

  • الزيتية - إذا كان لديك البشرة الدهنية، قد ترغب في اختيار فرك الجسم يقترن منظف لطيف للمساعدة في مسح أي زيت إضافي من المسام وبصيلات الخاص بك.
  • الجافة - إذا كان لديك جفاف الجلد، فرك الجسم القائم على النفط يمكن أن تساعد في ترطيب تلك الخلايا الجلدية الطازجة الحق في المصدر وحتى اختراق أعمق في الجلد الآن بعد أن تتم إزالة تلك الخلايا الميتة غذر.
  • حساسة - إذا كان لديك بشرة حساسة، فستحتاج إلى العثور على فرك خفيف جدا أو حتى فرك الكيميائية التي لن تكون جلخ جدا على بشرتك الحساسة. إذا كان لديك بشرة حساسة، ففعل دائما قسم اختبار قبل استخدام منتج على جسمك بالكامل. ومع ذلك ، فإن معظم أجسام الناس ليست حساسة مثل وجوههم عندما يتعلق الأمر بالمنتجات ، لذلك يمكنك أن تكون أكثر مرونة مع ما تختبره على بشرتك.

4. كم مرة يمكنني استخدام فرك الجسم؟

يمكنك استخدام فرك الجسم حتى ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. ومع ذلك، يقترح معظم الخبراء البدء مرة واحدة في الأسبوع والعمل طريقك تصل إلى الدعك إضافية. إن روتين التقشير مفيد فقط إذا استجابت بشرتك بشكل جيد للعلاج.

إذا كان لديك بشرة حساسة، يجب عليك بالتأكيد فرك أقل في كثير من الأحيان وتخطي بضعة أيام أو حتى أسبوع بين الدعك الجسم المقرر. وهذا يعطي بشرتك الوقت للتعافي من علاج جديد يخلق بيئة جديدة على الطبقة العليا من بشرتك.

تنقية كل يوم واحد هو كبير جدا جدا لا، لا، وليس المقترحة. على الرغم من أن تنقية الجسم العادية جيدة لبشرتنا، والجلد لا يزال يحتاج إلى وقت للتعافي من هذا النوع من العلاج، ونحن نريد أن نترك حاجز النفط الطبيعي سليمة.

تنقية في كثير من الأحيان يمكن أن يكون لها آثار عكسية وزيادة الجفاف بدلا من تجديد الرطوبة.

ومع ذلك، هناك الكثير من الفوائد لاستخدام فرك الجسم بشكل صحيح وبانتظام. 


5. ما هي الآثار الدائمة لفرك الجسم على بشرتك؟

  • تقشير منتظم يعزز سعيدة وصحية، والجلد الأصغر سنا يبحث عن طريق إزالة خلايا الجلد القديمة.
  • تقشير مثل رسالة مصغرة وهو تخفيف الإجهاد كبيرة. تدليك زيت غريب في جلدك يمكن أن يكون تجربة مريحة بشكل لا يصدق وتجديد لعقلك والجسم.
  • تقشير يساعد على منع الشعر نام والشوائب المزعجة والبقع الحمراء. تنقية الجسم يرفع الأوساخ والعرق من المسام، ومع مرور الوقت، يحافظ على المسام واضحة ونظيفة بحيث يمكن للشعر تنمو بشكل طبيعي. ويمكن أن تساعد حتى إعداد ساقيك والإبطين لحلاقة أكثر سلاسة.
  • وأخيرا، تقشير مع فرك الجسم ينشط بشرتك. بعد فترة من الوقت، تبدأ طبقة خلايا الجلد المبنية في جعل الجلد يبدو باهتا ويشعر بالخشونة، خاصة في مناطق مثل المرفقين والركبتين والكعب العالي.

6. هل يمكنني إتلاف بشرتي باستخدام فرك الجسم؟

أبسط إجابة على هذا السؤال هو نعم، إذا كنت لا فرك الطريق الصحيح. إذا كنت تستخدم المنتج الخطأ لبشرتك أو أكثر من فرك وتقشير بقسوة جدا، يمكنك أن تسبب ضررا دائما لبشرتك. 

يمكن أن يزيل الغسل طبقة الحماية الطبيعية من الزيت التي يخلقها جسمنا للمساعدة في مقاومة الماء وحماية بشرتنا من العناصر البيئية القاسية بشكل طبيعي. قد تستغرق هذه الطبقة شهورا أو حتى سنوات لإصلاحها إذا تضررت.

تنقية بقسوة جدا يمكن أن تخلق الدموع الصغيرة التي تسمح في العدوى وإضعاف الجلد. هذه الدموع الصغيرة ليست غير مريحة فقط ، ولكنها غالبا ما تقترن ببشرة حمراء وجافة عرضة للتكسير ويمكن أن تكون محرجة.

تدليك بلطف في حركة دائرية تصاعدية هو المفتاح لأفضل فرك الجسم من حياتك. يتم إنشاء الجسيمات في الدعك للقيام بعملهم تحت ضغط قليل جدا، والحركات لطيف جدا هي أكثر فعالية بكثير من تنقية قاسية. وهذا يضمن أن كنت رعاية بشرتك وعدم إيذاء في هذه العملية.


7. كيفية اختيار فرك الجسم وهذا هو حق لك 

اختيار فرك الجسم الصحيح يمكن أن يكون عملا روتينيا حقيقيا، ولكن الأشياء التي يجب تذكرها هي نوع بشرتك، واحتياجات بشرتك الشخصية، والتفضيلات الشخصية.


إليك بعض النصائح النهائية عند التسوق لفرك جسمك التالي أو تقشيره ، وستكون في طريقك إلى بشرة طازجة وصحية!

  • المنتجات الكل في واحد هي حل سهل لترطيب وتجديد البشرة أثناء التنقل. حياتنا مشغولة، وإضافة في عملية تنقية طويلة، رسمها إلى روتين الاستحمام لدينا يمكن أن تجعل أو كسر جدولنا الصباحي. المنتجات الكل في واحد إزالة هذا الوقت تمتص من خلال الجمع بين روتين التطهير الخاص بك وروتين تقشير الخاص بك في أداة واحدة بسيطة.
  • قد يكون لديك حساسية للعطر أو المكونات المختلفة، لذلك قراءة التسمية أو شراء منتج تعرفه مصنوع من المكونات الطبيعية الصديقة للبيئة سوف يوفر لك بعض الاستحمام غير مريح.
  • يمكن لخدمة الاشتراك exfoliant يوفر لك عناء معرفة متى حان الوقت لرمي فرك الحالي الخاص بك وإعادة الاستثمار. نموذج الاشتراك سبونجليه يرسل المخزن المؤقت الحق في الباب الخاص بك على جدول زمني محدد سلفا حتى تتمكن من الحفاظ على روتينك نظيفة وصحية ومستمرة.

يمكن أن يبدو روتين تنقية الجسم شاقا في البداية ، ولكن فوائد تنقية الجسم العادية تفوق أي قرارات شراء أو أبحاث قد تحتاج إلى القيام بها قبل البدء. يمكن أن تكون البشرة الجافة والمملة ذكرى بعيدة عند الالتزام وتوظيف الخطوات والنصائح التي أبرزناها لك في هذا المنشور!

من لا يريد الجلد الأكثر تألقا التي يمكن أن يحققها ببساطة عن طريق دمج فرك الجسم في روتينحياتهم؟



المصادر:

https://www.healthline.com/الصحة/ العناية بالبشرة الجمال / تلميع الجسم # وصفات والمنتجات

https://www.byrdie.com/the-right-way-to-apply-a-body-scrub-345699

https://www urbancompany.com / بلوق / الجمال / الجسم فرك الفوائد /

Share: